شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
مع انطلاق العام الدراسي، هذه التطبيقات ستساعد أطفالكم

مع انطلاق العام الدراسي، هذه التطبيقات ستساعد أطفالكم

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:22 ص

مع بداية العام الدراسي، يسعى الأهل إلى إلزام أولادهم متابعة دروسهم، والحّد من اللهو واللعب، وغالباً تكون النتيجة غير مرضية. وبما أنّ معظم الأولاد يمضون معظم وقتهم على الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية، يتّجه الأهل إلى تحميل تطبيقات مرحة لأولادهم، لكنها تعليمية ومفيدة في الوقت عينه. اخترنا لكم بعضها.

تطبيقات مفيدة للاطفال - BitsboardBitsboard

Bitsboard

إنه من أهم 5 تطبيقات تعليمية في الولايات المتحدة، يجمع 25 لعبة تصلح للأولاد التي تتجاوز أعمارهم السنة الواحدة. وهي ألعاب لتركيب الكلمات، وألعاب لمطابقة الكلمات مع الصور المناسبة، وألعاب لتقوية الذاكرة... يمكن تحميل هذا التطبيق مجاناً على أجهزة iOS.

تطبيقات مفيدة للاطفالCk-12

CK 12

يضمّ هذا التطبيق أكثر من 5,000 مفهوم ودروس تعليمية في مجالاتٍ مختلفة، تنقسم بحسب أعمار المستخدمين: منها لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، ومنها لطلاب المرحلة الثانوية. وتتضمن المجالات الرياضيات، علوم الحياة والأرض، والعلوم الفيزيائية والكيميائية، والعلوم التكنولوجية ومواضيع مختلفة كالتاريخ والجغرافيا. يمكن تحميله مجاناً على أجهزة iOS وAndroid.

تطبيقات مفيدة للاطفال - كويزليتQuizlet

Quizlet

يتيح هذا التطبيق تعلّم مئات المواضيع العامة من اللغات إلى التاريخ والجغرافيا والفن، من خلال نحو 60 مليون بطاقة تعليمية، قام بإضافتها قرابة 20 مليون مستخدم حول العالم، وراجعتها لجنة من الأساتذة والمدرسين. وطُوِر هذا التطبيق ليكون وسيلة تعليم للأشخاص الذي يفوق عمرهم الـ13 سنة. بامكانكم تحميل هذا التطبيق مجاناً على أجهزة iOS وAndroid.

تطبيقات مفيدة للاطفال - ديولينغوduolingo-icoon-groot

Duolingo

هو أفضل تطبيق تعلّم لغات في العالم، إذ يسمح للمستخدم، مهما كان عمره، تعلّم لغاتٍ جديدة بطريقةٍ بسيطة ومرحة. فإضافةً إلى العربية، لغة أطفالكم الأم، والإنكليزية، اللغة التي يتعلمونها في المدارس، شجّعوا أطفالكم على تعلّم لغاتٍ أخرى تساعدهم لاحقاً في حياتهم. يقدم هذا التطبيق دروساً في الألمانية، الإسبانية، الفرنسية، الإيطالية، الهولندية، السويدية، والإنكليزية. يمكنكم تحميله مجاناً على أجهزة iOS وAndroid.

تطبيقات مفيدة للاطفال - رسمPaint-sparkles

Paint Sparkles Draw

يقدم هذا التطبيق أكثر من 200 رسمة يمكن لطفلكم تلوينها. وقد أظهرت الدراسات أن التلوين في عمرٍ صغير له فوائد عدة كالمساعدة في تنمية ذهن الطفل وتطوير الإبداع. فإذا كان أطفالكم يمضون جل وقتهم على الهواتف الذكية أو اللوحات الإلكترونية، حمّلوا هذا التطبيق مجاناً على أجهزة iOS وAndroid، بدلاً من شراء كتب التلوين التقليدية.

تطبيقات مفيدة للاطفال - قصص الاطفالkosas-al-atfal

قصص الأطفال

اِجعلوا من أولادكم قرّاء في عمر مبكر وشجعوهم على المطالعة وتطوير ثقافتهم. يتيح هذا التطبيق تحميل كتب وحكايات مصورة ومبسطة للأطفال، مكتوب بأسلوب مرح وبسيط. كذلك يقدم هذا التطبيق ميزة سرد الحكاية بالصوت. يمكن تحميله على أجهزة Android مجاناً. 


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard