شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

لنبدأ من هنا!
أحمد

أحمد "جدل" الفيشاوي

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الخميس 27 سبتمبر 201807:12 م

يُثير الممثل المصري أحمد الفيشاوي الجدل أينما حلّ، وكأنه يفتعل ذلك للفت الأنظار نحوه. أحدثُ سجال اندلع بسبب "قُبلةٍ" خلال تواجده على السجادة الحمراء في الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي تبادلها أمام الكاميرا مع زوجته "السادسة" ندى الكامل التي وُصفت بـ "كيم كارديشيان العرب" لتقارب إنحناءات جسدهما.

INSIDE_AhmadAlFishawyWife2

تلك القُبلة التي يتبادلها فنانون وفنانات في المهرجانات العالمية، أثارت سخرية رواد التواصل الاجتماعي، مٌتّهِمينه بافتعال الرومانسية للفت الأنظار "كعادته".

INSIDE_AhmadAlFishawyWife

على البتاعة دي

لم تكن هذه المرّة الأولى التي يثير فيها الفيشاوي الجدل في مهرجان الجونة، إذ شهدت الدورة الأولى العام الماضي جدلاً واسعاً بعد أن قال قبل عرض فيلم الافتتاح "الشيخ جاكسون" أمام كبار نجوم مصر منهم "الزعيم" عادل إمام: "ياريت تعرفوا تتفرجوا على الفيلم على البتاعة الـ… دي"، قاصداً الشاشة التي لم تكن ثابتة بسبب سوء الأحوال الجوية آنذاك.

اتهمه البعض، منهم الإعلامي عمرو أديب، بأنه أفسد المهرجان بتصرفاته غير المسؤولة واصفاً إياه بـالـ "قليل الأدب".

وتابع أديب في برنامجه "كل يوم": "كان الفيشاوي حريص انه يخش لوحده مش مع فريق العمل" أي أنه قصد فعل ذلك ليلفت الأنظار إليه "وحده".

وتعليقاً على فعلته، أصدر مخرج فيلم الشيخ جاكسون، عمرو سلامة، بياناً توضيحياً بعد "أزمة" الفيشاوي في الجونة قائلاً "هناك إحساس ينتابنا جميعا بالإحباط وحتى القهر إن تم هدم كل مجهودنا بسبب سلوك إنسان واحد، أو بسبب أخطاء إنسانية لا تقارن بحجم المجهود لصنع حدث مصري سينمائي كبير".

وأضاف "متفهم أن الإعلام والصحافة قد تهتم بأكثر الأحداث غرابة مما يؤدي بلا قصد لتجاهل للمجهود لكني أدعو جميع الصحفيين والإعلاميين أن يبرؤوا أنفسهم من الخوض في أمور أولاً ليست على قدر كبير من الأهمية، وثانياً عدم التشويش على صورة المهرجان والأفلام المشاركة به".

واعتبر الفيشاوي حينها أن الضجة التي أحدثتها عبارته "مبالغة" قائلاً "الكلمة اللي قلتها دارجة، كلنا منقولها.. قلتها على المسرح واعتذرت عنها".

مريضٌ نفسيٌ

مقابلات أحمد الفيشاوي  التلفزيونية تكون كذلك الأكثر إثارة للجدل، فتعابيره: "ضربت أنواع مخدرات كتيرة"، و "تقدمت بالزواج لشيرين رضا ورفضت"، و "لا أعلم كم تاتو (وشم) هناك في جسمي"، تكون عادة مادة دسمة على أعمدة الصُحف الالكترونية.

ولم يتردد الفيشاوي في أحد تصريحاته بالكشف أنه "مريض نفسي" رداً على سؤال الإعلامية سارة دندراوي إن كان كذلك، قائلاً بثقة: "أكيد، كل الناس عندها مرض نفسي.. أو معظمها".

وإجابة عن سؤالها حول إن كان يقصد إثارة الجدل بأفكاره، قال: "مش تعمد، أنا بقول رأيي بصراحة، واللي بيتصدموا، دي مشكلتهم".

أما عن طلب يد الفنانة شيرين رضا التي تكبره بنحو 20 سنة، فقال الفيشاوي في مقابلة مع الإعلامية سمر يسري في برنامج "أنا وأنا" إنها رفضته لأنه كان حبًا من طرف واحد، بينما "غير أقواله" مع الدندراوي في "25 سؤال" ليقول "كان في بينا قصة حب كبيرة (من الطرفين) ونحن الآن أصدقاء عزاز جداً مع بعض".

https://youtu.be/FooXI-3O9z8?t=8h https://youtu.be/FMMjXyLY7PE?t=199
أحدث الجدالات التي سبّبها أحمد الفيشاوي كان تجاهله لعدسات الكاميرات في مهرجان الجونة السينمائي وانشغاله بتقبيل زوجته "السادسة" ندى الكامل الملقبة بكيم كردشيان العرب.
"ضربت أنواع مخدرات كتيرة"، "تقدمت بالزواج لشيرين رضا ورفضت"، و"لا أعلم كم تاتو هناك في جسمي"… بعض تصريحات أحمد الفيشاوي الذي اعتبر نفسه كذلك مريضاً نفسياً. 

"راجل وست ستات"

تعددت زيجات الفيشاوي، بعضها علناً والآخر منها سراً، ولكن الأكثر جدلاً كانت الأولى التي تزوج فيها "هند الحناوي" عرفياً، نتج عنها طفلة تدعى "لينا" لم يعترف بها الفيشاوي حتى رفعت والدتها دعوى قضائية ضده في 2004 أثارت الرأي العام، وانتهت باعتراف الفيشاوي بنسب "لينا"، لكن بقية القضايا بينهما لم تنتهِ بعد، آخرها قضية نفقة ليتحمل تكاليف ابنته.

تزوج الفيشاوي من جديد عام 2007 من فتاة تدعى وسام عاطف، وسرعان ما انفصلا بعد شهرين من الزواج. أما الثالثة فكانت فتاة تدعى دنيس ولمان، كان قد التقى بها في زيارة له إلى ألمانيا، ولم تستمر علاقتهما كثيراً أيضاً.

الزوجة الرابعة كانت الإعلامية اللبنانية رولا الدبس، واستمرت علاقتها نحو سنتين، قبل أن ينفصلا عام 2014. أما الزيجة الخامسة، فكانت غير معلنة رغم تصريحه بأنه تزوج خمس مرات قبل أن يرتبط أخيراً بـ "المرأة المثالية"، بحسب وصفه، ندى الكامل والتي احتلت لقب "الزوجة السادسة".


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard