شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
سي إن إن: السعودية تستعد للإقرار بمقتل خاشقجي 

سي إن إن: السعودية تستعد للإقرار بمقتل خاشقجي 

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الاثنين 15 أكتوبر 201811:00 م
أعلنت شبكة "سي إن إن" مساء الاثنين أن الجهات السعودية تستعد للإقرار بمقتل ⁧الصحافي والكاتب جمال خاشقجي⁩ "بالخطأ" خلال التحقيق معه في القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري. وقالت إن مصادر أخبرتها أن الجهة المسؤولة عن اختفاء ⁧خاشقجي⁩ "كانت تريد اختطافه وليس قتله". وذكرت "سي إن إن" أن السعوديين يجهزون تقريراً للاعتراف بمقتل ⁧خاشقجي⁩ "نتيجة تحقيق جرى بشكل خاطئ". وكان خاشقجي قد اختفى في الثاني من أكتوبر بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول. وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين إن "قتلة مارقين" ربما كانوا وراء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا. وكان ترامب قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكداً أن العاهل السعودي "نفى تماماً علمه بما حدث لخاشقجي". في غضون ذلك، أوفد ترامب وزير خارجيته، مايك بومبيو، إلى السعودية بشكل عاجل الاثنين لإجراء محادثات مع العاهل السعودي بشأن قضية الكاتب المفقود.
أعلنت شبكة "سي إن إن" أن الجهات السعودية تستعد للإقرار بمقتل ⁧الصحافي والكاتب جمال خاشقجي⁩ "بالخطأ" خلال التحقيق معه، وقالت إن مصادر أخبرتها أن الجهة المسؤولة⁩ "كانت تريد اختطافه وليس قتله".
وشرع المحققون الأتراك بعد ظهر الاثنين بتفتيش مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، لأول مرة منذ اختفاء جمال خاشقجي، بعد اتصال هاتفي جرى الأحد بين العاهل السعودي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard