40 جلدة لسعودي أمام طليقته بسبب رسائل بذيئة على "واتساب"

أصدرت المحكمة الجزائية في مدينة جدة قراراً قضى بجلد مواطن سعودي 40 جلدة وتمكين طليقته من حضور عملية الجلد إذا رغبت بذلك، بسبب إرساله لها 600 رسالة "واتساب" احتوت على سباب وإهانات.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، التي حصلت على نُسخة من الحُكم، أن رسائل الطليق لطليقته تضمنت "عبارات بذيئة وتجريحاً وتحقيراً وألفاظاً جنسية وسباً وقذفاً واتهامات في العرض والأخلاق".

واعتبرت المحكمة هذه الرسائل عملاً مُحرماً وفعلاً قبيحاً، يستحق العقاب، وهذا ما دفعها لتحكم عليه بأربعين جلدة، دُفعة واحدة مُفرقة على جسده، على أن يُسمح لطليقته بحضور الجلد.

تضمن الحُكم أيضاً تعهداً منه بلزوم "طريق الاستقامة" وعدم التعرض لطليقته فعلاً أو قولاً.

أقوال جاهزة

شارك غرد"عبارات بذيئة وتجريحاً وتحقيراً وألفاظاً جنسية وسباً وقذفاً واتهامات في العرض والأخلاق" كلّفته الجلد أمام طليقته في السعودية.

ويعود الخلاف بين الطليقين إلى حضانة أطفالهما الثلاثة، ورمي كل منهما اللوم على الآخر بتعنيف الأبناء، وكانت المحكمة قد أحالتهما إلى لجان الصلح ثلاث مرّات دون جدوى.

وقالت المحامية نجود عداوي إن سماح المحكمة للمطلقة بحضور تنفيذ الحُكم "فيه جبر لضررها وانتصار لها لما لحق بها من أذى معنوي".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
السعودية

التعليقات

المقال التالي