شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
اختفاء رئيس

اختفاء رئيس "الإنتربول"... والشرطة الفرنسية تحقّق

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 5 أكتوبر 201801:53 م
انتشرت الأخبار عن اختفاء رئيس منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول" مينغ هونغ وي بعدما أعلنت الشرطة الفرنسية أنها فتحت تحقيقاً لمعرفة مكانه إثر بلاغ من زوجته أفاد أنه مفقود. وذكرت مصادر الشرطة أن زوجة مينغ، المقيم في ليون حيث مقر الإنتربول، اتصلت بالشرطة معربة عن قلقها بعدما لم يتواصل معها زوجها منذ سفره إلى الصين في نهاية سبتمبر الماضي. وأكد مصدر لوكالة فرانس برس أن مينغ"لم يفقد أثره في فرنسا"، بينما غادر البلاد في 29 سبتمبر. وكان المسؤول، الصيني الجنسية، قد شغل منصب نائب وزير الأمن العام في بلاده قبل توليه منصبه الحالي في نوفمبر 2016، حسب الموقع الإلكتروني للإنتربول. وكانت الصين أبدت استياءها مراراً "الإنتربول"، ومن بينها مطلع العام الحالي إثر رفع اسم الزعيم المنفي للإيغور (من مسلمي الصين) دولكان عيسى، الذي تتهمه الصين بأنه إرهابي، من قائمة المطلوبين.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard