تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في القاهرة

تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في القاهرة

من السهل جداً أن يتوه السائح، أو من انتقل للعيش أخيراً في القاهرة. فمع قرابة 16 مليوناً يقطنون في شوارعها وأزقتها الضيقة، تعدّ القاهرة أكبر مدينة في الشرق الأوسط. للتنقل بسهولة، أو لمشاهدة آخر العروض الفنية والثقافية، أو لطلب الطعام في "أم الدنيا"، حمّلوا هذه التطبيقات التي تسهّل عليكم الإقامة.

Cairo 360

هو دليل غني إلى كل ما يمكن أن يخطر في بالكم: دور سينما، مطاعم، مراكز تسوّق، معارض وأحداث فنية وثقافية في القاهرة. من خلال هذا التطبيق، بامكانكم أن تختاروا المكان الذي ترغبون في التوجّه إليه، ومعرفة كل التفاصيل المتعلّقة به، والاتصال للحجز أيضاً. حمّلوه الآن مجاناً على جهازَي  iOS وAndroid.

أقوال جاهزة

شارك غردتطبيقات ضرورية تسهّل عليكم الحياة في القاهرة

شارك غردتطبيقات يجب أن تكون متوّفرة في كل هاتف في القاهرة

Otlob

هو دليل المطاعم التي تقدم خدمة توصيل الطعام Delivery إلى مكان سكنكم أو عملكم. ويعدّ "أطلب" أهم التطبيقات في هذا الشأن في مصر، ويضمّ أكثر من 100 مطعم. كما باستطاعتكم الاستعانة به في مناطق أخرى غير القاهرة، كالإسكندرية، أسيوط، طنطا، بور سعيد، الأقصر، المنصورة والغردقة. يمكنكم تحميله مجاناً على أجهزة iOS،Windows وAndroid.

BANNERS-FOR-COUNTRY-APPS2

أقوال جاهزة

شارك غردتطبيقات ضرورية تسهّل عليكم الحياة في القاهرة

شارك غردتطبيقات يجب أن تكون متوّفرة في كل هاتف في القاهرة

Dawaya

يقدم خدمة توصيل الأدوية والمستحضرات الأخرى، التي تجدونها عادةً في الصيدليات، إلى منازلكم، من دون تكلفة إضافية. ويتيح طلب أكثر من 10 آلاف منتج من أدوية ومستحضرات تجميل ومنتجات للصحة الجنسية، والعناية الشخصية. يمكنكم تحميله مجاناً من متجري AppleوAndroid.

Metro Cairo

مهمة هذا التطبيق مساعدتكم على معرفة كل ما تحتاجون إليه في شأن المترو والأنفاق في القاهرة، من مواعيد ورسوم وخرائط ومحطات، تسهّل عليكم التنقّل داخل المدينة وخارجها. وهو يعمل من دون الاتصال بالانترنت، ومتاح باللغتين العربية والإنغليزية، ومتوفر لجهازَيْ Android وiOS.

Easy Taxi

BANNERS FOR COUNTRY APPS

Yellow Pages

يقدم لائحة بكل أنواع المحال والمتاجر والمطاعم والمستشفيات ومحطات الوقود وصالات السينما والنوادي الرياضية وغيرها. مزوّدة بمعلوماتٍ عنها وأرقام هواتفها، ترافقها خريطة تفاعلية للشوارع وحال الطرق وحركة المرور. ويسدي خدمات في مناطق أخرى خارج القاهرة كالإسكندرية وشرم الشيخ والأقصر وأسوان، وغيرها. يمكن تحميله مجاناً على هاتفَيْ iOS وAndroid.

Bye2ollak

يعنى بشؤون حركة المرور على الطرق. ففي القاهرة تعدّ زحمة السير مشكلة أساسية للسكان والسياح. ويعمل التطبيق حسب المعلومات التي يفيد بها السكان عبر ما يعرف بالتعهيد الجماعي Croudsourcing. يعمل على نظامي Android وiOS.

Cairo Runners

إن كنتم من محبي الركض، فعليكم تحميل هذا التطبيق الذي طورته مجموعة من مزاولي هذه الرياضة في القاهرة. وهو يزودكم بالمعلومات عن الطرق والمسارات التي بإمكانكم سلوكها للركض، إضافةً إلى معلومات عن وجود أشخاص يمارسون هذه الرياضة في الوقت نفسه، لتتمكنوا من الانضمام إليهم. يمكنكم تحميل التطبيق على جهازَي iOS وAndroid.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي