شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
تطبيقات لمراقبة منزلكم عن بعد

تطبيقات لمراقبة منزلكم عن بعد

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:38 ص

جميعنا معرضون للسرقة، فما الحل إذا كنا لا نستطيع شراء المعدات الباهظة الثمن لمراقبة منازلنا وحمايتها من اللصوص؟ نستعرض معكم أحدث التطبيقات والبرامج التي تقدم حلولاً غير مكلفة للمراقبة، سواء لغرض الحماية من السرقات أو لأغراض أخرى كمراقبة الأطفال أثناء نومهم. كل ما عليكم فعله هو تثبيت وتشغيل البرامج أو التطبيقات التالية.

تطبيقات لمراقبة منزلكم عن بعد - ICAM

iCAM

تطبيق يتم تثبيته على الـiphone أو الـipad أو أي جهاز Android، تبلغ قيمته 5 دولارات. طريقة عمله سهلة جداً، وهو يسمح لكم بمراقبة فيديوهات وصوتيّات حيّة ومتعددة عن بُعد، ويُستخدم اليوم لمراقبة الأطفال والحيوانات الأليفة والحاضنات، وكذلك للتجسّس والحماية. التطبيق متوفر لمستخدمي Android وiOS، وإذا كنتم تريدون ميزات أفضل، فما عليكم إلا اختيار نسخته المتطورة iCAMPRO . كما يمكنكم تنزيل برنامج iCamSource المجاني على الكمبيوتر، والذي يقدم خدمة البث الحي من خلال كاميرا الويب. التطبيق متوفر لمستخدمي iOS.

تطبيقات لمراقبة منزلكم عن بعد - Alfred Smatphone

Alfred Smartphone Reinvented

يمكنكم هذا التطبيق من تحويل هواتفكم القديمة إلى كاميرات مراقبة. فعند تثبيته على هاتفين Android، تقومون بتعيين هاتف لصفة الكاميرا وآخر لصفة المشاهد. وكل هذا يتم عبر الدخول إلى حسابكم الشخصي في Google. التطبيق متوفر لمستخدمي Android وiOS.

تطبيقات لمراقبة منزلكم عن بعد - IP Webcam

IP Webcam

تطبيق مثالي للذين لا يحتفظون بهواتفهم القديمة، فمجرد تثبيته على هاتفكم يحوله إلى كاميرا تجسس، يمكنكم من خلالها رؤية ما يجري في منزلكم عن طريق إيصال التطبيق بحاسوبكم الخاص وتشغيل VLC Media player. للاستفادة الكاملة من الكاميرا عن بعد، يجب على الكاميرا أن تمتاز بتسجيل اللقطات وكشف الحركة. لتحقيق فعالية أكبر، نوصي باستخدام Webcam XP أو NetcamStudio، فكلاهما قادر على عرض اللقطات الحية وتسجيلها، وتنشيط الكاميرا، عندما يتم الكشف عن أي حركة أو صوت. وكلاهما قادر على التواصل مع الـIP Webcam، لتحويل هاتفكم إلى كاميرا أمن حقيقية. التطبيق متوفر لمستخدمي Android و iOS.

تطبيقات لمراقبة منزلكم عن بعد - Presence

Presence

يعيد استخدام هواتفكم الإضافية من iOS أو Android بصفتها كاميرات لا سلكيّة للحماية. هو يتّسع للوظائف الإضافيّة لحماية المنزل، والتحكّم به من أيّ مكان في العالم. ويتيح للمستخدمين إيصال هاتفهم إلى آخر لمشاهدة ما يجري، لكنه لا يتيح فرصة تسجيل وتخزين الفيديو إلا في نسخته المدفوعة. التطبيق متوفر لمستخدمي iOS أو Android .

تطبيقات لمراقبة منزلكم عن بعد - Epocam

EpocCam

يحولّ هاتفكم العامل بنظام iOS إلى كاميرا لاسلكية عالية الدقّة، وبذلك لن تكونوا في حاجة إلى كاميرا ويب لحاسوبكم الشخصي، بالإضافة إلى أن الفيديوهات ستُعرض بدقّة عالية.

تطبيقات لمراقبة منزلكم عن بعد - Baby Monitor

Baby Monitor 3G

يمكنكم هذا التطبيق، العالي الدقّة، من رؤية طفلكم وهو نائم. هكذا تستطيعون من خلال الكومبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي، مراقبة طفلكم لتصل الفيديوهات أوالصور إلى هاتفكم الآخر. هذا الإجراء لا يتطلب سوى بضع ثوانٍ. بمجرد شراء التطبيق، الذي تبلغ قيمته 5 دولارات، وإدخال الرمز المؤلّف من 9 أرقام على الجهازين يبدأ العمل. التطبيق متوفر لمستخدمي Android وiOS.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard