#وصفة_شهرزاد اليومية | الآيس كريم بنكهة أزهار العسلة

#وصفة_شهرزاد اليومية | الآيس كريم بنكهة أزهار العسلة

لو حكت شهرزاد عن نكهات الحياة، لاختارت مكونات غريبة من الطبيعة الأم، لتمزجها في خلطة سحرية توقظ شهية شهريار. يومياً في رمضان، ستزودكم شهرزاد بوصفة جديدة تعدّونها من مكوناتٍ نادرة في عالم المطبخ، فلا تملّ شهيتكم من أي إفطار أو سحور.

 

غالباً ما ترتبط زهرة العسلة بطفولتنا، وبالنكهة الحلوة التي نتذوقها من هذه الزهرة البيضاء. بعضنا يسميها العسلة والبعض الآخر صريمة الجدي أو Honeysuckle. تنبت هذه الزهرة قرب الأسيجة وتتكاثر من دون أن تتساقط منها ورقة واحدة حتى نهاية فصل الصيف. لمن اشتاق إلى طعم العسلة، سنقدم لكم اليوم طريقة إعداد الآيس كريم بنكهة أزهار العسلة بعد قطفها في ساعات الصباح الأولى لتكون طازجة.

المكونات

كوب ونصف الكوب من كريما كثيفة. كوب حليب كامل الدسم. نصف كوب سكر.  كوبان من أزهار العسلة. حبيبات عود من الفانيلا.

طريقة التحضير

اسكبوا الكريما مع الحليب والسكر في وعاء على النار، وحركوا الخليط حتى ذوبان السكر،

ثم أضيفوا أزهار العسلة حتى يبدأ الخليط بالغليان، مع تحريكه من حينٍ إلى آخر. اتركوه بعد ذلك ليبرد ثم غلّفوه بورق عازل ليرتاح ليلة كاملة في البراد. في الصباح، أزيلوا أزهار العسلة من المزيج ثم أضيفوا حبيبات الفانيلا وحركوا جيداً لتتوزع كلها. الآن اسكبوا الخليط في آلة الآيس كريم وانتظروا أن تجهز، ثم بضع دقائق في الثلاجة، وتكون جاهزة لتذوقها.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي