صانعة الفن "مصر" تودّع "نجوم رمضان" قريباً وتستقبل "نجوم العيد"... منهم "مجدي تختوخ"

صانعة الفن "مصر" تودّع "نجوم رمضان" قريباً وتستقبل "نجوم العيد"... منهم "مجدي تختوخ"

ما زلنا نعيش ما يمر به "سليم الأنصاري" و "رحيم"، و "أيوب". وما زلنا نتمنى أن نكتشف ماذا سيفعل "سويلم" في النهاية مع "شريف النصّاب"، وهل استغنى "معالي السفير نادر التركي" عن عائلته أم أنها شدّة وستزول.. أما "طايع"، فلا نعلم هل يأخذ بثأره فعلاً أم لا؟

هكذا تبدو حياتنا في الموسم الرمضاني الحالي، بسبب تعدد الأعمال المصرية التي تجاوزت الـ 26 عملاً، والتي لا تدل إلا على أن الدراما المصرية كانت ولم تزل في الصدارة لأننا من خلالها نتعلق بشخصيات من المستحيل أن نصدق أنها كُتبت على ورق فقط بسبب واقعيتها "الزائدة". والسؤال هو: ما هذه السيناريوهات التي نتوقف فيها على كل "سطرٍ" لجماليته؟ وكيف يمكن للمخرج أن يركز على التفاصيل "غير المهمة" لخلق روح للعمل، ويشعرنا أننا أحد المشاركين فيه عاطفياً ونفسياً؟

لم يكتفِ صناع الفن المصري من الحضور "بقوةٍ" في الموسم الرمضاني الدرامي فقط، ولكنهم كما عودونا، لا تمر أعيادنا بلا بصمتهم التي تزيد بهجتنا بهجة، إذ تشارك مصر في خمسة أفلام، بدأ صناعها بالترويج لها منذ الآن.

ليلة هنا وسرور

فيلم ليلة هنا و سرور

البرومو الرسمي لفيلم ليلة هنا وسرور فيلم العيد 2018 فى مصر و الدول العربية ليلة هنا وسرور#سينرجي_فيلمز#احلي_جوازة_دي_ولا_ايه

Publiée par ‎ليلة هنا وسرور‎ sur samedi 2 juin 2018

11 مليون مشاهد لـ "برومو" الفيلم، ماذا ستشهد "السينمات" إذاً؟
فالمشاهد العربي على موعد مع "سرور" (محمد إمام) وحبيبته "هنا" (ياسمين صبري). يقع هو في يد عصابة ما، ويضطر للهرب منها، ومن هنا تبدأ الصراعات بينهما بقالب كوميدي لا يخلو من "الأكشن" طبعاً، فقد استعان صناع العمل بالمدرب العالمي "كالوين ڤودينيشاروڤ" الذي قال:"استنوا أكشن جديد على السينما العربية". الفيلم من بطولة محمد عادل إمام، ياسمين صبري، فاروق الفيشاوي، بيومي فؤاد، محمد سلام، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوي.

الأبلة طم طم

بروحها المرحة، تطل الفنانة ياسمين عبدالعزيز في فيلم "الأبلة طم طم"، الذي تدور قصته حول هروب مجموعة من المساجين من نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجأون بأنهم داخل مدرسة، ليقرروا البقاء فيها بأمر من "الأبلة طم طم"، وذلك بحسب موقع "السينما.كوم".

الفيلم من بطولة ياسمين عبدالعزيز، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، هشام إسماعيل، محمود غريب وآخرين، ومن تأليف أيمن وتار ومن إخراج علي إدريس.

أقوال جاهزة

شارك غردلم يكتفِ صناع الفن المصري من الوجود "بقوةٍ" في الموسم الرمضاني الدرامي فقط، ولكنهم كما عودونا، لا تمر أعيادنا بلا بصمتهم حيث تشارك #مصر بخمسة أفلام، بدأ صنّاعها بالترويج.

شارك غردما هذه السيناريوهات التي نتوقف فيها على كل "سطرٍ" لجماليته؟ وكيف يمكن للمخرج أن يركز على التفاصيل "غير المهمة" لخلق روح للعمل ويشعرنا أننا أحد المشاركين فيه..

كارما

اعتبر بطل العمل عمرو سعد أن "كارما هو أصعب أفلامه" وتساءل: ماذا عليه أن يقدم بعد نجاح فيلمه "مولانا"؟

يدور "كارما" في إطار درامي اجتماعي متمحوراً حول عمرو سعد الذي يظهر بشخصيتين مختلفتين، إحداهما شاب يدعى "وطني"، والأخرى "أدهم المصري"، ويشاركه في العمل كل من خالد الصاوي، غادة عبدالرازق، وفاء عامر، وآخرين، وهو من تأليف وإخراج خالد يوسف.

قلب أمه

تدور أحداثه في إطار كوميدي حول زعيم عصابة يُدعى "مجدي تختوخ"، يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها، ويُنقل إلى المستشفى في حال حرجة إذ يحتاج إلى نقل قلب، وفي الوقت نفسه تتوفى والدة شاب يدعى "يونس"، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى "مجدي تختوخ" ﻹنقاذ حياته، ثم يتعامل مع "يونس" بمشاعر "الأم" وحنانها.

هذه الفكرة "المجنونة" من تأليف وبطولة شيكو وهشام ماجد ومن إخراج عمرو صلاح.

حرب كرموز

برغم وجود الفنان أمير كرارة في السباق الرمضاني الحالي، فقد حرص على الوجود في العيد أيضاً من خلال فيلم "حرب كرموز" الذي تدور أحداثه حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري يسكن في حي «كرموز» بالإسكندرية إبان فترة حكم الملك فاروق في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويدخل المصري في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من الاغتصاب.

الفيلم من بطولة أمير كرارة، غادة عبدالرازق، مصطفى خاطر، محمود حميدة، وآخرين، ومن تأليف محمد السبكي وبيتر ميمي وإخراج بيتر ميمي.

هل يحقق السباق السينمائي ما حققه السباق الرمضاني الدرامي من نسب مشاهدات عالية، وتصدرات "تويترية" من جديد؟

فرح السعدي

صحافية أردنية حاصلة على بكالوريوس إعلام من الجامعة الأمريكية في دبي وعلى شهادة في الإنتاج الرقمي ورواية القصص، وشريكة مؤسسة لموقع "بدنا نحكي فن".

التعليقات

المقال التالي