شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
حال الكرة في مصر: الفِرق ستكون أكبر من عدد مشجعيها

حال الكرة في مصر: الفِرق ستكون أكبر من عدد مشجعيها

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأحد 29 يوليو 201803:14 م
المناوشات بين جمهور الكرة المصرية والقائمين على الرياضة في مصر وتحديداً كرة القدم انتهت بإصدار قرار يمنع حضورهم، وذلك بعدما شهدت الملاعب ما تم تسميته "شغب" لم تتمكن الأجهزة الأمنية من السيطرة عليه.

جاء القرار الذي أصدره وزير الرياضة الأسبق العامري فاروق إثرَ أحداثٍ صاحبتْ مباريات كرة القدم لأندية الزمالك والأهلي والإسماعيلي (2013) وما ترتب على تلك الأحداث من تعرض سلامة الجمهور للخطر والمنشآت للإتلاف، حيث تقرر عدم حضور الجماهير أيةَ مبارياتٍ محلية أو عربية أو أفريقية للأندية الرياضية.

وبعد محاولات المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، ثروت سويلم، لعودة الجماهير إلى المدرجات مرةً أخرى، وردودِ أفعال الجمهور المصري الحضارية في تصفيات كأس العالم 2018، كشف رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري، عامر حسين لـ"في الجول" أنه يجهّز خطاباتٍ رسميةً من المنتظر أن تُرسل إلى كل أندية الدوري بخصوص عدد جمهور الموسم المقبل الذي يبدأ يوم الثلاثاء، 31 يوليو، موضحاً "حتى الآن لم نحصل على الموافقة الأمنية لإقامة الدوري بجمهور".

أضاف أنه حال عدم الحصول على الموافقة اليوم الأحد، سترسل لجميع الأندية خطاباتٌ رسمية للسماح فيها بحضور 15 مشجعاً في المدرجات في كل مباراة، كاشفاً "لا يوجد أية مشكلة في الملاعب بالنسبة للموسم المقبل. بيراميدز سيلعب على الدفاع الجوي بينما نجوم المستقبل سيلعب مبارياته على ملعب بتروسبورت".

رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري: "سأرسل خطاباتٍ رسميةً إلى كل فرق الدوري لإخطارهم بأحقيتهم في تحديد 15 فرداً للتواجد في المدرجات في كل مباراة"، والجمهور يسخر "15 مشجعاً مرة واحدة! دا تسيب واستهتار".
15 مشجعاً فقط في الدوري المصري المقبل، إثرَ قرارِ منع حضور الجماهير الذي صدر عام 2013 بعدما شهدت الملاعب شغباً لم تتمكن الأجهزة الأمنية من السيطرة عليه.

تشهد الجولة الأولى من الدوري المصري مواجهة الزمالك أمام بتروجيت، والاتحاد السكندري أمام "المقاولون العرب"، بينما القمة الأولى ستجمع بين الإسماعيلي والأهلي، والظهور الأول لبيراميدز سيكون ضد إنبي.

التواصل الاجتماعي

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من رقم "15". قال أحدهم عبر تويتر "دة دوري المدارس بيروح حوالي 200 واحد"، وتهكم آخرٌ "15 مشجعاً مرة واحدة! دا تسيب واستهتار".

الحساب الرسمي لـ"يلا كورة" الرياضي علّق أيضاً "95 ألفَ مشجعٍ تابعوا مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد.. ومباريات الدوري المصري سيتواجد بها 15 مشجعاً".

ليس سهلاً على اللاعبين تحقيقُ أهدافٍ دون تشجيع، ودون حضور الجمهور المصري بالتحديد، لكن من المسؤول إن تعرض أحدهم للخطر؟

إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard