دوري مُرجان أحمد مُرجان… والسبب تركي آل الشيخ

دوري مُرجان أحمد مُرجان… والسبب تركي آل الشيخ

بعد خسارةِ نادي "المقاولون العرب" أمام نادي "بيراميدز" المملوكِ للمستشار السعودي تركي آل الشيخ، كلُّ ما حضر في ذهن مديرِ "المقاولون العرب" الفني علاء نبيل تعليقاً على الدوري المصري بشكلٍ عام ومباراةِ ليلة أمس بشكلٍ خاص، مشهدٌ من فيلم "مُرجان أحمد مُرجان" لعادل إمام، الذي يعود 11 سنةً إلى الوراء، إذ رأى تشابهاً بين "الدورين".

"هارد لك وعليه العوض ومنه العوض الدوري المصري، ده بقى اسمه دوري مُرجان أحمد مُرجان" كان تعليقَ نبيل بعد تعيين طاقم تحكيمٍ تونسيّ لمباراة فريقِه أمامَ بيراميدز، والتي انتهت بهدفٍ مقابلَ لا شيء ليتصدرَ بذلك نادي بيراميدز مسابقةَ الدوري الممتاز المصري.

شبّه نبيل - بطريقة غير مباشرة - المستشارَ تركي آل الشيخ، بمُرجان أحمد مُرجان الذي قام برشوةِ الحكام مقابلَ تحقيقِ الفوز في النهاية.

وفي مداخلةٍ تلفزيونية له عبر "ON Sport"، تحدث نبيل عن الظروف المحيطة بالمباراة "اللي تعَصّب"، على رأسها عدمُ وجود حكمٍ خامسٍ كما يحدثُ في مبارياتِ الدوري المصريّ منذ انطلاقه، وعدمُ إبلاغه مُسبقاً بالاستعانةِ بطاقم حُكامٍ تونسي لإدارة المباراة.

أقوال جاهزة

شارك غردشبّه المدير الفني لنادي "المقاولون العرب" علاء نبيل تركي آل الشيخ بمُرجان أحمد مُرجان الذي جسد دوره عادل إمام منذ 11 سنة، والذي قام برشوة الحكام مقابل تحقيق الفوز في النهاية... "ده بقى اسمه دوري مُرجان أحمد مُرجان"

شارك غرداعتبر "ميدو" أن جدال ما قبلَ المباراة كان مفتعلاً ليضع الحكم تحت ضغوطات بينما لم يعتبر مدير "المقاولون العرب" الفني علاء نبيل ما حصل سوى استهبال واستخفاف بالعقول "لو كان صوتنا عالي كنا خدنا حقنا".

قائلاً "احنا مش صغيرين ولا هبل عشان الناس تضحك علينا. هو طاقم التحكيم التونسي ده كان قاعد في روكسي عشان يوصل مصر الساعة 9 رغم إن اجتماع اتحاد الكرة يخلص الساعة 4؟ إيه الاستخفاف بالعقول ده، فين احترام الأندية، احنا نادي محترم وإدارة محترمة لو كان صوتنا عالي كنا خدنا حقنا".

اعترف أن لاعبي فريقه كانوا دون المستوى أمس، لكنهم شعروا بأن لا حولَ لهم ولا قوة قبل اللقاء، بحسب قوله "هناك شيءٌ تم زرعه في لاعبي مصر تجاه هذا النادي (بيراميدز)".

هاجم أيضاً الاتحاد المصري لكرة القدم، مطالباً عضوَ مجلس إدارة اتحاد الكرة، ورئيسَ لجنة الحكام عصام عبد الفتاح بالاستقالةِ لأنه لم يعد قادراً على حماية الحكام المصريين، معتبراً أن الحكم المصري لا يقلّ شأناً عن أي حكم آخر، بل يزيده "أنا مع الحكم المصري قلباً وقالباً بمحاسنه ومساوئه، احنا أسرة واحدة، ما ندخلش حد من برة".

تابع نبيل "منذ فترة نتعرضُ للتلطيش في مصر، نحن مصريون عندنا كرامة... ثم يخرج عصام عبد الفتاح ليقول نريد لتجربة بيراميدز أن تنجح".

من جهةٍ أخرى، أوضح المحللُ الرياضي واللاعب المصري السابق أحمد حسام ميدو أن من الطبيعي عدمَ تعيين حكمٍ خامسٍ وسادس مع طاقم حكامٍ لم يعتدْ على ذلك العدد، معتبراً أن جدالَ ما قبلَ المباراة كان مفتعلاً ليضع الحكمَ تحت ضغوطاتٍ من الممكن أن تسيطرَ على قراراته، لكن "الحكم كان عشرة على عشرة" بحسب قوله.

بدوره، ردّ تركي آل الشيخ على تصريحاتِ نبيل عبر "فيسبوك" قائلاً "إذا كان مدرب المقاولون العرب غلط عليا.. في جهات في مصر مترضاش الغلط ولها القدرة على تربيته".

بعد نحو ساعةٍ من ردّه الأول، قال "متصدر... متكلمنيش" (بالمصري)

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي