"كلنا هنا نساء"... فندق سعودي جديد للنساء حصراً

"كلنا هنا نساء"... فندق سعودي جديد للنساء حصراً

"فندقٌ للنساء فقط"... يُفتتح قريباً في مدينة حائل السعودية بعد مرور نحو 10 سنوات على افتتاح أول فندق للنساء حصراً في العاصمة الرياض (فندق ومنتجع لـوذان). ويعد فندق حائل الفرع الثاني له.

يُدار الفندق من قبل طاقم نسائي موزّع في شتىّ الأقسام، بدءاً من الاستقبال، خدمات الغرف والمطعم، الهندسة الإلكترونية، الأمن والسلامة.

"فيه خصوصية كاملة"، يقول مشرف المشروع عمر علي لصحيفة "الوطن"، موضحاً أنه يحتوي على 25 غرفة صُممت خصيصاً لتلبي احتياجات المرأة، بالإضافة إلى أجنحة خاصة، وأخرى تقدّم خدمات لسيدات الأعمال.

وكغيره من الفنادق العادية، يقول إن خدمات "الفندق النسائي" متوفرة 24 ساعة، لافتاً إلى أن المشروع يقدم مئات الفرص الوظيفية المقتصرة على النساء فقط، كاشفاً عن تلقيه نحو 1000 طلب لسيدات يردن العمل.

لن تختلف أسعاره كثيراً عن الفنادق الأخرى، "مع ميزة أن جميع الخدمات التي تحتاجها المرأة موجودة تحت سقف واحد وفي مكان راقي"، حسب ما يقول علي.

وأضاف، في حديثه للصحيفة، أن فكرة الفندق الخاص بالنساء لاقت ترحيباً من المجتمع المحلي، على أمل توسيع الفكرة وإنشاء عدة فروع أخرى في مختلف مناطق المملكة.

أقوال جاهزة

شارك غرد"هذا الفندق النسائي رد مناسب على من يقولون إن المرأة لا تحظى باهتمام بالسعودية"... فندق جديد في حائل تملكه 20 من الأميرات وسيدات الأعمال

وكان "فندق ومنتجع لـوذان" - فرع الرياض قد افتُتح في مارس 2008، وتعود ملكيته لـ 20 من الأميرات وسيدات الأعمال السعوديات.

وشرحت مديرته التنفيذية لورين كوتينهو لـ "رويترز" قائلة آنذاك "كلنا هنا نساء... الفندق مملوك لنساء وتديره نساء وتعمل به نساء بدءاً من مهندسة تكنولوجيا المعلومات حتى مهندسة الإلكترونيات".

وقال النائب السابق لرئيس الغرفة التجارية في الرياض محمد العذل عند افتتاحه إن "هذا الفندق النسائي رد مناسب على من يرددون أن المرأة لا تحظى باهتمام بالسعودية".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
السعودية المرأة

التعليقات

المقال التالي