شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
المنُتخب الموريتاني في كأس أفريقيا 2019 لأول مرة في تاريخه

المنُتخب الموريتاني في كأس أفريقيا 2019 لأول مرة في تاريخه

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الاثنين 19 نوفمبر 201801:37 م
إنجاز تاريخي حققه المُنتخب الموريتاني لكرة القدم بتأهله الأحد إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها الكاميرون عام 2019، عقب فوزه على ضيفه منتخب بوتسوانا بهدفين مقابل واحد، في العاصمة نواكشوط. جاء فوز موريتانيا في الجولة الخامسة، وما قبل الأخيرة في المجموعة التاسعة للتصفيات المؤهلة للبطولة، والتي شهدت أيضاً فوز أنغولا على ضيفتها بوركينا فاسو بالنتيجة نفسها. ارتفع رصيد موريتانيا إلى 12 نقطة لتحتل المركز الأول في المجموعة، تليها أنغولا بتسع نقاط، فبوركينا فاسو بسبع نقاط، ثم بوتسوانا في المركز الأخير بنقطة واحدة.
موريتانيا تنضم إلى أربعة منتخبات عربية أُخرى ضمنت التأهل في وقت سابق لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وهي تونس ومصر والجزائر والمغرب، فيما تحتاج ليبيا إلى الفوز في مباراتها الأخيرة ضد جنوب إفريقيا للتأهل.
إنجاز تاريخي حققه المُنتخب الموريتاني لكرة القدم بتأهله إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها الكاميرون عام 2019، عقب فوزه على ضيفه منتخب بوتسوانا بهدفين مقابل واحد، في العاصمة نواكشوط.
في الدقيقة الرابعة من المُباراة، سجّل اللاعب كيجالي كوبي هدفه الأول ضد موريتانيا، ولكن سرعان ما تعادل الفريقان بعدما أحرز الحسن العيد هدفاً للموريتانيين في الدقيقة الـ19. أما هدف التأهل، فسجّله إسماعيل جاكيتي في الدقيقة 89، مُهدياً إلى شعبه حلم الفوز يبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019. INSIDE_MauritaniaAfricaCup بذلك تكون موريتانيا قد انضمت إلى أربعة منتخبات عربية أُخرى ضمنت التأهل في وقت سابق، وهي تونس ومصر والجزائر والمغرب، فيما تحتاج ليبيا إلى الفوز في مباراتها الأخيرة ضد جنوب إفريقيا للتأهل للنهائيات.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard