فيلم ديزني الجديد "علاء الدين"... بطولة مصرية لصاحب المصباح

فيلم ديزني الجديد "علاء الدين"... بطولة مصرية لصاحب المصباح

عشاقُ القصصِ الخيالية الكلاسيكية على موعدٍ مع نسخةٍ جديدة من قصّة علاء الدين والمصباح السحري، فقد أعلنت شركةُ ديزني عن طرحها في دور العرض السينمائي، مايو المقبل، لكن الفيلمَ لن يكون رسوماً متحركة، بل بممثلين حقيقيين.

تدور حكاية الفيلم الجديد الذي سيعرض على الشاشات بدايةً من يوم 24 مايو 2019 حول الفتى الفقير علاء الدين، الذي ينجحُ بمساعدة جنيِّ المصباح السحري في الزواج من حبيبته الجميلة الأميرة ياسمين.

النسخةُ الجديدة من الفيلم الذي جرى تصويره في بريطانيا والأردن وأخرجه جاي ريتشي، من بطولة الممثل الأمريكي ويل سميث في دور الجنيّ، والممثل الكندي من أصلٍ مصري مينا مسعود في دور علاء الدين، وناعومي سكوت في دور الأميرة ياسمين.

أما سيناريو الفيلم فهو مجهودٌ مشتركٌ بين جاي ريتشي وجون أوغست.

وبحسب ديزني فإن النسخةَ الجديدة من علاء الدين ستتضمن إعادةَ تسجيل الأغاني الأصلية للفيلم التي كتب كلماتِها آلان مينكن وهاوارد آشمان وتيم رايس، إضافة إلى أغنياتٍ جديدةٍ أخرجت خصيصاً للنسخة الجديدة.

وعبَّر ويل سميث عن حماسهِ للعب دور الجنيّ، حيث نشر على حسابه في إنستغرام صورةً للمصباح السحري موضوعاً فوق صخرةٍ بينما يخرج منه الدخان، معلقاً "أخرجوني.. لا أستطيع الانتظارَ حتى تروني وأنا أزرق" في إشارةٍ إلى لون جنيّ المصباح السحري.

وطرحت ديزني إعلاناً ترويجياً لفيلمها الجديد على موقع يوتيوب، شوهد في يومين فقط أكثرَ من 11 مليونَ مرة.

من هو مينا مسعود؟

مينا مسعود ممثلٌ شاب مصريّ يحمل الجنسيةَ الكندية، ولد لأب وأم مصريين، ويعيش في مدينة تورينو الكندية، بدأَ مشوارَه الفني عام 2011، عبر مشاركته في مسلسلٍ تليفزيوني، إلى جانب ظهوره في فيلم What Happens Next عام 2011، والسلسلة الكارتونية The 99 كما شارك في المسلسل التليفزيوني "جاك رايان"، كانت خطوةً مهمةً في مشواره الفني.

واختيار مينا مسعود لبطولة الفيلم لم يكن مصادفةً، حيث أعلنت ديزني قبل التصوير عن رغبتها في ممثلٍ بملامحَ عربيةٍ يتراوح عمره بين 18 و 25 سنة، قبل أن تعلنَ رفعَها السنّ إلى 32 سنة، مع وضع شرط إجادة التمثيل والغناء، وأن يكون رشيقَ القوام كذلك.

وكان على مينا مسعود أن يمرَّ بالعديد من الاختبارات والتمارين للحصول على الدور، منها أداءُ أغنية A Whole New World  التي قُدمت في النسخة الكرتونية، إضافة إلى قيامه بأداء مشهدٍ يجمع علاءَ الدين وياسمين. نجحَ مسعود في كل الاختبارات، وأثبت موهبتَه كممثلٍ قادر على الغناء والتمثيل والرقص.

وعام 2017 وصل أبطالُ الفيلم إلى مدينة العقبة في الأردن، لتصوير بعضِ مشاهد العمل، قبل أن ينتقلوا إلى مدينة وادي رم الأردنية لتصوير باقي المشاهد. واستغرق التصويرُ في الأردن نحوَ شهرين.

المواقع الأردنية التي صُورت فيها مشاهدُ الفيلم هي نفسُها التي سبق وصور فيها الممثل الأمريكي مات ديمون فيلمه  The Martian.

أقوال جاهزة

شارك غردكان على مينا مسعود أن يمرَّ بالعديد من الاختبارات والتمارين للحصول على الدور، منها أداءُ أغنية A Whole New World التي قُدمت في النسخة الكرتونية، إضافة إلى قيامه بأداء مشهدٍ يجمع علاءَ الدين وياسمين.

شارك غرديؤدي دور البطولة في النسخة الجديدة من فيلم "علاء الدين"، الذي جرى تصويره في بريطانيا والأردن، الممثل الأمريكي ويل سميث في دور الجنيّ، والممثل الكندي من أصلٍ مصري مينا مسعود في دور علاء الدين، وناعومي سكوت في دور الأميرة ياسمين.

كانت نسخةُ علاء الدين الكارتونية التي قدمتها شركة ديزني عام 1992 قد حققت نجاحاً عالمياً كبيراً، فهل ستنجح النسخةُ الجديدة في تحقيق النجاح ذاته؟ دعونا نحكّ المصباحَ… وننتظر خروج الجنيّ.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
أفلام ديزني

التعليقات

المقال التالي