قد يكون الجانك فود خياركم الغذائي والصحي الأفضل في المطارات. تخيّلوا

قد يكون الجانك فود خياركم الغذائي والصحي الأفضل في المطارات. تخيّلوا

خلال السفر نتذوق أنواع طعام مذهلة بين مدينة وأخرى، لكن ونحن في المطار منتظرون موعد إقلاع الطائرة، نجد أنفسنا عالقين بين خيارات غذائية رديئة بالإجمال، سندويش جاف، وجبات سريعة، فاكهة غريبة اللون. وإن كنا جائعين، فكل ما بإمكاننا فعله هو أكل ما هو متاح أمامنا.

ومن الصعب جداً إتباع نظام غذائي صحي في المطار، لأنه مكان عام تسافر خلاله الجراثيم أيضاً، عدا أن المأكولات التي من المفترض أن تكون طازجة معروضة من دون مراعاة معايير الصحة.

ولكن ماذا نأكل في هذه الحالة؟

الجانك الصحي

أثناء انتظار موعد إقلاع الطائرة، يفضل العديد من الركاب استغلال الوقت في تناول بعض الوجبات، لذا أصبحت المطارات تحرص على توفير سلسلة متنوعة من المطاعم. إلا أن بعض الوجبات قد تسبب مشاكل للركاب بسبب احتوائها على بكتيريا ضارة.

أقوال جاهزة

شارك غردالعلامات التجارية في عالم الجانك تحرص على سمعتها عبر التأكد أن مذاق الطعام في المطار هو نفسه في المطعم

وبالرغم من أن خبراء التغذية ينصحون دوماً بتناول الخضار والفاكهة كونها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وغنية بالفوائد الغذائية، يجب على المسافرين تجنبها لأنها أكثر عرضةً للبكتيريا من الوجبات المطبوخة.

فحسب موقع "تايم موني"، فإن الخضار والفاكهة التي تخرج عادة من مطابخ المطار ليست آمنة لصحتكم بسبب سرعة غسلها وتنظيفها، إضافة إلى ظروف نقلها وطريقة عرضها التي قد تتسبب بفسادها وجعلها تتحول إلى خطرٍ حقيقي على صحة المسافرين.

ولكن ما الحل؟

يشدد الموقع على ضرورة الاستغناء عن بعض المأكولات الطازجة وتناول الأشياء المطبوخة في المطار، وخاصة الوجبات السريعة. فبالرغم من أن هذه الوجبات غنية بالسعرات الحرارية ومشبعة بالدهون وتعد الخيار الأسوأ لناحية الحفاظ على جسمٍ رشيق، فهي الخيار الأكثر حرصاً على صحتكم حتى من الفاكهة والخصار.

لا للبوفيه

ينصح الموقع بضرورة الابتعاد عن البوفيه، إذ صحيح أن الطعام المطبوخ على النار مثل البيتزا أو المعكرونة من الأطعمة الآمنة، لكن هذه المأكولات قد تكون مطهوة قبل بضع ساعات ومقلية عدة مرات إلا إذا كان هناك إقبال كثيف عليها.

علماً أن العلامات التجارية الكبرى في عالم الجانك مثل "شيك شاك"، "بوتبيللي"، "تشيليز"، "بيرغر كينغ" وغيرها، تحرص على سمعتها وعلى تطبيق معايير صحية عالمية، عن طريق التأكد من أن مذاق الطعام في المطار هو نفسه في المطعم العادي.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
الطعام المطار

التعليقات

المقال التالي