شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
عربيًا وعالميًا.. قائمة أغلى نجوم ومنتخبات كأس العالم

عربيًا وعالميًا.. قائمة أغلى نجوم ومنتخبات كأس العالم

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الأربعاء 13 يونيو 201807:31 م
قدّرت إحصاءات رياضية قيمة لاعبي 32 منتخبًا سنراهم في مونديال كأس العالم في روسيا (736 لاعبًا) بقيمة 10 مليارات يورو. وتصدّر المنتخب الإسباني قائمة أغلى المنتخبات يليه الفرنسي بفارق هامشي أما عربيًا فجاء المنتخب المصري في صدارة الفرق العربية المشاركة، إذ احتل المركز السابع عشر بين منتخبات البطولة، تبعًا لتقديرات تعود ليوم 5 يونيو الجاري. يأتي هذا في وقت أظهرت وثائق مالية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن البطولة ستحقق إيرادات تقدر بنحو 6.1 مليار دولار، لذا تعتبر النسخة 21 هي الأعلى قيمةَ بين بقية نسخ البطولة. ومن المتوقع حضور حوالى 20 رئيس دولة، غداً، المباراة الافتتاحية للمونديال، الذي ستدور مبارياته في 12 ملعبًا في 11 مدينة روسية.

مصر في الصدارة عربيا

وحسب ما تظهره إحصاءات موقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص في تحديد القيم السوقية للمنتخبات، والفرق، واللاعبين بمختلف أنحاء العالم، فإن أرقام هذه القيمة تتحرك بشكل متذبذب هبوطًا أو ارتفاعًا. ويشارك في كأس العالم من 14 يونيو إلى 15 يوليو، 4 منتخبات عربية، هي مصر وتونس والسعودية والمغرب.
قيمة لاعبي كرة القدرم المشاركين في #فيفا2018 10 مليار يورو مع ترأس اسبانيا لائحة ال32 دولة المساهمة، عربيا، مصر الأولى والسعودية الرابعة
أظهرت وثائق مالية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن البطولة ستحقق إيرادات تقدر بنحو 6.1$ مليار
وبالنسبة للمنتخبات العربية، جاء المنتخب المصري في المرتبة 17 ضمن قائمة أعلى المنتخبات قيمة من حيث اللاعبين، بقيمة 197 مليون يورو، والمنتخب المغربي في المركز 21 بقيمة 125 مليون يورو، وتونس 26 بقيمة 59 مليون يورو، وحلت السعودية في المرتبة الأخيرة عربياَ و المركز 31 عالمياَ بقيمة 18.7 مليون يورو. Ranking-Arabs  

أغلى 10 منتخبات في كأس العالم

احتل المنتخب الاسباني صدارة قائمة أغلى المنتخبات في كأس العالم، بمبلغ مليار وعشرين مليون يورو، وفي المرتبة الثانية منتخب فرنسا بقيمة مليار وسته عشر مليون يورو، والثالث منتخب البرازيل بقيمة 952 مليون يورو. وجاء بعد الثلاثة الأوائل المنتخب الألماني بقيمة 877 مليون يورو، ثم إنجلترا بقيمة (874 مليون يورو) وبلجيكا (760 مليون يورو) والأرجنتين (698 مليون يورو) والبرتغال (486 مليون يورو) وأورواجواي (368 مليون يورو). وأخيرًا منتخب كرواتيا بقيمة 355 مليون يورو. وفي المرتبة العاشر المنتخب السنغالي، أغلى منتخب أفريقي على الإطلاق بقيمة سوقية بلغت 337 مليون دولار.

أغلى 10 نجوم

حسب نفس الإحصاء الصادر عن لـ"ترانسفير ماركت"، تصدّر لاعب المنتخب البرازيلي، نيمار دار سيلفا، قائمة أغلى اللاعبين قيمةً في سوق الانتقالات بالنسبة للمشاركين في كأس العالم. وقُدّرت قيمة نيمار بنحو 180 مليون يورو، يليه ليونيل ميسي (منتخب الأرجنتين) بقيمة 180 مليون يورو، ومحمد صلاح (منتخب مصر) بقيمة 150 مليون يورو، وكيفين دي بروين (منتخب بلجيكا) بقيمة 150 مليون يورو، وهاري كين (منتخب إنجلترا) بقيمة 150 مليون يورو. وسادسًا جاء كيليان مبابي من المنتخب الفرنسي (120 مليون يورو)، ومن الأرجنتين باولو ديبالا (110 ملايين يورو)، وإدين هازارد (منتخب بلجيكا) بقيمة 110 مليون يورو. وتاسعاً حل كريستيانو رونالدو (منتخب البرتغال) بـ100 مليون يورو، وأنطوان جريزمان (منتخب فرنسا) بـ100 مليون يورو. Ranking-Inter  
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard