بعد 24 ساعة من إعلان إيقاف خدماتها، beIN تستأنف بثها في مصر

بعد 24 ساعة من إعلان إيقاف خدماتها، beIN تستأنف بثها في مصر

أعلنت وسائل إعلام مصرية الأربعاء نقلاً عن أحمد أحمدين، رئيس الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE اتفاق شركته وتعاقدها مع شبكة قنوات beIN  القطرية لمدة عامين، ما يعني عودة بث جميع قنوات الشبكة مجدداً للمصريين بعد إعلان الشركة القطرية الثلاثاء وقف بثها في مصر.

وكانت beIN قد أعلنت إيقاف خدماتها في مصر بداية من الثلاثاء 8 يناير بسبب "عدم قدرتها من جديد على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفصائية CNE" بحسب بيان رسمي أصدرته الشبكة تزامن مع إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اختيار مصر لتنظم كأس الأمم الإفريقية لعام 2019.

وأصدرت beIN بياناً رسمياً الثلاثاء، نشرته على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت فيه توقف الخدمة بسبب "رفض CNE شروط الصفقة وتبعاً لذلك لم يتم توقيع العقود".

وقالت الشركة في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي على تويتر إنها تأسف "لكونها غير  قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتباراً من 8 يناير 2019 بسبب عدم توقيع الصفقة"، مضيفة أنه "يمكن لمشاهدينا في مصر مواصلة الاستمتاع بخدمات beIN CONNECT على هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى عبر الدخول إلى موقع www.bein.net/connect.

وتسبب إعلان الشبكة في حالة غضب كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما وأنه جاء فوراً بعد إعلان فوز مصر بتنظيم كأس إفريقيا. وكتب مستخدم مصري: "حقكم طبعاً تقطعوا الخدمة لو ما توصلتوش لاتفاق، بس دي عدم مهنية واحترافية منكم، وتدل علي عدم احترامكم للمشاهد المصري وللمشتركين معكم، ازاي تنويه بقطع الخدمة وقطعها في نفس اليوم فجأه كده؟".

من جانبه علق أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة المصري، على قرار الشبكة قطع بثها عن المشتركين بمصر بقوله: "كل اللى أقدر أقوله فى الوقت الحالى إن الموضوع ده إن شاء الله هيتحل".

وأضاف الوزير المصري خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران عبر فضائية “ وان"، أن هناك ما أسماه "تواصلاً واتصالات بين الأجهزة المعنية فى هذا الصدد"، موضحاً أن هناك جزءاً تجارياً فى الأمر أوشك على الحل والانتهاء.

أقوال جاهزة

شارك غردأعلنت وسائل إعلام مصرية الأربعاء نقلاً عن أحمد أحمدين، رئيس الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE اتفاق شركته وتعاقدها مع شبكة قنوات beIN  القطرية لمدة عامين، ما يعني عودة بث جميع قنوات الشبكة مجدداً للمصريين بعد إعلان الشركة القطرية الثلاثاء وقف بثها في مصر.

شارك غردوكانت beIN قد أعلنت إيقاف خدماتها في مصر بداية من الثلاثاء 8 يناير بسبب "عدم قدرتها من جديد على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفصائية CNE" بحسب بيان رسمي أصدرته الشبكة تزامن مع إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اختيار مصر لتنظم كأس الأمم الإفريقية لعام 2019. 

ماذا قالت الشركة المصرية للقنوات الفضائية؟

من جانبها أصدرت الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE بياناً رسمياً للرد على إيقاف بث قنوات beIN  في مصر أشارت فيه إلى "بث القنوات المشفرة متوقف حالياً من جهة أصحاب المحتوى (مجموعة beIN الإعلامية)" مضيفة أنه "جاري العمل على حل المشكلة في أقرب وقت".

وتابعت CNE في بيانها أنه "في حالة عدم حل المشكلة سيتم رد باقي قيمة الاشتراك، لمشتركي قنوات beIN في مصر".

من ناحية أخرى أعلنت مصر رسمياً الثلاثاء أن تليفزيونها الحكومي، سينقل مباريات مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على قنوات التليفزيون المصرى، جاء ذلك خلال بيان رسمى للهيئة الوطنية للإعلام.

وجاء بالبيان: "تؤكد الهيئة الوطنية للإعلام نقل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على قنوات التلفزيون المصرى، حيث تقام المباريات على أرض مصر لتى فازت بتنظيم البطولة على أرضها".

وأمس الثلاثاء أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  اختيار مصر لتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي