حذاء مرصّع بـ54 قيراطاً من الألماس و416 من الياقوت و300 ألف من الدولارات: في دبي فقط

حذاء مرصّع بـ54 قيراطاً من الألماس و416 من الياقوت و300 ألف من الدولارات: في دبي فقط

كشف متجر "جادا دبي" الذي يتخذ من دبي مقراً عن حذاء "الماسي" عالي الكعب، مزيّن بـ54 قيراطاً من الألماس الأبيض و416.2 قيراط من الياقوت الأبيض، بالإضافة إلى الذهب والبلاتين وأجود أنواع الجلد الإيطالي.

وفي التفاصيل، أن صنع الحذاء "الألماسي" استغرق عاماً كاملاً على يد المصممة ماجاري ماريا، وتم اختيار اسم جادا لأنه البديل المؤنث لجاد أو حجر اليشم، الحجر الذي يعتبر رمزاً للترف والملوك والنبلاء في الثقافة الصينية، وله مكانة خاصة في أسلوب الحياة العربية، ويرتبط بالجنة والانسجام والنقاء.

وقد دمجت المصممة الذهب بالبلاتين لإضفاء لمسة خاصة على الحذاء وجعل لونه أقرب إلى بريق القمر والنجوم.

أقوال جاهزة

شارك غردجادا البديل المؤنث لجاد، حجر يعتبر رمزا للترف والملوك في الثقافة الصينية ويرتبط بالجنة والنقاء عند العرب

شارك غردسعر أغلى حذاء في العالم 15 مليون دولار أميركي، مصنوع من 1000 قطعة من الألماس وخيوط الذهب عيار 24 قيراط

واللافت أن هذا الحذاء الذي لم تُصنع منه نسخة واحدة أخرى في العالم، يبلغ سعره أكثر من مليون درهم إماراتي، أي نحو 300 ألف دولار أميركي.

"حذاء جادا،" ما هو إلا جزء من مجموعة أحذية أطلق عليها إسم "The imperative of Royalty” وتتألف من 4 قطع ذات طبعة محدودة، استوحيت تصاميمها الفريدة من بعض النساء النافذات، مثل كليوبترا، وغريس كيلي، والأميرة ديانا، وزوجة نابليون.

علماً أن المواد المستخدمة في هذه المجموعة "الملكية الفاخرة" تتفاوت بين الألماس الأسود والأبيض والزمرد والياقوت وغيرها من الأحجار الكريمة، ويراوح سعرها بين 3720$ و5310$.

أغلى أحذية في العالم

اشتهرت المصممة البريطانية ديبي وينغهام بابداعاتها "الثمينة" مثل ابتكار أغلى عباءة من الألماس الأحمر وتبلغ قيمتها 15.5 مليون دولار، إضافة إلى قالب حلوى بقيمة 64 مليون دولار لأحد الزبائن في الإمارات العربية المتحدة.

وقد رفعت أخيراً وينغهام النقاب عن "أغلى حذاء في العالم"، يبلغ سعره 15 مليون دولار أميركي، وقد عرض في فندق رافلز في دبي، وهو مصنوع من نحو 1000 قطعة من الألماس وخيوط الذهب عيار 24 قيراطاً، مع زهور الياسمين المصنوعة من الجلد والذهب.

من حذاء "جادا دبي" الى حذاء "ديبي"، إليكم جولة سريعة على أغلى الأحذية النسائية في العالم:

The Ruby Slippers

قيمته: 3.01 مليون دولار أميركي

هذا الحذاء المميز من تصميم هاري وينستون لفيلم The Wizard of Oz تبلغ قيمته 3 ملايين دولار، وهو يحتوي على 50 قيراطاً من الألماس و4600 قطعة ياقوت.

Rita Hayworth Heels

قيمته: 3 مليون دولار أميركي

صمم هذا الحذاء ستيوارت ويتزمان، تيّمناً بأسطورة هوليوود ريتا هيوارث، وهو مصنوع من الألماس والياقوت وقيمته 3 ملايين دولار أميركي، إلا أنه ليس للبيع.

Cinderella Slippers

قيمته: 2 مليون دولار أميركي

في العام 2004 انتعلت المغنية اليسون كروس هذا الحذاء المميز من تصميم ستيوارت ويتزمان، والمصنوع من أجود أنواع الجلود الإيطالية والمرصع بـ565 قطعة من الألماس.

Tanzanite Heels

قيمته: 2 مليون دولار أميركي

صمم هذا الحذاء ستيوارت ويتزمان في العام 2006، وهو مرصع بـ 185 قيراطاً من أحجار الألماس الزرقاء النادرة.

Platinum Guild Stilettos

قيمته: 1.9 مليون دولار أميركي

ظهر هذا الحذاء المميز لأول مرة في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2002، وهو يحتوي على 464 قطعة من الألماس.

Ruby Slippers

قيمته: 1.6 مليون دولار أميركي

هذا الحذاء من تصميم ستيوارت ويتزمان، الذي استخدم فيه 643 قطعة من الياقوت و123.33 قيراط من الألماس.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
أحذية الألماس

التعليقات

المقال التالي