صفقة خيالية لضم "عموري" للهلال السعودي

صفقة خيالية لضم "عموري" للهلال السعودي

هتافاتٌ تنادي بـ "عموري"، عدسات الكاميرات تلاحقه والأمن يحيط به من كل الجهات. هكذا كان استقبال اللاعب الإماراتي عمر عبدالرحمن الشهير بـ "عموري" فجر اليوم في مطار الملك خالد في الرياض.

جاءت زيارة "عموري"، قائد نادي "العين" الإماراتي، للاجتماع بإدارة النادي الأهلي السعودي بعدما قدمت له عرضاً رسمياً للانضمام إلى صفوفها، في وقت يطالب إدارة ناديه بالموافقة على العرض.

من جهتها، اشترطت إدارة "العين" عليه التوقيع لموسمين إضافيين مقابل انتقاله للهلال، إلا أنه رفض التمديد قبل خوضه التجربة الاحترافية في الدوري السعودي للنجوم حيث سيلعب لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

ما بين النصر والهلال

مفاجأة أخرى برزت في سياق التفاوض حول انتقال عبدالرحمن: عرضٌ آخرٌ بمبلغ مضاعف طُرح عليه من قبل نادي النصر السعودي، فما كان من نادي العين الإماراتي إلا أن يطالب الهلال بمضاعفة المبلغ وإلا...

بَقِي عرض الهلال كما هو. حاولت إدارة العين أن تضغط على عبدالرحمن، إلا أنه أصر على تمثيل "النادي الأزرق" (الهلال) بعدما وافق على العرض شفهياً.

الصفقة الأكبر

هكذا أصبح لاعب المنتخب الإماراتي أيضاً، ابن الـ26 ربيعاً، "أغلى" لاعب خليجي ينتقل من نادي لآخر، إذ تُعد صفقته الأكبر في تاريخ لاعبي كرة القدم في الإمارات.

وأشارت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى أن صفقة عبدالرحمن بلغت 60 مليون ريال سعودي (ما يعادل 16 مليون دولار أمريكي)، ليكون بذلك ثاني أغلى لاعب ينتقل في صفقة إعارة بعد غونزالو هيغواين الأرجنتيني، الذي انتقل من يوفنتوس إلى ميلان بصفقة بلغت ما يقارب الـ21 مليون دولار.

أقوال جاهزة

شارك غرد"يا رب يا كريم وفّق الهلال الزعيم". بتغريدة لـ "عموري" منذ ما يقارب الـ 6 سنوات، وتحديداً في 10 فبراير 2012، تمنى التوفيق للهلال، بينما تتمنى له الجماهير الهلالية الآن ألا يبقى لموسم واحد فقط!

شارك غردعلى ما يبدو أن الكاتب الصحفي محمد السياط اختصر رأي الجماهير الهلالية كافة بقوله أن عموري "مثل أولئك الذين سبقوه من اللاعبين الذين رفضوا كل المغريات وجاؤوا للهلال... ولو أن نيوتن على قيد الحياة، لربما تحدث عن سر جاذبية الهلال".

"وفّق الهلال الزعيم"

"يا رب يا كريم وفّق الهلال الزعيم"... بتغريدة له منذ ما يقارب الـ 6 سنوات، وتحديداً في 10 فبراير 2012، تمنى عبدالرحمن التوفيق للهلال، بينما تتمنى له الجماهير الهلالية الآن ألا يبقى لموسم واحد فقط!

الأصداء الاجتماعية

لم تقتصر الاحتفالات على المطار فقط، بل شهد "تويتر" الاحتفال ذاته بخبر انضمام "عموري" إلى الصفوف الزرقاء. "يستاهل عموري هذا الاستقبال الخيالي ويستحق الهلال هذه الموهبة النادرة، عبر التاريخ طموحات الزعيم لاحدود لها فكيف هو الحال بعد قدوم عمر؟"، هذا ما قاله المعلق الرياضي علي سعيد الكعبي.

بدوره، علّق الإعلامي الرياضي المصري طارق طلعت قائلاً "انضمام عموري لنادي الهلال هي النهاية السعيدة لكل لاعب بيحب نادي معين، قيمة الصفقة خيالية خاصة واحنا بنتكلم على إعارة بس المستفيد في النهاية متابعين الدوري السعودي".

أما الكاتب الصحفي محمد السياط فعلى ما يبدو أنه اختصر رأي الجماهير الهلالية كافة بقوله أن عبدالرحمن "مثل أولئك الذين سبقوه من اللاعبين الذين رفضوا كل المغريات وجاؤوا للهلال... ولو أن "نيوتن" على قيد الحياة لربما تحدث عن سر جاذبية الهلال".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
السعودية كرة القدم

التعليقات

المقال التالي