شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في بيروت

تطبيقات تسهّل عليكم الحياة في بيروت

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

تكنولوجيا

الجمعة 30 يونيو 201702:21 ص
تعرف بيروت بأنها مدينة مفعمة بالحياة، تنتشر فيها المقاهي والمطاعم والمحال التجارية ودور السينما.  لكن من يزور هذه المدينة للمرة الأولى قد يشعر بالارتباك. هذه التطبيقات ستسهل عليكم رحلتكم في بيروت، إذا ما قررتم زيارتها أو العيش فيها.

 تطبيقات الحياة في بيروت - زوريب بيروتZawarib1024x1024sr

Zawarib Beirut

إذا أردتم التعرف إلى بيروت فعلاً، فعليكم التخلي عن سيارات الأجرة والتنقل مشياً، حتى لا تفوّتوا عليكم رؤية الشوارع القديمة ذات الطابع التراثي والضيقة، خصوصاً أن كلمة زواريب تعني الممرات الضيقة. يقدم لكم تطبيق Zawarib خريطة مفصلة بكل الشوارع الواسعة والضيقة، فتجدون الخرائط مرتبة بحسب الأحياء، ليسهل عليكم إيجادها. كما يقدم التطبيق لائحة بالأماكن التي يمكنكم زيارتها والمواقع الثقافية، وهو متوفر مجاناً لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS وAndroid.

تطبيقات الحياة في بيروت - بيروتBeirut

Beirut.com

لمعرفة كل ما يحدث في بيروت من مهرجانات وأحداث ثقافية وفنية، بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم التي قد تحبون زيارتها، عليكم تحميل هذا التطبيق Beirut.com. هو دليل إلكتروني يسمح لكم باكتشاف أكثر من 5000 مطعم، محل، فندق، حفلات موسيقية، ومسرحيات... ويقدم التطبيق ميزة إيجاد كل ما يحدث حولكم وعلى مقربةٍ منكم، عبر تحديد موقعكم على الخريطة باستخدام الـGPS، ويدخل إلى Google Maps ليدلكم إلى أفضل وأسرع طريق للوصول إلى مكان الحدث. التطبيق متوفر لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS وAndroid.

تطبيقات الحياة في بيروت - زوماتوzomato

Zomato

إذا أردتم تناول وجبة طعام جيدة، فإن Zomato وجد لكم. يقدم هذا التطبيق لائحة بأفضل المطاعم والمقاهي في بيروت، بالإضافة إلى تقييم من مستخدمين سبق أن زاروا هذه الأماكن. جميع لوائح الطعام والصور محدثة، والتطبيق مرفق بخريطة تدلكم إلى أي مكان تختارونه من القائمة. كذلك يمكنكم التواصل مع الأفراد الذين تركوا تقييمهم علن أحد الأماكن، وبناء شبكة أصدقاء جديدة. التطبيق متوفر لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS وAndroid.

BANNERS FOR COUNTRY APPSBANNERS FOR COUNTRY APPS

تطبيقات الحياة في بيروت - أوغوUGO

UGO

يقدم UGO ميزة طلب سيارة تاكسي من التطبيق نفسه. فكل ما عليكم فعله هو إدخال موقعكم وموقع المكان المقصود، ليقوم التطبيق بتحديد أقرب سيارة تاكسي إليكم وإرسالها فوراً. كذلك يمنحكم ميزة متابعة سياراتكم على الخريطة، ومعلومات عن السيارة والسائق، وإمكانية الدفع نقداً أو ببطاقة الائتمان. وهو متوفر مجاناً لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS  وAndroid.

تطبيقات الحياة في بيروت - دليل أفلامBeirut-Movie-Guide

Lebanon Movie Guide

أصبحت عملية اختيار فيلم أو دار سينما في بيروت، عملية صعبة، مع وجود أكثر من 24 داراً للسينما. يجمع هذا التطبيق الأفلام التي تعرض في الصالات، ويقدمها لكم مع الـTrailer ، وتقييمها بحسب أكبر موقع سينمائي عالمي IMDB. بالإضافة إلى معلومات عن أوقات العروض ودور السينما التي تعرض كل فيلم. متوفر لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS وAndroid.

تطبيقات الحياة في بيروت - كيف السرKifElSeir

Kif El-Seir

كما في كل مدينة، والعواصم بالتحديد، تكثر زحمة السير، وقد تصبح في بعض الأحيان خانقة. Kif El-Seir يساعدكم في تخطيط رحلتكم، عبر إبلاغكم بالطرق الأكثر ازدحاماً في جميع الأوقات، لتفادي الزحمة. كذلك يقدم التطبيق أسباب الزحمة، كالحفريات أو الحالات الطارئة كحوادث السير. كل ما عليكم فعله هو إدخال موقعكم والمكان المقصود في التطبيق، فتجدون تقريراً عن حالة السير في الطرق المؤدية إليه. التطبيق متوفر لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS وAndroid.

BANNERS FOR COUNTRY APPS2BANNERS FOR COUNTRY APPS2

 

تطبيقات الحياة في بيروت - كهرباء بيروتBeirut-Electricity-1024x1024sr

Beirut Electricity

تشتهر بيروت بأنها مدينة تنقطع فيها الكهرباء يومياً ساعات عدة خلال النهار. هذا الأمر قد يعوق مغامرتكم، لذلك يقدم تطبيق Beirut Electricity الحل من خلال روزنامة يومية تحدد لكم، اعتماداً على موقعكم، توقيت انقطاع الكهرباء في المنطقة التي تكونون فيها. كما يقدم ميزة إرسال إشعارات لتذكيركم قبل 10 دقائق من انقطاع التيار الكهربائي. التطبيق متوفر مجاناً لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOs وAndroid.

تطبيقات الحياة في بيروت - ماء بيروتWater-of-Beirut-and-Mount-Lebanon

Water of Beirut and Mount Lebanon

يقدم هذا التطبيق إمكانية دفع فاتورة المياه عبر الانترنت، تفادياً للذهاب إلى المصالح العامة، حيث الازدحام شديد. كما يمكنكم إيجاد نصائح تساعدكم على عدم هدر المياه، والبيانات الصحفية الصادرة عن مصلحة المياه، وأخبار وتقارير خاصة بالحفاظ على ثروة المياه. كذلك تجدون وسائل للاتصال بالمصلحة العامة لمياه لبنان، وجداول العمل وتوزيع المياه. وهو متوفر مجاناً لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS وAndroid.

تطبيقات الحياة في بيروت - سكر الدكانةunnamed

Sakker El-Dekkene

وجد هذا التطبيق لمحاربة الفساد في لبنان، إذ يقدم نصائح للمستخدمين بهدف تسهيل قيامهم بأي معاملة رسمية. كما تجدون ميزة الإبلاغ عن أي نوع من الفساد الذي قد تواجهونه، كطلب الرشوة مثلاً. كذلك يقدم خريطة تحدد الأماكن التي تم الإبلاغ عنها لتفاديها. متوفر لمستخدمي الهواتف العاملة بنظامي iOS وAndroid.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard