السعودية تُفرج مؤقتاً عن 19 فلبينية قبض عليهن بسبب "هالوين"

السعودية تُفرج مؤقتاً عن 19 فلبينية قبض عليهن بسبب "هالوين"

أعلنت وزارةُ الخارجية الفلبينية، الثلاثاء، أن السلطاتِ السعوديةَ أفرجت، بشكلٍ مؤقت، عن 19 امرأةً فلبينية، تم القبض عليهن، الجمعة، بعد حضورهن حفل "هالوين" أُقيم في حي الثمامة بالرياض.

وذكرت الخارجية في بيانٍ لها، إن الفليبينيات سيُسلَّمن لسفارة بلادهن في المملكة، مناشدة مواطنيها في الشرق الأوسط "مراعاةَ التقاليدِ المحلية وقوانين البلدان المضيفة".

وجاء في البيان نقلاً عن سفير الفلبين لدى السعودية عدنان ألونتو، إن السلطاتِ المحليةَ قد توجه اتهامات ضد المعتقلاتِ لانتهاكهن الشريعةَ الإسلامية، حيث تحظر القوانين في السعودية اختلاطَ النساء بالرجال، دون ارتباطهما ببعض، في الأماكن العامة.

واحتجزت الشرطة السعودية النساء بعد مداهمة مُجمعٍ سكنيّ في الرياض، وأعلن الأمن العام صباح السبت، عبر تويتر، أن "شرطة الرياض تُباشر بلاغاتٍ عن ضجيج وتوقف منظمي حفل تمت إقامته مقابل مبالغ مالية دون ترخيصٍ رسمي، إلى جانب إزعاج السكان، وارتكاب بعض المشاركين فيه مخالفات نظامية، وإثارة مخاوف السكان باستخدام أقنعةٍ وأزياءَ غريبةٍ ومفرقعات".

أقوال جاهزة

شارك غردأفرجت السلطات السعودية، بشكلٍ مؤقت، عن 19 امرأةً فلبينية، تم القبض عليهن بعد حضورهن حفل "هالوين" أُقيم في الرياض اعتبرته السلطات انتهاكاً للشريعة الإسلامية.

شارك غرد"الرياض ولا لاس فيغاس؟" السلطات السعودية تحتجز 19 امرأة فلبينية بسبب "هالوين الرياض".

وتحتفل الولايات المتحدة والعديد من دول العالم بهالوين في 31 أكتوبر من كل عام، ويقوم المشاركون به بارتداء أزياءٍ تنكريةٍ، و تقمصِ شخصياتٍ ووجوه مرعبة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
السعودية

التعليقات

المقال التالي