شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
تطبيقات يحتاجها كل مسافر لضمان رحلة ممتعة

تطبيقات يحتاجها كل مسافر لضمان رحلة ممتعة

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:42 ص
يعمل الكثيرون بمقولة "اختر الرفيق قبل الطريق"، ولعلّ أفضل ما يمكن أن تصطحبه في رحلاتك، هو هاتفك المحمول. ترشدنا هايدي سُهدي، الرحّالة المصرية ذات الثلاثين عاماً، التي زارت أكثر من 16 دولة، إلى أفضل التطبيقات لضمان رحلة ممتعة.

تطبيقات لحجز تذاكر الطيران

Sky Scanner وKayak

هما تطبيقان يوفّران خدمة حجز تذاكر الطيران. وعادةً تقوم هايدي باستخدام الأول، أي سكاي سكانر، لأنّه يوفّر جميع المعلومات المتاحة عن الرحلات وأسعارها، ومواعيد الوصول والمغادرة، وغيرها من الخيارات التي يمكنك أن تجربها بنفسك.

ExPedia

يتولى هذا التطبيق حجز في تذاكر الطيران، والفنادق والسيارات في العديد من الدول. الذين اعتمدوا هذا التطبيق يقولون إنه ممتع وسهل.

تطبيقات لحجز الفنادق

Trip Advisor

يوفر تطبيق Trip Advisor خدمات الحجز في الفنادق والمطاعم وتذاكر الطيران. من بين الخصائص التي تميّزه، أنه يرشح الأماكن السياحية في الدول المختلفة لتسافر إليها، إضافةً إلى عرض تقييمات الزوار للفنادق والمطاعم وجولاتك حول العالم لجهة الخدمة والرفاهية والأسعار وغيرها من الأمور التي تهمّك.

Booking.com

لا أحد منّا يجهل هذا الموقع الشهير. وتقول هايدي: "أفضّل استخدام التطبيق الخاص به، لأنه سهل ومتوفر دوماً عبر هاتفي الذكي، وفيه خدمات الحجز في الفنادق حول العالم، وغيرها من الخصائص". وتتابع: "إنه يقدم أكثر من سعر للغرف في المدينة نفسها التي قمت باختيارها، ثم يؤمن الحجز في الفندق، حتى إذا حجزت الغرفة نفسها مباشرةً من الموقع أو التطبيق".

Trivago

من خلال هذا الموقع، يمكنك المقارنة بين أسعار الغرف في الفنادق المختلفة في دول العالم، والحجز عبره مباشرةً.

تطبيقات إسلامية

Halal Scanner

يمكن للمسافرين المسلمين الذين كثيراً ما يكون لديهم هاجس من تناول أطعمة محرّمة، الاعتماد على هذا التطبيق الذي يعمل بطريقة المسح (Scan) للكود المدوّن على علب المواد الغذائية، ليطلعك إذا كان الطعام الذي بين يديك حلالاً أم لا.

تطبيقات لمعرفة وطلب المواصلات المتاحة في البلد

Uber وCAREEM

خياران جيدان إذا كانت هذه زيارتك الأولى إلى المدينة المقصودة. فإذا كنت لا ترغب في التجول كثيراً على قدميك، وتفضل ركوب السيارة لالتقاط أفضل الصور التذكارية للمدينة، فهذان التطبيقان العالميان يساعدانك في توفير أقرب سيارة إلى موقعك الجغرافي، لتقلك حيثما تريد وبأسعار منافسة لسيارات الأجرة.

Flixbus

يقوم هذا التطبيق بعرض وسائل المواصلات المتاحة في موقعك الجغرافي. ويغطي معظم الدول الأوروبية، كما يقدّم مواعيد وصولها وخطوط سيرها.

تطبيقات وأدوات متنوّعة

Panorama 360

أصبحت تقنية التصوير 360 هي الأكثر رواجاً في العالم الرقمي. وإن لم تمتلك كاميرا، فتمتع بهذه التكنولوجيا. سيوفر هذا البرنامج المهمة عليك، لتتمكّن من تصوير الأماكن التي تزورها ونشر الصور مباشرةً على مواقع التواصل الاجتماعي.

Duolingo

إذا اردت تعلّم لغة جديدة أو بعض الكلمات الأساسية لتساعدك في التعامل مع أهل المدينة التي تقصدها، فهذا التطبيق هو الحل السحري لك.

Android device manager

قد يتعرض هاتفك أثناء السفر للضياع أو السرقة. يوفر لك هذا التطبيق خيارات عديدة لحماية هاتفك، كتحديد موقعه الجغرافي، والتحكم بالصوت، وإقفال الهاتف حتى يعود إليك، ومسح جميع البيانات في حال سرقته أو ضياعه.

Monefy

يستهلك السفر الكثير من النقود خصوصاً إذا لم تكن ممن يجيدون التخطيط. يقدّم لك هذا التطبيق إمكانية التخطيط وتوزيع جهات صرف أموالك، بين كلفة المواصلات والإقامة والطعام والطيران وغيرها. رحلة سعيدة، وتذكّر المثل "السفر أمتع من الوصول، والتخطيط للسفر أمتع من السفر نفسه".

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard