الجيش اللبناني لعسكرييه: لعبة PUBG ممنوعة

الجيش اللبناني لعسكرييه: لعبة PUBG ممنوعة

أصدرت قيادة الجيش اللبناني، فوج المدفعية الأولى، مذكرة داخلية إلى العسكريين في صفوفها تمنعهم من تحميل أو استخدام لعبة PUBG MOBILE أو أي لعبة مشابهة، لأن هذا النوع من الألعاب يتيح التواصل والارتباط بأشخاص من عدة دول في العالم، قد يكون من بينها "العدو الصهيوني" بحسب ما جاء في المذكرة.

تقول المذكرة التي تحمل توقيع قائد الجيش العماد جوزيف عون، بتاريخ 4 يناير الجاري إنه في السنوات الأخيرة انتشرت "ألعاب تحمل طابعاً عسكرياً وتسمح لمجموعة من الأشخاص باللعب بشكل فردي أو جماعي, وقتال بعضهم بعضاً ضمن مواجهة, ومن أبرز هذه الألعاب القتالية لعبة PUBG MOBILE، التي تتوافر على شكل تطبيق على الهواتف الذكية".

ولفتت المذكرة التي نشرت صورة منها مواقع محلية لبنانية إلى أنه "يمكن للاعب أن يختار اللعب منفرداً أو ضمن فريق يصل الى 4 أشخاص كحد أقصى, حيث يقوم اللاعب باختيار أعضاء الفريق من أصدقائه أو يقوم برنامج اللعبة بتكوين الفريق عشوائياً حيث يمكن أن يتكون الفريق من أشخاص عدة من أي بلد حول العالم ومن بينهم العدو الصهيوني".

وأضافت المذكرة: "أثناء اللعب يمكن لأعضاء الفريق التواصل فيما بينهم خلال محادثة نصية أو عبر التواصل الصوتي"، ولذلك منعت قيادة الجيش "تحميل لعبة PUBG MOBILE والألعاب المماثلة واستخدامها".

وطالبت المذكرة العسكريين المرسل إليهم التعميم "بعدم تحميل مثل هذه الألعاب", مشيرةً الى أن قيادة الجيش "ستتخذ الإجراءات التأديبية المشددة بحق المخالفين".

وحققت اللعبة نجاحاً عالمياً ملحوظاً، وتجاوز تطبيقها 100 مليون تحميل في غضون أربعة أشهر بعد إطلاقها، وخلال الأسبوع الأول من طرح التطبيق باتت أكثر الألعاب تحميلاً في قرابة 100 دولة، إذ يتابعها نحو 14 مليون مستخدم يومياً.

أقوال جاهزة

شارك غردأصدرت قيادة الجيش اللبناني مذكرة داخلية إلى العسكريين في صفوفها تمنعهم من تحميل أو استخدام لعبة PUBG MOBILE أو أي لعبة مشابهة، لأن هذا النوع من الألعاب يتيح التواصل والارتباط بأشخاص من عدة دول في العالم، قد يكون من بينها "العدو الصهيوني"

شارك غردPUBG‏ هي لعبة أكشن هدفها النهائي هو القتال حتى آخر نفس، أما الرابح فيها فهو من يصمد حتى نهاية المعركة التي يمكن أن تستمر ساعات.

ما هي لعبة PUBG

PUBG‏ هي لعبة أكشن هدفها النهائي هو القتال حتى آخر نفس، أما الرابح فيها فهو من يصمد حتى نهاية المعركة التي يمكن أن تستمر ساعات.

وحروف PUBG هي اختصار للعبارة PlayerUnknown's Battlegrounds أو "لاعبون مجهولون في ساحة المعركة".

وطورت اللعبةَ شركةُ PUBG Corporation التابعة لـ Bluehole. ثم أُتيحت على "ويندوز" و"إكسبوكس" في 2017، قبل أن تصل إلى الهواتف في مارس 2018 تحت عنوان PUBG MOBILE.

ويمكن للاعبين أن يختاروا اللعب منفردين أو ضمن فريق صغير يصل عدد أفراده إلى 4 ‏كحدٍ أقصى، وفي الحالتين يكون الشخص الذي يبقى حياً حتى نهاية المعركة هو ‏الرابح.‏

وتُلعَب ‏PUBG‏ عبر الإنترنت، الأمر الذي يجمع "محاربين" من كل أنحاء العالم في ‏الوقت نفسه، وتبدأ الجولة عند سقوط اللاعبين من طائرة عبر مظلات ليحطّوا في ‏ساحة المعركة. ‏

وما يميز هذه اللعبة هو أن المعالم والأسلحة وحتى الأشخاص تظهر فيها بشكل يلامس الواقع، وهذا ما يساعد في نقل ‏اللاعب إلى عالمٍ آخر ليعيش في عزلة واقعية ومعركة افتراضية. كذلك تعطي اللعبة ‏معلومات مفصلة عن الأسلحة المتوافرة وأنواع الرصاص الممكن استعمالها.‏

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي