"رجلان، قائدان، ومصير واحد"... ترامب يهدي كيم "فيلماً هوليوودياً"

"رجلان، قائدان، ومصير واحد"... ترامب يهدي كيم "فيلماً هوليوودياً"

"رجلان، قائدان، ومصير واحد. هي قصة عن لحظة مميّزة تأتي في وقت يجد الإنسان أمامه فرصة واحدة قد لا تتكرر أبداً. ماذا سيختار؟ سيُظهر أنه صاحب رؤية وقائد، أم لا؟".

هذه ليست مقدمة فيلم هوليوودي. هذه جملة ترد في مقطع فيديو قدّمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال لقائهما "التاريخي" في 12 يونيو.

المقطع ومدّته حوالي أربع دقائق يشبه "ترايلر" فيلم، ويقدّم ترامب وكيم كبطلين.

وعرض ترامب على كيم الفيديو الذي وصفته وسائل إعلامية أمريكية بأنه يتبنى "مقاربة هوليوودية" عبر جهاز "آي باد"، وقال أن الزعيم الكوري الشمالي أحبّه.

يعرض الفيديو صور طائرات حربية ومدافع ويقول "لا يمكن أن يكون هناك سوى نتيجتين: إما العودة إلى الخلف أو التحرك إلى الأمام".

أقوال جاهزة

شارك غردوصفه البعض بأنه "ترايلر" لفيلم هوليوودي... شاهد مقطع الفيديو الذي أهداه ترامب لكيم

ولكن القسم الأكبر منه يعبّر عن الأمل ويتضمن صوراً كثيرة، بعضها لأطفال يلعبون بسيارات وأخرى لزوارق سريعة وناطحات سحاب وخيول تسير على شاطئ، ولاعب كرة سلة...

ورافقت الصور تعليقات مثل: "التاريخ يتطور دائماً، ويأتي وقت تظهر فيه قلة قادرة على إحداث فرق... ولكن السؤال هو أي فرق ستحدثه هذه القلة؟ المستقبل لا يجب أن يكون كالماضي. من رحم الظلام يمكن أن ينبثق الضوء".

ويعد الفيديو بـ"عالم جديد" تنفتح فيه أبواب الفرص والاستثمارات والتطور التكنولوجي والاكتشافات الجديدة.

ويتساءل: "هل سيختار هذا القائد أن تتقدم دولته وتكون جزءاً من العالم الجديد؟ هل سيكون بطلاً لشعبه"، في إشارة إلى كيم دون ذكر اسمه، ويضيف: "هل سيصافح يد السلام ويتمتع بازدهار لم ترَ عينه مثله من قبل؟".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي