"هذه فلوسنا وإحنا حرّين فيها".. تركي آل الشيخ يقول غيّر مبادئك وشجّع "بيراميدز"

"هذه فلوسنا وإحنا حرّين فيها".. تركي آل الشيخ يقول غيّر مبادئك وشجّع "بيراميدز"

"أعملّك إيه عشان تشجع الأهرام؟ أجيبلك بلاي ستيشن؟" هكذا مازح المستشار السعودي تركي آل الشيخ طفلاً داخل ورشة والده المعروف بـ"عم عبده دربالة"، مطالباً إياه بتشجيع نادي "بيراميدز" أو "الأهرام" بدلاً عن نادي الزمالك إلا أن الطفل أصرّ على موقفه.

جاءت زيارة آل الشيخ إلى ورشة "عم عبده دربالة" لتصليح إطارات السيارات، بعدما نقلت صحيفة "الوطن" قصة تحول الأخير من مشجع زملكاوي إلى مشجع "أهرماوي"، مقرراً مكافأته بتجديد ورشته بعدما غيّر انتماءه الرياضي.

علّق دربالة لافتة "مغلق"، أحضر كوب الشاي وجلس أمام تلفزيونه الصغير داخل ورشته لمتابعة أولى المباريات الرسمية لمنتخبه الجديد. "صارف كتير على الفرقة وعامل منتخب وأعتقد أن لو الأهرام شارك في كأس العالم والله كان عمل حاجة..."، هذا ما نقلته "الوطن" على لسان المشجع الجديد، وما أتى آل الشيخ على إثره.

زيارة آل الشيخ

"لقيت 2 دخلوا الورشة قلتلهم فيه إيه، قالولي إنت اللي اتكلمت عن الشيخ تركي، رديت آه أنا، بس خفت كنت هقول لا، افتكرتهم أهلاوية أو زملكاوية جايين يضربوني"... هكذا وصف دربالة الموقف، لافتاً إلى أنه كان خائفاً من ردود الأفعال بعدما انتشرت قصته. يقول إن لقاءه بآل الشيخ غيّر مجرى الأمور بعدما أمر الأخير بتغيير "التلفزيون الوحش دا والكراسي والورشة"، بحسب قوله، مضيفاً  "أكيد هيعمل حاجات أنا ما أتخيلهاش أبداً".

روى دربالة موقف طريف آخر وهو "عند زيارة آل الشيخ له، كان منتخب الزمالك يلعب ضد منتخب الاتحاد الاسكندري عبر تلفازه الصغير ليعلق آل الشيخ "انت بتشجع الزمالك؟"، فيجيب دربالة " لا وعهد الله إنت داخل وشايفني بكنس الورشة أهو ومش متابع الماتش".

"الجمهور المصري يستاهل"

على ما يبدو أن الانقسام الأهلاوي - الزملكاوي لن يستمر طويلاً، بعدما أسس آل الشيخ نادي "بيراميدز" العام الحالي في القاهرة، ليكون بذلك أحدث نادي في العالم حاملاً رسالة "حضارة تبني حاضر"، مشدداً على ضرورة تغيير الانتماء الرياضي في مصر بالقول "الجمهور المصري يستاهل، بحب أقول لهم راجعوا أنفسكم، غيروا مبادئكم وشجعوا بيراميدز".

جاءت تلك الكلمات أيضاً في الإعلان الدعائي الأول للنادي، والذي يقول "البوص يقول لك غير مبادئك وشجّع بيراميدز". وحسب الموقع الرسمي للنادي، فقد تأسس وفق رؤية مبنية على أسس علمية في عالم الاستثمار الرياضي والتي ستضيف في تطوير صناعة كرة القدم في مصر والعالم العربي.

يهدف آل الشيخ لتمثيل جمهورية مصر العربية في المحافل الرياضية العالمية بعد الحصول على الدوري الممتاز لكرة القدم خلال الخمس سنوات الأولى من إطلاق النادي.

يُذكر أن تركي آل الشيخ مستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، كما أنه يكتب الشعر. وقد كانت بوابة دخوله إلى عالم الكرة المصرية في 30 ديسمبر 2012، عندما أعلن رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب منحه الرئاسة الشرفية للنادي، في وقت أثارت حركته على الساحة المصرية جدلاً واسعاً ومخاوف من تغييره المشهد الرياضي في مصر. (يمكن مراجعة مسيرته والجدل حوله هنا".

قناة "بيراميدز"

لم يكتفِ بإطلاق نادٍ جديد على الساحة الرياضية، بل أطلق آل الشيخ أيضاً قناة رياضية تحمل اسم النادي، بدأ بثّها في 2 أغسطس الحالي ناقلة مباراة الأهلي والإسماعيلي التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، كما نقلت مباراة ناديها ضد إنبي والذي انتهى بفوزه.

أثارت القناة جدلاً واسعاً بعدم نقلها للجولة الثانية من الدوري الممتاز في اللقاء الذي جمع الزمالك والاتحاد الاسكندري، حيث أوضح موقع "يلا كورة" أنها لن تنقل كل مباريات الدوري أو حتى المباريات الكبيرة، بل أنها "حصلت على حقوق بث مباريات ناديها بالدوري ذهاباً وعودة، فضلاً عن 10 مباريات أخرى".

أقوال جاهزة

شارك غردطالب تركي آل الشيخ بتجديد ورشة "عم عبده دربالة" الذي قال "لقيت 2 دخلوا الورشة قلتلهم فيه إيه، قالولي إنت اللي اتكلمت عن الشيخ تركي، رديت أه أنا، بس خفت كنت هقول لا، افتكرتهم أهلاوية أو زملكاوية جايين يضربوني"... قصة نادي "بيراميدز" و"تغيير المبادئ"

شارك غردتركي آل الشيخ "هو بيراميدز استثمار إسرائيلي؟ مش للدوري المصري هو؟ طه إسماعيل ينتقد بيراميدز، وهو يأتي من زمن لم يكن الأوفسايد (التسلل) يحتسب فيه.. إذا كانت تجربة بيراميدز خسرانة، هذه فلوسنا واحنا حرّين".

"هذه فلوسنا"

هاجم آل الشيخ عبر قناة "بيراميدز" المحلّل الرياضي طه إسماعيل، مدير تعاقدات النادي الأهلي المصري محمد فضل، لاعب الأهلي السابق عماد متعب، ولاعبي الأهلي سعد الدين سمير وأحمد فتحي، بعدما أعلنوا عن استيائهم من نتيجة مباراة "بيراميدز" ضد الإنبي التي انتهت بهدف لصالح الأول في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

تساءل قائلاً "زعلانين ليه؟ هو بيراميدز استثمار إسرائيلي؟ مش للدوري المصري هو؟"، وأضاف"الكل عاوز يشتغل بالقناة، ولما ما يشتغلوش يزيدوا العيار.. بتكذبوا على مين؟". وركز في هجومه على إسماعيل بالسخرية "طه إسماعيل ينتقد بيراميدز، وهو يأتي من زمن لم يكن الأوفسايد (التسلل) يحتسب فيه".

واختتم هجومه بالقول "إذا كانت تجربة بيراميدز خسرانة، هذه فلوسنا واحنا حرّين". ولكن هل تركي آل الشيخ حرّ فعلاً في نشاطاته واستثماراته على الساحة الكروية في مصر؟

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
كرة القدم مصر

التعليقات

المقال التالي