أن تكون الشخص الأعزب الوحيد وسط أصدقائك وعشاقهم... بكل فخر

أن تكون الشخص الأعزب الوحيد وسط أصدقائك وعشاقهم... بكل فخر

لا أعرف متى وكيف حدث ذلك. ففي يوم من الأيام استيقظت وأدركت الحقيقة المؤلمة: لقد أصبحت الأعزب الوحيد بين أصدقائي.

في البداية لم أكترث للموضوع كثيراً، لا بل كنت أشعر بالسعادة عندما كان يخبرني أحدٌ من أصدقائي عن علاقته العاطفية الجديدة، ولكن بعد حين شعرت بالوحدة تقتلني حتى عندما أكون برفقتهم، كما أنني كنت أتعرض دوماً لمواقف محرجة مما جعلني أبتعد رويداً رويداً عن أصدقائي وأفضل المكوث في المنزل لمشاهدة برنامجي المفضل بالرغم من اشتياقي لهم.

via GIPHY

التحيز الجنسي

"يشجع المجتمع على فكرة الارتباط والانخراط في علاقات اجتماعية"، بحسب ما تؤكده المعالجة إيمي هارتستاين، مشيرةً إلى اختلاف نظرة المجتمع تجاه العازب وفق جنسه.

من هنا تشرح "إيمي" أن وقع العزوبية يكون بالمجمل أصعب على النساء لأن المجتمع ينظر إلى الرجل الأعزب على أنه "الدنجوان" الذي يجيد "اللعبة"، في حين أن المرأة غير المرتبطة تعتبر "خادمة" متروكة على الرف.

وتضيف "إيمي" أن التحيز ضد النساء يأتي من باب غياب قيمة المرأة في حال لم يتم اختيارها من قبل الرجل، وعليه تعتبر أن فحص هذه الصور النمطية وكسرها هما أفضل طريقةٍ للقضاء عليها.

أقوال جاهزة

شارك غرديكون وقع العزوبية بالمجمل أصعب على النساء لأن المجتمع ينظر إلى الرجل الأعزب على أنه "الدنجوان" الذي يجيد "اللعبة"، في حين أن المرأة غير المرتبطة تعتبر "خادمة" متروكة على الرف.

شارك غرديعتبر العديد من المقربين منكم أنكم حزانى لمجرد أنكم غير مرتبطين، وبالتالي فإنهم يرفضون تصديقكم عند سماعكم تتحدثون عن مدى سعادتكم بكونكم أحراراً.

ففي نهاية المطاف، نحن نعيش في وقتٍ جميل يتمتع فيه الناس بحرية الاختيار، وبالتالي فإن الحق في عدم الارتباط هو حق طبيعي كما أن العزوبية ليست بالضرورة مسألة سلبية وفق ما يؤكده موقع "باستل"، مشيراً إلى أن هذه الحالة تسمح للفرد بتطوير علاقاته، مما يجعل حياته أكثر إشباعاً.

المواقف الصعبة

بغض النظر عن جنسكم أو مدى مقدار حبكم لأصدقائكم المرتبطين، فإن وجودكم من دون حبيب/ة يرافقكم إلى السهرات ويرقص معكم قد يغيّر في طريقة تفكيركم ويعزز الشرخ بينكم وبين المقربين منكم.

via GIPHY

في الواقع إن الشعور بالغيرة قد يساوركم حين تجدون أن صديقكم المقرب، والذي لطالما كان إلى جانبكم، بات منهمكاً بعلاقته العاطفية الجديدة والتي جعلت تصرفاته معكم تنقلب رأساً على عقب: فعوضاً عن الاتصال بكم عدة مرات في اليوم الواحد كما كان يفعل في السابق، فإنه سيكتفي بإرسال رسالةٍ قصيرةٍ ليسألكم عمّا إذا كان بإمكانه أخذ سيارتكم لاصطحاب شريكته أو شريكه إلى العشاء أو لأخذ رأيكم بمطعمٍ رومانسيٍ ما.

ونتيجة شعوركم بالوحدة القاتلة فإنكم ستحاولون بدوركم الاستمتاع بوقتكم قدر المستطاع، وذلك من خلال إيجاد شريك لمجرد تمضية الوقت معه، برغم علمكم أن علاقتكم به لن تكون عميقة بل هي مجرد "وجاهة اجتماعية" تنتهي حين يعثر أي واحد منكما على شخص تحبونه بصدق.

ما هي أصعب المواقف التي قد تتعرضون لها في حال كنتم الصديق الأعزب الوحيد في المجموعة؟

via GIPHY

الإحراج: لا شك أنكم ستشعرون بالإحراج حين ترافقون أصدقاءكم المرتبطين إلى مطعم رومانسي، ويزداد الموقف غرابةً حين تتموضعون وسط المجموعة ويحصل تبادل القبلات والهمسات على يمينكم ويساركم.

توقعات خاطئة: قد يرمقكم النادل بنظرة شفقة عندما يلاحظ وجود كرسي فارغ إلى جواركم أو حتى أنه يتباطأ في آخذ طلبكم ظناً منه أنكم بانتظار شخص آخر.

مشاهدة السينما: حين يكون هناك فيلم يتضمن إيحاءات جنسية أو مواقف مثيرة، فإنكم كعازبين تفضلون مشاهدته وحدكم عوضاً عن الجلوس قرب أصدقائكم المرتبطين لتفادي الإحراج.

إطلاق النكات: كونكم الصديق الأعزب الوحيد فإنكم ستحاولون قدر الإمكان لفت النظر من خلال إطلاق النكات ولو كان ذلك على حساب السخرية من أنفسكم أمامهم لتبريد الأجواء وإضفاء جو من المتعة.

التشكيك بسعادتكم: يعتبر العديد من المقربين منكم أنكم حزانى لمجرد أنكم غير مرتبطين، وبالتالي فإنهم يرفضون تصديقكم عند سماعكم تتحدثون عن مدى سعادتكم بكونكم أحراراً تغردون خارج السرب.

ترتيب المواعدة: لن ييأس أصدقاؤكم من محاولة تعريفكم على أشخاص جدد لمواعدتهم.

via GIPHY

5 أمور يجب عدم قولها للصديق الأعزب

في مقال على موقع "إليت دايلي"، تحدثت "فيرونيكا لوبيز" عن تجربتها الخاصة مع موضوع "العزوبية".

فقد اختبرت "فيرونيكا" العزوبية لفترةٍ طويلةٍ من حياتها بحيث أنها كانت ترافق الأصدقاء المرتبطين كما أنها أتقنت خلال هذه المدة الطويلة فن المواعدة على "Tinder". وأكدت أن لا شيء كان يزعجها باستثناء بعض العبارات التي كانت تجرحها من خلال التركيز على السلبيات التي تنطوي عليها العزوبية وانتقاد أسلوب حياتها.

من هنا وضعت الكاتبة بتصرف القراء 5 أمور يجب عدم قولها على الإطلاق للشخص الأعزب:

أنت في أفضل مرحلة لإنجاب طفل: إن هذا القول هو بمثابة تدخل مباشر بخصوصية الآخر وبعلاقته الحميمية، فالبعض لا ينوي ببساطة إنجاب أطفال والبعض الآخر يطمح للقيام بالعديد من الأمور قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة الجدية وتكريس وقته الكامل للأطفال.

via GIPHY

تعرف على صديق/ة حتى نتمكن من الخروج معاً: هذا القول ينم عن أنانية حتى ولو كان الصديق يقول ذلك من باب المزاح والدعابة.

via GIPHY

أود دعوتك إلا أن الأمر مخصص للأزواج: في بعض الأحيان يخبركم شخص ما عن مخططه لعطلة نهاية الأسبوع والوقت المذهل الذي سيقضيه، ويختم عبارته بالقول: أتمنى أن تأتي ولكن إعلم أنك ستكون الأعزب الوحيد بيننا وربما سيزعجك هذا الموضوع".

يجب عليك العثور على شخص مثل شريكي: عندما يكون الشخص أعزب فإنه لا يحتاج لمعرفة الصفات المثالية التي يتمتع بها حبيب/ة صديقه، فلو كان ذلك نابعاً من نيةٍ صادقةٍ فإن قول ذلك هو في الأصل غير منطقي على اعتبار أن لكل شخص أذواقه وتفضيلاته.

via GIPHY

لا يمكنني حتى تخيل ما تكون عليه المواعدة عبر التطبيقات: هذا القول يصور تطبيقات المواعدة على أنها أمر سيئ وهو انتقاد لاستخدامكم هذه الطرق للتعارف.

المرة القادمة التي تخرجون فيها بصحبة صديقكم الأعزب حاولوا التحدث معه عن الأمور التي تعجبه كالترقية في العمل، والسفر وحتى عن الأشخاص الجدد الذين يقابلهم ولكن إحرصوا دوماً على جعله يشعر بالراحة من دون توجيه أصابع الانتقاد لوضعه الاجتماعي.

التعليقات

المقال التالي