ستقضون العيد بمصر؟ دليلكم لأهم العروض الفنية على مسارح القاهرة

ستقضون العيد بمصر؟ دليلكم لأهم العروض الفنية على مسارح القاهرة

تشهد مسارح القاهرة طوال أيام عيد الأضحى، مجموعةَ عروضٍ فنيةٍ تتنافس على جذب عشاق الخشبة، فيما يلي نقدم لكم ما قد تحتاجون إلى معرفته عن أهم تلك العروض.

هنيدي يخوض صراعاً في الفيلا

بعد غياب الفنان الكوميدي محمد هنيدي عن خشبة المسرح نحو 16 عاماً، وجد في موسم عيد الأضحى الحالي فرصة للعودة بعرض كوميدي يحمل عنوان "صراع في الفيلا".

يشارك هنيدي في العرض بيومي فؤاد وأحمد فتحي ومحمد ثروت بحانب المطربة الشعبية بوسي. لكن حتى هذه اللحظة يرفض هنيدي الحديث عن النجمة التي ستشاركه بطولة العمل.

المسرحية التي ألفها أحمد عبد الله، وأخرجها مجدي الهواري، ستعرض طوال أيام عيد الأضحى على مسرح فندق موفمبيك الواقع بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي على أطراف القاهرة.

وحققت مسرحية هنيدي الأخيرة "طرائيعو" التي عرضت عام 2002 وشاركته بطولتها الممثلة حنان ترك، نجاحاً كبيراً وقتها.

وأعلن هنيدي عن سعادته بالعودة إلى المسرح بتغريدة على تويتر جاء فيها "ما أحلى الرجوع إليك".

لن تعرض للكوميديان المصري أفلامٌ سينمائية في موسم عيد الأضحى، حيث تفرغ للتجهيز لهذا العرض الذي يُعتبر التعاون الثاني له مع المؤلف أحمد عبد الله بعد مسلسل أراض النفاق في رمضان الماضي.

وسيكلفكم حضور العرض أقل من 600 جنيهٍ مصري، حوالي 33 دولاراً، ويمكنكم الوصول للمسرح عن طريق سيارة أجرة متجهة إلى مدينة السادس من أكتوبر، وستجدونه مباشرة أمام مول مصر الشهير.

موسم جديد من "مسرح مصر"

لو أنتم من متابعي "مسرح مصر" الذي تعرض مسرحياته فضائيةُ إم بي سي مصر، فيمكنكم حضور عرضٍ جديدٍ للفريق بعدَ تحقيقه نجاحاً كبيراً مؤخراً بقيادة الممثل أشرف عبد الباقي. على مسرح جراند نايل تاور، في جاردن سيتي، بوسط القاهرة.

العرض الجديد من "مسرح مصر" سيشارك فيه إلى جانب أشرف عبد الباقي كل من علي ربيع، محمد عبد الرحمن، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، كريم عفيفي، ويزو، إلى جانب باقي أبطال الفريق.

العرض تأليف مجموعة شباب في ورشة جماعية، وإخراج نادر صلاح الدين.

تقول إدارة مسرح جراند نايل تاور الذي سيشهد العرض لرصيف22 إن أسعار التذاكر ستتراوح من 200 جنيهٍ مصري، حوالي 11 دولاراً، وتصل إلى 300 جنيهٍ، حوالي 17 دولاراً.

يمكنكم مشاهدة مقاطع من العروض الجديدة من هنا.

أقوال جاهزة

شارك غرديميز مسرحية "حي على بلدنا" إلى جانب مستواها الفني الكبير، بحسب الكثير من النقاد، رخص سعر تذكرتها، البالغ عشرين جنيهاً مصرياً فقط، أقل من دولار واحد..

شارك غردبعد غياب الفنان الكوميدي محمد هنيدي عن خشبة المسرح نحو 16 عاماً، وجد في موسم عيد الأضحى الحالي فرصة للعودة بعرض كوميدي يحمل عنوان "صراع في الفيلا".

سمير غانم: "سيبوني أغني"

عشاق الممثل الكوميدي سمير غانم على موعدٍ مع مسرحيته "سيبوني أغني" التي ستعرض طوال أيام العيد على مسرح الريحاني بشارع عماد الدين بوسط القاهرة.

يشارك غانم في بطولة المسرحية الممثل طلعت زكريا، والمطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، وهي تأليف أحمد الإبياري وإخراج عبد الغني زكي.

ويلعب غانم في العرض شخصية "بلبل عبده حيران" الذي يحلم بأن يكون مطرب فيتقدم لأحد برامج اكتشاف المواهب.

يقول الممثل طلعت زكريا لرصيف22 إن العمل يحكي عن ظاهرة برامج اكتشاف المواهب، وكون الأمر أقرب لبيزنس منه لاكتشاف فنانين حقيقيين. مضيفاً أنه يلعب في العرض دور أحد أفراد لجنة التحكيم.

ويحوي العرض عدة استعراضات وأغاني، وأسعار التذاكر تبدأ من 80 جنيهاً، حوالي 5 دولارات، وتصل إلى 300 جنيهٍ.

حي على بلدنا.. في العتبة

في منطقة العتبة بقلب القاهرة التي تعد أحد أهم الأسواق الشعبية في مصر يقع مقر المسرح القومي، حيثُ سيعرض لكم بداية من ثاني أيام عيد الأضحى العرض المسرحي "حي على بلدنا"، إنتاج فرقة المسرح القومي.

لم يصنع العرض خصيصاً لموسم العيد، وعرض لأول مرة في شهر رمضان الماضي، لكن الإقبال على العمل جعل إدارة المسرح تقرر استمرار عرضه في العيد.

يتناول "حي على بلدنا" الذي ألفه الشاعر المصري فؤاد حداد علاقة الإنسان بوطنه، لكن أُضيفت بعض التعديلات على النص الأصلي بواسطة الشاعر أمين حداد، نجل فؤاد حداد.

يشارك في بطول العرض أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمي، المطربة نهال خالد، ويحوي مجموعة أغانٍ من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز ومحمد عزت.

يميز المسرحية إلى جانب مستواها الفني الكبير، بحسب الكثير من النقاد رخص سعر تذكرتها، البالغ عشرين جنيهاً مصرياً فقط، أقل من دولار واحد.

ويمكنكم استخدام مترو أنفاق القاهرة للوصول إلى المسرح الشهير، عن طريق النزول في محطة العتبة، ثم السير على الأقدام إلى الميدان حوالي خمس دقائق فقط.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي