شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
كيف جاء ترتيب الدول العربية وفق جودة التعليم لعام 2017؟

كيف جاء ترتيب الدول العربية وفق جودة التعليم لعام 2017؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 1 ديسمبر 201702:27 م
أصدر المنتدى الاقتصادي العالمي تصنيفاً جديداً لجودة التعليم في العالم لعام 2017، شمل 137 دولة. وقد قوّم التقرير هذه الدول العربية والعالمية بحسب درجة إجمالية تراوحت بين 1 و 7، انطلاقاً من درس وتحليل 12 معياراً أساسياً: المؤسسات، البنية التحتية، بيئة الاقتصاد الكلي، الصحة والتعليم الأساسي، التعليم الجامعي والتدريب، كفاءة أسواق السلع، كفاءة سوق العمل، تطوير سوق المال، الجاهزية التكنولوجية، حجم السوق، تطور الأعمال، الابتكار. وفي حين أن سويسرا حلّت في المرتبة الأولى عالمياً وتصدرت ترتيب مؤشر جودة التعليم مع حصولها على 6.1 درجة، جاءت اليمن في المرتبة الأخيرة مع درجة إجمالية بلغت 2.2. واللافت كان تفوّق الدول الخليجية في جودة التعليم، فقد جاءت قطر في طليعة الدول العربية وحصلت على المرتبة السادسة عالمياً مع نيلها 5.7 نقطة، تليها الإمارات العربية المتحدة التي حلّت في المرتبة التاسعة عالمياً مع 5.5 نقطة والبحرين في المرتبة 28، وبفرق ملحوظ، حلّت المملكة العربية السعودية في المركز 54 (4.3 درجة)، مع العلم أن بعض الدول العربية كانت غائبة عن التصنيف مثل سوريا والعراق. إليكم تصنيف الدول العربية وفق الدرجة الإجمالية المتوسطة التي حصلت عليها كل دولة: EducationEducation


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard