شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
روسيا تسلّم إلى سوريا صواريخ أس 300

روسيا تسلّم إلى سوريا صواريخ أس 300

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

سياسة

الأربعاء 3 أكتوبر 201812:28 م
سلّمت روسيا إلى الجيش السوري صواريخ جديدة مضادة للطائرات من طراز "اس-300"، التي يعتبرها الخبراء شبيهة بنظام "باتريوت" الأمريكي للدفاع الجوي والصاروخي. وأعلن أمس وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "قررنا تسليم صواريخ "اس -300" إلى سوريا". وأكد أن 49 قطعة من المعدات وصلت إلى سوريا، بما في ذلك أربع منصات إطلاق ومركبات مراقبة. ويأتي وصول هذه الصواريخ الروسية إلى دمشق عقب أسبوعين على إسقاط طائرة عسكرية روسية قبالة سواحل سوريا. كما سلمت موسكو النظام الروسي أربع منصات لإطلاق الصواريخ إلى دمشق الإثنين. وكان الدفاع الجوي السوري قد أسقط بطريق الخطأ طائرة استطلاع روسية، منتصف سبتمبر، وهو ما تسبب بمقتل 15 عسكرياً روسياً أثناء غارة جوية إسرائيلية على محافظة اللاذقية.
روسيا تسلم الجيش السوري صواريخ جديدة مضادة للطائرات من طراز "اس-300" الشبيهة بنظام "باتريوت".. هل تغيّر هذه الصواريخ المعادلة في سوريا؟

صواريخ قد تغيّر المعادلة في سوريا

وحذّر مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون من قرار تسليم منظومة "اس-300" للنظام السوري، واعتبر أن هذه الخطوة ستؤدي إلى "تصعيد كبير" في الحرب الأهلية السورية، حاثاً موسكو على إعادة النظر بخطوتها. INSIDE_S-300SyriaRussia_AFP وقد جاء موقف أمريكا مطابقاً لموقف إسرائيل، إذ اعتبر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو  أن "توفير أنظمة أسلحة متطورة لجهات غير مسؤولة سيزيد من المخاطر في المنطقة"، في إشارة لتلك الصواريخ الروسية التي وصلت دمشق.

ونفذت إسرائيل نحو 200 هجوم على سوريا خلال الأشهر الـ18 الماضية ضد ما زعمت أنها أهداف إيرانية في سوريا.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard