هذه هي الفرصة الذهبيّة لتلعبوا كرة القدم مع نيمار

هذه هي الفرصة الذهبيّة لتلعبوا كرة القدم مع نيمار

إذا كنتم من عشاق رياضة كرة القدم ولديكم موهبة في التعامل مع الكرة، فإن "نيمار" يسعى لتبنّي مواهبكم.

فللمرة الأولى في الإمارات تنطلق دورة بطولات كرة القدم "نيمار جونيور 5"، لاختيار أفضل اللاعبين الشباب في المنطقة.

قواعد بسيطة

ينظم "رد بول الجوي" تصفيات بطولة "نيمار جونيور 5" التي يتنافس فيها فريقان، يتألف كل منهما من 5 لاعبين، في مباراة شيّقة مدتها 10 دقائق.

وبخلاف مباريات كرة القدم العادية، يغيب في مسابقة "نيمار جونيور 5" حارس المرمى، وليس هناك من وقت مستقطع، ولا تتوقف المباراة إلا في حال حدوث إصابات خطيرة.

كيف يحدد الفريق الفائز؟

أقوال جاهزة

شارك غردلأول مرة ستتمكن الشابات من الاشتراك في بطولة كرة القدم العالمية "نيمار جونيور 5"

ما إن يسجل أي فريق من الفريقين المتنافسين هدفاً في مرمى الآخر، حتى يخسر الفريق المقابل تلقائياً لاعباً من لاعبيه الخمسة. وهكذا تنتهي اللعبة بعد أن يخسر الفريق جميع لاعبيه، فيكون الفوز من نصيب الفريق الذي تمكن من أن يسجل الأهداف ويبقي لاعبيه على أرض الملعب.

أهمية البطولة

تحظى مسابقة "نيمار جونيور 5" بشعبية واسعة منذ انطلاقتها. ففي العام الماضي شارك أكثر من 100 ألف لاعب من 53 بلداً بهذه المسابقة الرياضية، وقد تمكنت رومانيا في نهاية المطاف من انتزاع اللقب.

المنافسة هذا العام محتدمة أكثر إذ هناك أكثر من 60 دولة مشاركة في التصفيات، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، الجزائر، مصر، الأردن، والهدف هو الوصول إلى النهائيات التي ستجري يوم الجمعة 16 مارس 2018، الساعة الثانية بعد الظهر في الشارقة.

لدى الانتهاء من التصفيات، يتوجه الفريق الفائز في الصيف إلى البرازيل لإظهار مهاراته في المباراة النهائية التي ستعقد في معهد "بروجيتو نيمار جونيور" في برايا غراندي.

يتميز هذا المعهد الذي أنشأه نيمار وعائلته بكونه خاصاً لا يتوخى الربح إذ كرّس أعماله لخدمة القضايا الاجتماعية لا سيما توفير التعليم والرياضة للأطفال المحرومين، أما "برايا غراندي" فتتخذ رمزية معينة لكونها المكان الذي قضى فيه النجم البرازيلي معظم طفولته.

مباراة غير جندرية

أراد نيمار البالغ من العمر 25 عاماً أن يجعل هذه المسابقة الرياضية مفتوحة للجميع، إذ لم يضع أي فروق بين الجنسين، فلأول مرة بإمكان الشابات الاشتراك في بطولة النساء لمسابقة كرة القدم التي تحمل الشروط نفسها: 10 دقائق مدة المباراة، وغياب حارس المرمى، وخسارة الفريق مع خسارة جميع لاعبيه.

وقد أعرب نيمار عن سعادته بزيادة عدد اللاعبين والبلدان المشاركة، قائلاً: "أصبح لدينا فرق أكثر من الفرق المشاركة في كأس العالم التي تضم 32 فريقاً".

وعن مشاركة النساء في هذه المسابقة، اعتبر نجم فريق "سان جيرمان" أن المسألة مهمة، خاصةً أنها "تزيد إمكانية وجود المزيد من الأشخاص الذين يودون المشاركة".

أما بالنسبة إلى شروط العمر، فإن غالبية اللاعبين/ات يجب أن تراوح أعمارهم/ن بين 16 و25 عاماً، مع السماح بأن يكون هناك لاعبون فقط فوق الـ25.

وعليه، إذا كنتم ترون أن لديكم موهبة في كرة القدم وتنطبق هذه الشروط عليكم، فكل ما عليكم فعله هو تسجيل أسمائكم بأسرع وقت على الموقع التالي: https://www.neymarjrsfive.com/en/AE.

ويوجه نيمار نصيحة إلى الراغبين في الفوز في هذه البطولة قائلاً:" لكي تتمكنوا من تحقيق الفوز، يجب أن تتحلوا بالإستراتيجية، وبالإدراك الجيد لما يعتبر أفضل لحظة للهجوم والدفاع".

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي