فايا يونان تدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسيّة

فايا يونان تدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسيّة

أصبح اسم المغنيّة السورية فايا يونان في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك من خلال أغنيتها الأولى والأشهر "أحب يديك"، لتكون بذلك أول مطربة عربية تدخل الموسوعة العالمية من "باب التمويل الجماعي".

ودخلت يونان الموسوعة بعد إنتاجها لفيديو كليب بتمويل جماعي، حيث نجحت بجمع 25 ألف دولار لتمويل تصوير أغنيتها المنفردة "أحب يديك"،بتوقيع المخرجة نينا نجار. 

"في شباط 2015، لما حسام عبد الخالق اقترح فكرة التمويل الجماعي لأغنيتي الأولى ويلي منها انطلقت للغناء، ما كنت سامعة بالمفهوم متل معظمنا. شرحلي وما صدقت إمكانية نجاحها وخصوصا أنو ما حدا عملها قبلنا، ولكن حسام المغامر والمتطلع دائما للسبق أقنعني. ولما أطلقنا الحملة ومع كل حبكم واهتمامكم آمنت فيها وعرفت أنو سننجح".

أقوال جاهزة

شارك غرداعتبرت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية ما حدث سابقة على المستوى العربي، حيث أطلقت يونان أغنية "أحب يديك" بالاعتماد كلياً على التمويل الجماهيري

هكذا احتفت يونان بالخبر على صفحتها الفيسبوكية، متحدثة عن الخطوة التي تعود إلى أبريل عام 2015، عندما ناشدت الجمهور للمشاركة في تمويل إنتاج الكليب. ويُعتبر التمويل الجماهيري أو "الكراود فاندينغ"، هو مناشدة الجمهور نفسه للمشاركة في تمويل إنتاج الكليب والأغنية مالياً، وذلك عبر المساهمة أونلاين في موقع التمويل الفني "زومال".

‎أحب يديك في كتاب غينيس للأرقام القياسية ❤️‎بشباط 2015 لما حسام عبد الخالق اقترح فكرة ‎التمويل الجماعي لأغنيتي الأولى...

Publiée par ‎Faia Younan - فايا يونان‎ sur Jeudi 18 octobre 2018

وظهرت بالفعل الأغنية المصورة للنور، وهي من كلمات الشاعر مهدي منصور ومن ألحان وتوزيع ريان الهبر، وقد تمكنت من تخطي حاجز الـ12 مليون مشاهدة، وأصبحت من أكثر أغاني المغنيّة استماعاً وشهرة.

تحدثت يونان عن "الضغط والشغل والمجهود والخوف" الذي رافق تلك الفترة، لكن "النجاح كان في النهاية حليفها"، واتصال "غينيس" للأرقام القياسية منذ فترة لإعلامها بدخول الموسوعة، رأت فيه "مكافأة معنوية على المغامرة والخوف من عدم النجاح" آنذاك، شاكرة "مساعدة وتعب ناس رائعين اشتغلوا معنا من كل قلبهم طوال الحملة".

من جانبها، اعتبرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية ما حدث بمثابة سابقة على المستوى العربي، حيث تُعتبر أغنية "أحب يديك" الانطلاقة الرسمية لمشوار فايا الغنائي، وأطلقتها بالاعتماد كلياً على التمويل الجماهيري.

ولاحقاً، حققت يونان نجاحاً جماهيرياً واسعاً، مع إطلاق أول ألبوماتها، الذى حمل اسم "بيناتنا في بحر"، وضم 8 أغنيات، منها "يا ليته يعلم" و"في الطريق إليك"، كما أطلت مؤخراً آخر كليباتها المصوّرة المنفردة بعنوان "حب الأقوياء".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي