شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اترك/ ي بصمَتك!
دليلكم لمهرجان دبي للمأكولات: طهاة عالميون وعروض فنية ومطاعم pop-up

دليلكم لمهرجان دبي للمأكولات: طهاة عالميون وعروض فنية ومطاعم pop-up

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 23 فبراير 201805:51 م
أطلقت دبي، أمس، "مهرجان دبي للمأكولات" في دورته الخامسة، حرصاً على تعزيز مكانتها كوجهة عالمية للمأكولات والطهو. يكتسب هذا المهرجان الذي يضم نخبة من الطهاة في العالم أهمية كبيرة لكونه يعرّف الحضور على المطابخ والوصفات ويقدم لعشاق الطعام أشهى ما في العالم. إعداد الطعام مع الطهاة العالميين، اكتشاف المطاعم الـpop-up، تناول الطعام الشعبي الأصيل أو الأطباق المبتكرة، تجارب مميزة يمكن اختبارها في "مهرجان دبي للطعام". INSIDE_DubaiFoodFest

الإقبال

منذ انطلاقته في العام 2014 أصبح "مهرجان دبي للمأكولات" البوابة الرئيسية للتعرف على ثقافة الطعام الأصيل، وقد حصد هذا المهرجان شعبية واسعة مع "الفعاليات والعروض والحسومات التي لا يمكن مقاومتها"، على حد قول أحمد الخاجة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات وترويج قطاع التجزئة. في العام الماضي، استقطب مهرجان دبي للمأكولات حوالى 190 ألف شخص، مع زيادة سنوية تبلغ نسبتها 34%. وبهدف إرضاء جميع أذواق الزوار، يضم "مهرجان دبي للمأكولات" كما في كل عام مجموعة من المطاعم التي تحتل مواقع بارزة، وتراوح ما بين الخيارات الكلاسيكية مثل "بيت مريم" الذي يقدم أطباقاً مشرقية أصيلة وبين الخيارت الأكثر حداثة.

المطاعم

يشهد المهرجان هذا العام عودة "كانتين الشاطىء"، الذي قد نال إعجاباً كبيراً في الماضي بفضل منصات الدي جي المنتشرة حوله. وفي 25 فبراير، ينظم "كانتين الشاطىء" برنامجاً حافلاً بالاستعراضات الفنية والتراثية والحفلات الغنائية التي يحييها مطربون خليجيون بمناسبة اليوم الوطني للكويت. MAIN_DubaiFoodFest أما بالنسبة الى الأشخاص الذين يفضلون المطاعم الراقية، فيقدم مطعم WEEK قائمة طعام مستوحاة من المطاعم العالمية الراقية مثل "باي تاي" و"تورو& كو"، مع التركيز على الخيارات النباتية المدروسة بعناية، والحلويات. لطعام "الشارع" حصة كبيرة في المهرجان، إذ يستضيف "دبي باركز أند ريزورتس" بازار الطهو الهندي، حيث يمكن تناول الأكلات الهندية الشعبية من البوفيه المفتوح بـ170 درهماً إماراتياً. كما أن فندق "ستيغنبرغر" ينظم أيام السبت مهرجان طعام الشارع التايلاندي من الساعة الخامسة حتى الساعة الحادية عشرة مساء، ضمن عروض طهو حية.

الطهاة

لهذا العام يستضيف المهرجان الشيف العالمي "ديفيد مايرز" الذي سينظم دورات في تعليم فن الطهو والإجابة عن أسئلة الحضور في "كانتين بيتش" وسينظم حفل عشاء خاصاً يستضيف خلاله الأشخاص إلى المائدة حيث يعدّ أمامهم 3 أطباق متنوعة، ثم يمنح الضيوف فرصة تناول الطعام مع صاحب "نجمة ميشلان" للتعرف أكثر على تجاربه في الحياة والطهو. علماً أن المهرجان يتيح فرصة اللقاء بالطاهي الشهير محمد أورفلي وصدقي نداف للتعرف عن كثب على أسرار المطبخ الشامي.

الفعاليات

يتميز مهرجان دبي للمأكولات لعام 2018 بحرص القيمين على إطلاق سلسلة من الفعاليات والأنشطة، من بينها: ورش عمل الشوكولا، عروض الطهو التي ينظمها طهاة عالميون، دروس تحضير القهوة على يد أخصائيين ودروس مسلّية لتعلم الطهو. INSIDE_DubaiFoodFest3 كذلك يخصص المهرجان مساحة للأطفال من خلال تنظيم أنشطة خاصة بهم: فنون، حِرف يدوية، كتزيين قوالب الحلوى واللعب بالبالونات، وتنظيم بطولة الكرة الطائرة الشاطئية في 4 مارس. وتقدم "كيدزانيا" للأطفال مسابقة بعنوان "الطاهي الصغير" المخصصة لعشاق الطبخ الذين تراوح أعمارهم بين 6 و 14 عاماً، كي يكتسب المشاركون الصغار أصول تنظيم المطابخ وسلامة الطعام وتنسيق الأطباق. INSIDE_DubaiFoodFest2 "مهرجان دبي للمأكولات" يستمر حتى 10 مارس ويقدم للزوار فرصة ربح العديد من الجوائز اليومية من خلال الاشتراك في القرعة لدى إنفاق 50 درهماً في أي من المطاعم المُشاركة.


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard