شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
السعودية تُسهّل حضور الأجانب أولَ بطولة سباق سيارات كهربائية

السعودية تُسهّل حضور الأجانب أولَ بطولة سباق سيارات كهربائية "الدرعية إي بري"

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الاثنين 1 أكتوبر 201804:17 م
تحتضن محافظةُ "الدرعية" السعودية في ديسمبرَ القادم بطولة "إيه بي بي فورمولا.إي" للسيارات الكهربائية التي ينظمُها الاتحادُ الدولي لسباقات السيارات (فيا). DoWmbSaW0AA8Xhe وتعتبر هذه البطولة حدثاً مهما بل سابقةً من نوعها، إذ تفتح السعودية أبوابَها خارجَ موسم الحج، لتستقبلَ زواراً أجانب. وقد شرعت منصة "شارك الإلكترونية" sharek.sa/formulae ببيع تذاكر "الدرعية فورمولا" بالتعاون مع هيئة الرياضة، وهي تذاكرُ متاحةٌ للأجانب خارج المملكة، الذين سيحصلون على التأشيرة لحضور السباق بفضل خدمة شارك. وبدأ بيعُ تذاكر البطولة التي اعتبرتها وكالة الأنباء السعودية واس الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، بسعر 395 ريالاً سعودياً، وقالت "واس" إن البطولة أولُ حدثٍ رياضي في المملكة يستقبل جمهوره من مختلف مناطق العالم، علماً أن فعالياتِه لن تقتصرَ على السباقات فحسب، بل ستتضمن فعالياتٍ غنائيّةً وترفيهيةً وثقافيّة احتفالاً باستضافة البطولة. DoWmbSmXgAENzGQ "عندما تستضيفُ أبطالَ العالم فكلُّ الجماهير من حول العالم ترغبُ في"شراء التذاكر والحضور لمشاهدة الأبطال. أريد أن يشاهدَ العالم ما يحدث في المملكة، وأفضلُ سبل التعرفِ على المملكة تكمن في أن تزورَها بنفسك، وهذه هي الفرصةُ سانحةٌ للجميع، والكلّ مرحَبٌ به في المملكة" يقول الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة. ويُضيف "أتمنى أن تكون هذه بدايةٌ لأحداثٍ أكبر في المستقبل نستطيع من خلالها الترحيب بالجميع ". الجمهور الذي يرغب في الحضور من خارج المملكة سيحصلُ على تأشيرة دخول لـ 14 يوماً، بسعر 640 ريالاً سعودياً (نحو 170 دولار)، علماً أن "سياحته" لن تقتصر على مدينة الدرعيّة فقط، بل بإمكانه التنقلُ بين مختلف مدن المملكة باستثناء الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وعلى المتقدمين للحصول على تأشيرة تعبئةُ بياناتهم، ورفعُ صورةٍ شخصيةٍ ونسخةٍ من جواز السفر، ودفع المبلغ المطلوب، ومن ثم ستتمكن وزارةُ الخارجيّة من الردّ، كما ستصل التأشيرة إلى البريد الإلكتروني (الإيميل) الخاص بالمتقدم لطباعتها واستخدامها للدخول إلى المملكة.
سيحصل "الأجنبي" على تأشيرة دخولٍ لـ 14 يوماً، بسعر 640 ريالاً سعودياً، علماً أن سياحته لن تقتصرَ على مدينة الدرعيّة فقط، بل بإمكانه التنقلُ بين مختلف مدن المملكة باستثناء الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة. 
يُذكر أن مدينةَ الدرعية التي تبعد 20 كم عن العاصمة الرياض تُعتبر "رمزاً وطنياً بارزاً في تاريخ المملكة العربية السعودية" لارتباطها بالدولة السعودية الأولى، والتي كانت الدرعية عاصمةً لها، بحسب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. فإقامةُ الفعالية فيها ستُحييها من جديد.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard