عالم التصميم باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

عالم التصميم باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

كرسي الفطر Mycelium Chair

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم التصميم - كرسي الفطر

 

هذا التصميم للفنان أريك كلارينبيك Eric klarenbeek، وهو مستوحى من الفطر العنصر الطبيعي في هذه القطعة، التي تبدو كأنها من عالم سحري أو أفلام الخيال. ربما لا تكون مريحة جداً للجلوس عليها، لكنها تظهر كيفية استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد للعناصر الطبيعية لإنتاج عمل فني فريد.

أقوال جاهزة

شارك غردأعمال فنية تم تصميمها باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد

شارك غردالطباعة ثلاثية الأبداع في عالم التصميم

مصباح سحابة الانفجار النوويNuclear lamp cloud

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم التصميم - مصباح سحابة الانفجار

 

السحابة التي تنتجها القنبلة النووية التي تم استخدامها واستلهامها في العديد من الأعمال الفنية على مر السنين. هنا سمحت تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد بإنتاج عمل فني جديد مبني على شكل السحابة، إذ صمم Veneridesign Studio مصباحاً على هذا الشكل.

عجلة الحياة The Wheel of Life

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم التصميم - عجلة الحياة

Monika Horčicová مونيكا هورسيكوفا هي واحدة من أهم الفنانات والفنانين في جمهورية التشيك. تعمل على استكشاف موضوع "اللانهائية". دورة الحياة المتكررة من الحمل حتى الموت. وبدلاً من النظر إلى العظام كرمز للاعتلال، تهدف الفنانة لتبين قدرتنا على أن نرى هذه الأشياء بطريقة جميلة، إذا تم عرضها بشكل صحيح.

الزهرة التي تتفتحBloom

نفّذ الفنان والعالم جون إدمارك John Edmark سلسلة من التصاميم للمنحوتات مطبوعة بالتقنية الثلاثية الأبعاد، التي تظهر وكأنها ورود تتفتح بعد وضعها على إسطوانة تدور، وقد جمع بين الفن والتصميم والعلم كي يبدع هذه المنحوتات البديعة.

المصباح الدائري Orbicular Lamp

تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عالم التصميم - مصباح

مصباح دائري، هو عبارة عن سلسلة من مصابيح الطاولة، مستوحى من شكل العروق في أوراق الشجر. كل مصباح من المجموعة هو فريد من نوعه، وتم استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد لتصميمه. المصباح مصنوع من مادة البلاستيك والنايلون، ليشكل أنماطاً من الأوردة النادرة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
تكنولوجيا

التعليقات

المقال التالي