قريباً متحف خاص بنجم كرة القدم محمد صلاح

قريباً متحف خاص بنجم كرة القدم محمد صلاح

أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية أنها بدأت المراحل التنفيذية الخاصة بإنشاء متحف خاص يحمل اسم نجم الكرة المصري ولاعب فريق ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، واختارت أن يكون مقره بمركز شباب الجزيرة في الزمالك وسط القاهرة.

وقال أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المصري لرصيف22 إن فريق عمل المتحف يسابق الزمن للانتهاء منه وجعله جاهزاً لاستقبال الجماهير في يونيو المقبل، وإن هناك اتصالات تتم مع النجم المصري ليقوم بنفسه بافتتاح المتحف أثناء مشاركته فى بطولة الأمم الإفريقية التي ستقام بالقاهرة.

وعن سبب اختيار مركز شباب الجزيرة لإنشاء المتحف قال صبحي إنه مركز رياضي مفتوح لكل المصريين حتى هؤلاء الذين لا يملكون عضوية فيه، وبالتالي يصبح الجميع قادرين على زيارة المتحف والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية في نفس الوقت.

وفي العام 2015 طورت السلطات المصرية المركز الرياضي الذي يقع على بعد دقائق قليلة من برج القاهرة، وبات ينافس من حيث المستوى أغلى نوادي القاهرة، على الرغم من أنه يمكن للجميع دخوله بعد دفع تذكرة قيمتها 15 جنيهاً مصرياً فقط (أقل من دولار أمريكي).

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان إنها شكلت لجنة تضم مجموعة من المتخصصين فى المجالين الرياضى والثقافى، وهي اللجنة التي أعدت التصور الكامل لشكل المتحف، وأهم مكوناته و أسلوب وطريقة العرض المتحفى، بما يتناسب مع طبيعة المعروضات التى سيضمها.

وبحسب نفس البيان فإن المتحف سوف يتضمن مسيرة محمد صلاح مع الساحرة المستديرة منذ بدايات دخوله هذا المجال الى أن وصل إلى العالمية، والمراحل التى مر بها، والبطولات التى حققها، والألقاب التى حصل عليها، وآخرها لقب أفضل لاعب في إفريقيا للعام الثاني على التوالي.

وسيضم المتحف أفلاماً وثائقية يتم عرضها على الجمهور عبر أجهزة عرض حديثة مزودة بأحدث نظم الإضاءة والصوت المجسم الذى يتيح للجمهور متعة المشاهدة وكأنه داخل المباريات فى الملاعب.

ويوم 8 يناير الجاري فاز النجم المصري، البالغ من العمر 26 عاماً، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، وهي ثاني مرة يحصل فيها مهاجم نادي ليفربول على هذه الجائزة.

أقوال جاهزة

شارك غردأعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية أنها بدأت المراحل التنفيذية الخاصة بإنشاء متحف خاص يحمل اسم نجم الكرة المصري ولاعب فريق ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، واختارت أن يكون مقره بمركز شباب الجزيرة في الزمالك وسط القاهرة.

ونجح صلاح في تحقيق العديد من الإنجازات بصحبة فريقه الإنكليزي ليفربول، حيث ساهم في وصول فريقه العام الماضي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج بعد ثلاثين دقيقة فقط مصاباً في المباراة أمام العملاق الإسباني العتيد ريال مدريد ما أثر على حظوظ فريقه في الفوز بالبطولة.

واحتل صلاح صدارة الهدافين في البطولة الإنكليزية العام الماضي باثنين وثلاثين هدفاً، وهو رقم قياسي في الدوري الإنكليزي، كما بلغ مجموع أهدافه التي أحرزها مع فريقه في موسم واحد بجميع المسابقات 44 هدفاً.

و لعب صلاح دوراً حاسماً في تأهل فريقه لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إحرازه هدف الفوز الوحيد على نابولي الإيطالي في ملعب إنفيلد الإنكليزي.

كما ساهم اللاعب المصري  بشكل لافت في تصدر ليفربول حتى الآن الدوري الإنكليزي بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

وحاز النجم المصري على عدد من الجوائز المهمة العام الماضي كجائزتي أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي وأفضل لاعب في القارة السمراء، التي تمنحها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي