محكمة سعودية تصدر حكمها على الفتاة "مُحتضنة" ماجد المهندس

محكمة سعودية تصدر حكمها على الفتاة "مُحتضنة" ماجد المهندس

أسدلت محكمة سعودية الستار على قضية محاكمة الفتاة التي احتضنت الفنان ماجد المهندس خلال حفل غنائي في مدينة الطائف في يوليو الماضي.

تقارير صحافية سعودية قالت إن المحكمة الجزائية في مكة المكرمة عاقبت الفتاة، يوم الخميس، بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، حيث اكتفت بمدة توقيف الفتاة خلال الفترة الماضية، والتي تقارب 4 أشهر، بحسب ما أوردته صحيفة "مكة".

وكانت فتاة ترتدي النقاب قد جرت تجاه خشبة مسرح حفلات سوق عكاظ، بينما يؤدي المهندس وصلته الغنائية، ثم صعدت سريعاً إليه وقامت بتقبيله واحتضانه، وسط حالة من المرح مصحوبة بصفير جمهور الحفل.

الفتاة تعاني من مرض نفسي!

قبل صدور الحكم، طالبت النيابة العامة في الطائف بتطبيق عقوبة التحرش على الفتاة بعد اتهامها بمخالفة الآداب العامة، وهي السجن عامين والغرامة 100 ألف ريال.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "مكة" أن معلومات حصلت عليها أفادت أن الفتاة تعاني من مرض نفسي ونوبات صرع، وفقا لتقارير طبية.

أقوال جاهزة

شارك غردكانت فتاة ترتدي النقاب جرت تجاه خشبة مسرح حفلات سوق عكاظ، بينما يؤدي المهندس وصلته الغنائية، ثم صعدت إليه وقامت بتقبيله واحتضانه، وسط صفير جمهور الحفل...

وقالت الصحيفة إن الفتاة اعترفت في لائحة الدعوى التي عرضت على النيابة العامة بالطائف باحتضان المهندس بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. واعتبرت أن "سلوكها أثار موجة من الاستنكار، كونه مسيئا لقيم المجتمع السعودي".

آنذاك، دافع آخرون عن الفتاة، وقالوا إن ما فعلته كان بادرة للتعبير عن حبها له مثل أي معجبة. في حين قالت الكاتبة السعودية هيلة المشوح، في تغريدة سابقة لها، إن "البعض اتخذ الحادثة ذريعة لطموحاته "الفنتازية" بإلغاء الترفيه ... متى يفهم هؤلاء أن أحادية الرأي وإقصاء الآخر زمن ولى ولن يعود؟..."

الحكم في عيد ميلاد ماجد المهندس

صدر قرار المحكمة الجزائية، الخميس، وهو اليوم الذي يواكب عيد ميلاد الفنان السعودي من أصول عراقية، الذي احتفى ببلوغه الـ47.

وفي يوليو الماضي، نقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن مصدر قالت إنه مُقرب من المهندس قوله إنه فوجىء بصعود الفتاة إلى مسرح سوق عكاظ، وأن "المفاجأة أربكته وصدمته ولم یستطع أن یفعل أي شيء حیال الفتاة".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي