شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ادعم/ ي الصحافة الحرّة!
كم دولة تستطيعون زيارتها من دون تأشيرة؟

كم دولة تستطيعون زيارتها من دون تأشيرة؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

رود تريب

الثلاثاء 16 يناير 201806:38 م
غالباً ما يتساءل المواطنون العرب من باب الدعابة: "هل لديك جنسية أخرى؟" أو "هل أستطيع أن أشتري جنسية أخرى؟"... أسئلة تعكس واقع حال المواطنين الذين لا تخوّلهم جوازات سفرهم الدخول إلى الكثير من الدول من دون تأشيرة. هذا الواقع انعكس في مؤشر "هنلي أند بارتنرز للقيود على التأشيرات 2018 Henley & Partners Visa Restrictions Index الذي يصنّف دول العالم بحسب حرية تنقّل مواطنيها في كل أنحاء العالم. ويحلّل المؤشر، بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي "أياتا"، أنظمة التأشيرات في 219 دولة حول العالم. أصبح الجواز الألماني الطريق الأسرع للسفر بحرية مطلقة للعام الثاني، يليه الجواز السنغافوري، الذي يسمح لحامليه بدخول 176 بلداً دون تأشيرة سفر. بينما تسمح الدنمارك، فنلندا، إيطاليا، اليابان، السويد وبريطانيا لحاملي جوازاتها بالسفر إلى 175. وتأتي في قائمة أسوأ جوزات السفر دول مثل لبنان، فلسطين، ليبيا، اليمن، الصومال، سوريا، وأخيراً العراق.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard