شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
وداعاً عمرو أديب... اللي بعده!

وداعاً عمرو أديب... اللي بعده!

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 8 يونيو 201802:34 م
عندما يتحول الإعلامي الـ "نمبر ون" في مصر إلى صفقةٍ تباع وتشترى على الملأ، فلنقل له وداعاً، لأن "توقيعه للعقد" الأغلى إعلامياً، ومستوى الحوار الذي دار خلاله، أشعل "غيرتنا" على من رَضِيَ بأن يظهر بهذا "الفيديو" الذي يحمل الكثير من الإهانات، والكثير من "تصغير الشأن والتاريخ"، وهو لا يدل إلا على أن المال هو "سيّد العالم" بامتياز، وبذلك قد فسخ الإعلامي عمرو أديب عقداً بينه وبين جمهوره.
/ - العقد الآن سنتين ولا لا؟ - وهيكملوا الـ 25 سنة! - عمرو أديب أصبح أغلى مذيع في الشرق الأوسط.. لاري كينج العرب.. "ويلكم تو ساودي آرابيا" - شكراً ليك - يلا اللي بعده (مع ضربة على الكتف). بهذا المستوى "الرفيع" من الحوار، أعلن الإعلامي السعودي بتال القوس، عضو مجلس إدارة اتحاد الإعلام الرياضي بالمملكة، انضمام الإعلامي "المرموق" عمرو أديب إلى مجموعة قنوات "إم بي سي" لتقديم برنامج رياضي أسبوعي، وذلك بحضور "الكفيل السعودي" رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ.
لم يكن أمراً غريباً انضمام أديب إلى قناةٍ ما، وهو الذي عُرف واشتهر بالتطبيل لدى المشاهدين المصريين، وقد أثبت لهم ذلك عقب توقيعه للعقد، خاصةً في هذا التوقيت، بعدما كشف تركي آل الشيخ "فضائح" النادي الأهلي، وخسر محبة أعضائه وجمهوره، لأنهم اعتبروا كلامه مهيناً لمصر وليس للنادي الأهلي فقط. لم تُختم القصة بما نشره تركي، بل غرّد أديب ليؤكد كلامه. ويبدو أن تغريدته لم تكن صافية النية، بل إحدى مراحل التطبيل التي أوصلته إلى ما حصل أمس.
 

استقالة أديب من قناة "أون إي"

في 30 أبريل الماضي، أعلن أديب استقالته من تقديم برنامج "كل يوم" على شاشة "أون إي" المصرية اعتباراً من 15 مايو من دون أن يوضح الأسباب، لكنه قال إنه أراد الرحيل بإرادته من دون أي مشاكل سياسية أو غيرها، لافتاً إلى أنه فخور بما حقق في القناة، خاصةً أن برنامجه هو الأول في جذب الإعلانات، وفي نسب المشاهدة. https://youtu.be/darCZCdkXmE?t=57   وأضاف أنه قدّم كل ما يمكنه كإعلامي بمسيرته التي تخطت الـ 20 عاماً، وأن ليس لديه خطط بديلة، ولكنه يريد إفساح المجال للإعلاميين الشباب، وذلك قبل أن يتراجع عن قراره ويطل على مشاهديه في 16 مايو، ليعلن أنه سيستمر في تقديم البرنامج بسبب مطالبة الجمهور ببقائه، إضافة إلى أنه "حريص على نجاح القناة التي يعتبر نفسه جزءاً كبيراً منها"، موضحاً أن البرنامج سيتوقف في شهر رمضان والإجازة الصيفية ليعود في سبتمبر.
كيف أراد #عمرو_أديب الاستقالة من "أون إي" لإفساح المجال للجيل الشاب بينما وقّع أمس على عقدٍ جديدٍ ليكون من بعده الإعلامي الأغلى سعراً في الشرق الأوسط؟ أليس من الأجدى إفساح المجال لشاب "متخصص في الرياضة" على الأقل؟ "آه لو لعبت يا زهر"... اللي بعده!
عندما يتحول الإعلامي الـ "نمبر ون" في #مصر، #عمرو_أديب إلى صفقةٍ تباع وتشترى على الملأ، مع الكفيل السعودي #تركي_آل_الشيخ.. ضربة على الكتف... واللي بعده!
والسؤال هنا هو كيف أراد الاستقالة لإفساح المجال للجيل الشاب ووقّع أمس على عقد جديد حتى بات بعد التوقيع أغلى الإعلاميين أجراً في الشرق الأوسط؟ أليس من الأجدى إفساح المجال لشاب "متخصص في الرياضة" على الأقل؟
/  

معارض ومؤيد

  "عار على عمرو أديب هذه اللقطة المهينة.. كفيل سعودي يتفاخر بأمواله ويمن على عبد مملوك له، مصر لا تستحق هذه المكانة"، هكذا أعلن رواد "تويتر" فسخ عقدهم مع أديب.
  وقالت الصحافية المصرية ياسمين محفوظ:"حزنت لما شفت منظر عمرو أديب وخاصة لما تركي ضربه على كتفه ولو حتى بهزار لأن عمرو أديب مش صغير… وأكبر منه بكتير.. أديك خسرت شعبيتك هنا مقابل شوية رز". ودافع عنه الكاتب مدحت العدل: "إيه الإهانة اللي فالموضوع، عقد فأكبر القنوات العربية وبأغلى أجر.. هو لما كان للأهلي كان حلو ولما بقي لعمرو أديب بقي إهانة ؟! عجباً لكم تفسرون كل شيء على مزاجكم".

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard