HQ Trivia: الإدمان الجديد الذي يخوّلكم ربح آلاف الدولارات من هواتفكم الذكية

HQ Trivia: الإدمان الجديد الذي يخوّلكم ربح آلاف الدولارات من هواتفكم الذكية

هل تلاحظون أن أصدقاءكم باتوا ينكبون أخيراً على هواتفهم الذكية يومياً بين الساعة الثالثة بعد الظهر والتاسعة مساء؟ ربما السبب وقوعهم في حب لعبة HQ Trivia التي تتحول رويداً إلى "ظاهرة" على غرار لعبة الـ"Pokémon Go" وغيرها من الألعاب التي لقيت رواجاً غير مسبوق خاصةً لدى الشباب.

فما هي لعبة HQ Trivia؟ وما هي قواعدها الأساسية؟ وما سرّ الإقبال الكثيف عليها؟

لعبة الدولارات

إن HQ Trivia التي أسسها "راس يوسوبوف" و"كولين كرول" هي لعبة مجانية تتيح للأفراد كسب أموال حقيقية.

مواعيد اللعبة محددة، فالمسابقة تنطلق في أيام الأسبوع عند الساعة الثالثة بعد الظهر والتاسعة مساء (بتوقيت الولايات المتحدة الأميركية)، أما في عطلة نهاية الأسبوع فعند التاسعة مساء.

فكرة اللعبة "مبتكرة" تجعل التفاعل بين اللاعبين يحصل بشكل "حيوي" وأقرب إلى الواقع الملموس، إذ يديرها مباشرةً الكوميدي "سكوت روجوسكي"، وقد انضمت أخيراً المذيعة البريطانية "شارون كاربنتر" إلى طاقم العمل.

بعد قيام الملايين من الأشخاص حول العالم بتحميل هذه اللعبة على هواتف الأي فون الخاصة بهم، باتت HQ Trivia مطلع ليلة رأس السنة بمتناول جميع المستخدمين، إذ أصبحت متوافرة أيضاً على نظام أندرويد.

منذ إطلاقه، نال هذا التطبيق استحسان المستخدمين في العالم، إذ وصل عددهم إلى نحو 700 ألف في اليوم، وذلك يعود لكون اللعبة سهلة.

وبالرغم من بعض التعليقات السلبية بشأن الأخطاء التقنية وخدمة "الشات" الفوضوية، فإن معظم الآراء أجمعت على أن لعبة HQ Trivia تأسر القلوب وتجعل المستخدمين "يدمنون" عليها، نظراً لطغيان الجانب "الحماسي" والعمل على إقناع المشتركين بطريقة غير مباشرة بأنهم باتوا على مقربة من الفوز بالملايين.

أقوال جاهزة

شارك غرد"إنها لعبة مبنية على المهارات، لذا عليكم أن تكونوا أذكياء لكي تفوزوا"

أصول اللعبة

تتألف لعبة HQ Trivia من 12 سؤالاً وتقع عملية الاختيار من بين إجابات متعددة، واللافت أن الأسئلة سهلة في البداية ثم تتحول صعبة تتطلب معلومات دقيقة وثقافة عالية، أما بالنسبة إلى المواضيع فهي متنوعة: تكنولوجيا، رياضة، موسيقى...

بعد أن يقرأ المقدم السؤال، يعطي المشتركين 10 ثوانٍ للرد على كل سؤال من الخيارات المتعددة المتاحة أمامه، وعند الإجابة الصحيحة عن جميع الأسئلة، ينتقل الفائزون إلى لعبة الجاك بوت، وإذا لم يحالف الحظ أياً من الرابحين، فإن الجائزة الكبرى تُنقل إلى المباراة المقبلة، وهكذا دواليك حتى يتمكن أحدهم من الكسب في لعبة "الجاك بوت" والحصول على المبلغ المخصص.

إليكم باختصار آلية الاشتراك في اللعبة والدخول في خضم المنافسة المحتدمة:

  • إنشاء حساب خاص بكم من خلال تعبئة إسم المستخدم ورقم الهاتف الخلوي، ثم يتم إرسال إشعارات وتنبيهات من أجل تذكيركم بمواعيد اللعبة وأوقات المسابقة.
  • كل يوم بين الساعة الثالثة بعد الظهر والتاسعة مساء، يصبح التطبيق قيد التشغيل ويبدأ العد التنازلي قبل انطلاق اللعبة.
  • تكون الأسئلة سهلة في البداية، ومع التقدم في اللعبة تصبح الخيارات أكثر صعوبة.
  • عند الإجابة الخاطئة عن أي سؤال، يصبح المشترك/ة خارج اللعبة، إلا أنه يسمح للخاسرين بمتابعة ما تبقى من العرض حتى انتهائه.
  • بعد انتهاء السؤال الأخير، يعلن المقدم أسماء الفائزين الذين سيتقاسمون الجائزة الكبرى.

سرّ الشعبية الواسعة

لعل أكثر ما يميز لعبة HQ Trivia هو ملامستها الواقع وتوفير فرص ربح أموال حقيقية.

فعندما انطلقت اللعبة وجرت المباراة الأولى في شهر أغسطس الماضي، كانت الجائزة 100$، ومع ازدياد الإقبال عليها وارتفاع أسهم اللعبة ارتأى القيّمون على التطبيق تخصيص مبالغ مالية أكبر للفائزين، وبالتالي باتت الجوائز تراوح بين 1000$ و18000$، ويسعى القيّمون على اللعبة لجذب المستثمرين بغية رفع المكسب المالي في الجاك بوت والوصول إلى مليون دولار أميركي.

اللافت أن كسب الجوائز المالية يحصل بشكل فوري عن طريق إرسالها مباشرة إلى حساب PayPal الخاص بالفائزين.

بالإضافة إلى ذلك، توفر اللعبة للمستخدمين الذين يدعون أصدقاءهم للانضمام إليها والمشاركة في المسابقة إلى كسب "حياة إضافية" تسمح لهم بالعودة إلى اللعبة حتى لو كانت إجابتهم خاطئة، مما يتيح لهم فرصاً إضافية لربح المال.

وقد أدرج موقع "بيزنيس إنسايدر" لعبة HQ Trivia ضمن أفضل 10 ألعاب فيديو لعام 2017، أما بالنسبة إلى سرّ الفوز في هذه اللعبة المشوقة، فيقول المؤسس "يوسوبوف": "إنها لعبة مبنية على المهارات، لذا عليكم أن تكونوا أذكياء لكي تفوزوا".

حظاً سعيداً!

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
المليون فوز لعبة

التعليقات

المقال التالي