كل ما تحتاج معرفته عن آيفون 7

كل ما تحتاج معرفته عن آيفون 7

كما اعتدنا في شهر سبتمبر من كل سنة، تقدم لنا شركة آبل أحدث هواتفها. وبعد تسعة أعوام من صدور جهاز آيفون، وبيع أكثر من مليار وحدة منه، قدمت آبل هذه السنة مزايا جديدة كلياً وتحسينات جذرية في آيفون 7 مقارنة بالإصدارات السابقة.

زر رئيسي أكثر فعالية

هناك العديد من الميزات التي قدمتها آبل لأول مرة في آيفون 7. لنبدأ مع زر الرئيسية الشهير في آيفون، إذ أعيدت هندسته من جديد ليدعم اللمس ويتعرف على قوة الضغط، وهي الميزة التي كانت قد وفرتها آبل في شاشة الجهاز سابقاً. هذا يعني أنه مع الضغط القوي على زر الرئيسية، نتيح لبعض التطبيقات أن تقوم بوظائف معينة، وهنا لا بد من الإشارة إلى أن الضغط القوي يختلف عن الضغط المطول.

عدستان خلفيتان للكاميرا

وشملت أبرز التعديلات الكاميرا، إذ أصبح لآيفون هذه المرة عدستا كاميرا من الخلف. تحتوي نسخة آيفون 7 بلس على عدستي كاميرا تختلف الواحدة عن الأخرى بنطاق التصوير، إذ إن كاميرا أعرض من الأخرى. وهما بدقة 12 ميغابكسل، وتدعمان التثبيت البصري مع أربعة ليدات فلاش لإضاءة أفضل في الليل بمعدل 50%. وتتيح الكاميرا مستويين من التقريب البصري وعشرة مستويات من التقريب الرقمي. كما تم تحسين دقة الكاميرا الأمامية لتصل إلى 7 ميغابكسل، ما يعني صور سيلفي أفضل.

أمضت آبل الكثير من الوقت في تطوير كاميرا الآيفون، وأضافت إليها تقنيات تصوير تقرب أداء الكاميرا من أداء الكاميرات الاحترافية. فمثلاً مع مؤثرات “عمق حقل التصوير” تستطيع الكاميرا عزل الجسم المصور عن الخلفية لإعطاء نتائج أفضل، لا سيما خلال تصوير الأشخاص.

آيفون مقاوم للماء

لأول مرة أصبح الآيفون مقاوماً للماء والغبار وفق معيار IP67، بحيث يمكن للجهاز أن يصمد 30 دقيقة تحت عمق متر من الماء بدون أية مشاكل.

سماعات وايرلس ونظام صوت مضاعف مرتين

تخلت آبل عن منفذ سماعات الصوت التقليدي الشهير الموجود في كل الهواتف الذكية. الآن أصبح المستخدم مضطراً لاستخدام سماعات لاسلكية يشتريها بشكل منفصل من آبل، أو عليه استخدام تحويلة لوصل السماعات السابقة مع منفذ توصيل البيانات. كما حصل آيفون 7 على نظام صوت ستيريو من الأعلى والأسفل من واجهة الهاتف، يعطي صوتاً أعلى مرتين.

Iphone-7-2

لونان جديدان

أضافت آبل خياراً لونياً جديداً لتشكيلة ألوان آيفون السابقة وهو الأسود بنوعيه اللماع والمعتم الجاف بحيث ترضي أذواق كل محبي هذين اللونين، بالإضافة إلى الألوان التقليدية وهي الفضي والزهري والذهبي.

Iphone-7

سعة أكبر

تخلت آبل عن خيار التخزين 16 غيغابايت الذي كان يمتلئ، بسرعة كما أضافت خيار التخزين 256 غيغابايت لتعطي مستخدمي الهاتف حرية أكبر لتخزين ملفاتهم وتطبيقاتهم.

تحسينات عامة

وكما هي العادة مع كل إصدار رئيسي من آيفون، هناك معالج جديد. ويعطي معالج A10 Fusion رباعي النوى أداءً أفضل 40% من الآيفون السابق.

لم تغير آبل قياسات شاشة الجهاز إذ ما زالت 4.7 بوصة لآيفون 7 و5.5 بوصة لآيفون 7 بلس، لكن هناك تحسينات في نوعية الشاشة وطريقة إدارة وعرض الألوان.

وكان مثيراً للاهتمام أن آبل ذكرت كل الابتكارات والمزايا الجديدة ولم تتحدث عن البطارية كثيراً، لكن ما نعرفه أن بطارية آيفون 7 بلس ستوفر أداء ساعة إضافية عن آيفون 6 اس بلس.

سعر الآيفون الجديد

أما عن سعر الجهاز فهو كالتالي بحسب سعة التخزين:

آيفون 7

32 غيغابايت بسعر 649 دولار

128 غيغابايت بسعر 749 دولار

256 غيغابايت بسعر 849 دولار

آيفون 7 بلس

32 غيغابايت بسعر 769 دولار

128 غيغابايت بسعر 869 دولار

256 غيغابايت بسعر 969 دولار

كيف يمكن شراؤه؟

سيتوفر آيفون 7 للطلب المسبق في 9 سبتمبر، على أن يبدأ شحنه للزبائن في 16 سبتمبر في 28 دولة حول العالم من بينها السعودية. ومن الدول العربية التي من المؤكد ستحصل على الجهاز هذا الشهر الإمارات، وقطر، والكويت، والبحرين.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
العالم تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي