أين هم نجوم النسخة الأولى من The Voice Kids ؟

أين هم نجوم النسخة الأولى من The Voice Kids ؟

"مصائب قوم عند قوم فوائد" هو تعبير دقيق عما حدث في برنامج "ذا فويس"؛ إذ أدى تأخير عرض النسخة المخصصة للكبار، بعد ظروف استثنائية، إلى انطلاق الموسم الثاني من برنامج ذا فويس كيدز مساء أمس السبت، بعد أن كان مقرراً عرضه في العاشر من مارس المقبل، أي عقب انتهاء نسخة الكبار.

تحت شعار "صوت صغير... حلم كبير"، وبمشاركة 45 موهبة، على مدار 16 حلقة في 4 أشهر، يبدأ كلٌّ من كاظم الساهر، ونانسي عجرم، وتامر حسني، التنافس للحصول على مدربي "أحلى صوت". غير أن السؤال الأبرز الآن: ما هو مصير نجوم العام الأول؟                      

على الرغم من انتهاء منافسات البرنامج، إلّا أنّ دور القناة في تسويق المواهب المشاركة فيه وتشجيعها لم ينتهِ؛ فعقدت فاعليات مشتركة عدة من برامج وحفلات لنجوم الحلقة النهائية، منها برنامج أحلى سهرة على  MBC  و "هت الموسم"، إضافة إلى جولات غنائية بين دبي ولبنان ومصر.

وكان كاظم الساهر أسرع المدربين وفاء بتعهداته تجاه أفراد فريقه؛ إذ لم يكد يمر 3 أسابيع حتى أطلق أغنية مشتركة معهم يعنوان "مالي خلق"، وهي من كلماته وألحانه وحققت نجاحاً باهراً، إضافة إلى حرصه على ظهور بعض المواهب معه في مهرجانات وحفلات عدة.

 أما تامر حسني فيحرص، إلى الآن، على اصطحاب أعضاء فريقه خلال حفلاته الغنائية، وأطلق، أخيراً، كليب "الله شاهد" بالتعاون معه أيضاً. في المقابل، اكتفت نانسي عجرم باصطحاب المتسابقين في النهائيات في فريقها في رحلة ترفيهية في لبنان.

لين الحايك

على الرغم من تأخر انطلاق الأغنية الخاصة بها من جهة إنتاج ذا فويس، إلا أن لين الحايك، 14 سنة، وجدت طريقها إلى النجومية وبدت أكثر احترافية وأنوثة من ذي قبل؛ فشاركت جمهورها صورها وأخبارها والمعايدات عبر حساباتها الرسمية، كما حققت انتشاراً واسعاً من خلال اللقاءات التلفزيونية والحفلات في عدد من الدول العربية، أبرزها لبنان ودبي.

شاركت الحايك مع الفنان محمد عساف، وبعض الأطفال المشاركين في البرنامج، أغنية بعنوان "صناع الأمل"، من كلمات بيان الصفدي وتلحين حسين نازك وتوزيعه، في اختتام مبادرة تحمل الاسم ذاته في دبي.

وأعلنت قرب إطلاق أغنيتين جديدتين لها الأولى بالعربية، بعنوان "عم بكبر"، والثانية بالإنكليزية.

أقوال جاهزة

شارك غردتحت شعار "صوت صغير، حلم كبير"، وبمشاركة 45 موهبة يبدأ التنافس للحصول على لقب "أحلى صوت" لكن ما هو مصير نجوم العام الأول؟

ميرنا حنا

اقتصر نشاط ميرنا حنا، ابنة العراق المقيمة في كندا، وصاحبة الـ13 سنة، على إحياء حفلات  عدة للجاليات العربية في كندا، وشاركت في مهرجانات عدة، كما أطلقت أغنية وحيدة بعنوان "الوطن المجروح"، نشرتها عبر صفحتها الرسمية في فايسبوك.

جويرية حمدي

تركت جويرية حمدي، المتسابقة المصرية، 11 سنة، بصمة واضحة بصوتها الرائع، وسعت إلى تطوير موهبتها بعد انتهاء البرنامج، فأجادت الرقص والعزف على الأورغ والخشبية كما أتقنت الغناء بالهندية والإنكليزية والإسبانية وكذا الفرنسية.

تؤكد، رشا خميس، والدة جويرية، لرصيف22، أن العام المنصرم كان جيداً لابنتها على الصعيد الفني، إذ شاركت النجمة انتصار والفنان سامح حسين مسرحية كوميدية بعنوان "زواج سعيد" عرضت في مصر والأردن ودبي، وفي الولايات المتحدة وألمانيا وكندا.

واستطردت: "شاركت أيضاً في غناء أوبريت "مستقبل مصر" أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي".

وأضافت: "صورت جويرية فيديو كليب لأغنيتها المنفردة الأولى بعنوان "الضحكة"، ومن المنتظر إطلاقه قريباً، كما صورت أغنية مع الفنان محمد رشاد خاصة بمرضى السرطان، تغني خلالها بالفرنسية، وعندها مسرحية وفيلم جديدان، إلّا أن التفاصيل غير معلنة بعد".

"تتواصل إدارة القناة معنا على فترات، كما يحرص الفنان تامر حسني على تشجيعها ورفاقها في الفريق باستمرار باصطحابهم في حفلاته العادية والمهرجانات"، اختتمت خميس.

غدي بشارة

استطاع غدي بشارة، 11 سنة، أحد المتسابقين اللبنانيين في البرنامج، من إطلاق الأغنية الخاصة الأولى له في نيسان (أبريل) 2017، بعنوان "حدا عادي" ألفها بنعلي المولى ولحنها رامي الشافعي. وشارك بشارة في حفلات غنائية كثيرة، ولقاءات تلفزيونية في عدد من القنوات اللبنانية.

زين عبيد

زين عبيد، 13 سنة، يعتزم دراسة الهندسة لإعادة إعمار بلده سورية. شارك مع مواطنه أمير عموري في فاعليات إنسانية وخيرية كثيرة لدعم مرضى السرطان والاحتفال بيوم اليتيم. اختارته جمعية قرى الأطفال السورية SOS سفيراً للنوايا الحسنة لدعمه الدائم للأطفال.

تمكن عبيد أخيراً، من إطلاق أغنيته الأولى بعنوان "يا صباح النور الجاية"، والتي كتبها مازن ضاهر ولحنها فضل سليمان وهادي شرارة.

أمير عموري

أطلق  أمير عموري، 14 سنة، أولى أغنياته بعنوان "ارجعي"، وأحيا عدداً من الحفلات والمناسبات الفنية، آخرها مهرجان القلعة في تموز (يوليو) الماضي، فضلاً عن الظهور في عدد من اللقاءات التلفزيونية.

أحمد السيسي

يبرز المصري أحمد السيسي، أصغر مواهب البرنامج، 9 سنوات الآن، كأحد أكثر مواهب البرنامج حظوظاً على مستوى الانتشار الفني.

وعلى الرغم من عدم وصوله إلى الحلقة النهائية، وبعد عام من انتهاء المنافسات؛ إلّا أنّه تمكن من إطلاق ثلاث أغنيات – فضلاً عن مشاركته في فيديو كليب لتامر حسني – ومسرحية كوميدية وعدد كبير من الحفلات سواء بمفرده أو بمشاركة النجم تامر حسني.

تقول منى علي، والدة السيسي، لرصيف22: "أطلق أحمد 3 أغنيات خلال العام الماضي؛ الأولى للعيد، والثانية لمناسبة عيد الأم، والثالثة وطنية بعنوان "تحيا مصر"، هي لم تصور إلا أنه غناها في مناسبات عدة، كما قدم بعض الابتهالات قبل رمضان الماضي.

"شارك أحمد في مسرحية بعنوان "علي بابا والأربعين حرامي"، وهي كوميدية من بطولة سامح حسين وإنتاج أشرف عبدالباقي، إلا أن عدم تسويقها جيداً كان وراء توقفها بعد بضعة أشهر"، تضيف علي.

وتتابع: "لايزال النجم تامر حسني على تواصل معنا ويصطحب أحمد إلى حفلاته من فترة لأخرى، فضلاً عن إطلاق الديو المشترك للفريق".

وتختتم: "أنتجت قناة MBC كليباً جديداً لأحمد بعنوان حلمي، عقب فوزه في مسابقة برنامج  "هت الموسم" مع أحمد فهمي، ومن المنتظر إطلاقها قريباً".

 

سامية علام

محررة صحافية مصرية مهتمة بشؤون المرأة والمجتمع

التعليقات

المقال التالي