أفضل 10 مهرجانات للطعام والمشروبات ستقام في عواصمكم في الأسابيع المقبلة

أفضل 10 مهرجانات للطعام والمشروبات ستقام في عواصمكم في الأسابيع المقبلة

تعتبر المأكولات والمشروبات ثقافة قائمة بذاتها.

بالرغم من كل الاختلافات والتوترات التي قد تنشب بين الشعوب المختلفة، فإن هناك أمراً واحداً يجمعها ويوّحدها: الشغف بالمأكولات والمشروبات، ولا نبالغ إن قلنا أنه من خلال الطعام والشراب تشتد الروابط الاجتماعية وتكسر الحواجز وتتكون هوية مشتركة بين الناس.

وفي عالمنا العربي يعتبر الطعام مكوّناً رئيسياً في الاحتفالات الشعبية ويحظى بـ"حصة الأسد" في النشاطات الترفيهية على أنواعها، إذ تكثر مهرجانات المأكولات والمشروبات التي تجذب الناس من كل مكان، عوضاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية التي تقيمها البلدان بهدف تسليط الضوء على صناعة المأكولات والمشروبات في المنطقة.

سنأخذكم بجولة على أبرز المهرجانات الشعبية والنشاطات الترفيهية المتعلقة بالطعام والشراب التي تقيمها بعض الدول العربية في الأيام والأسابيع المقبلة.

مهرجان دبي للشاي والقهوة

INSIDE_FoodFestivals_DubaiCoffeeandTea

لأول مرة بتاريخه، يستضيف مركز دبي للمؤتمرات والمعارض "مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي".

ينطلق هذا الحدث الفريد من نوعه والمخصص لصناعة القهوة والشاي في الشرق الأوسط من 14 الى 16 ديسمبر، وهو يهدف الى تسليط الضوء على الطلب المتزايد على منتجات القهوة والشاي في المنطقة ودور دبي المتنامي في هذا الشأن.

ومن المفترض أن ينظم المهرجان عدة بطولات "مشوّقة" كبطولة دبي الدولية للباريستا وبطولة دبي الدولية لتخمير القهوة وذلك بمشاركة محترفين عالميين، مع التنويه بإمكان الفوز بـ25 ألف دولار، وهي الجائزة الأكبر في تاريخ مسابقات الباريستا على مستوى العالم.

أقوال جاهزة

شارك غردمن خلال الطعام والشراب تشتد الروابط الاجتماعية وتكسر الحواجز وتتكون هوية مشتركة بين الناس

مذاق أبو ظبي

INSIDE_FoodFestivals_TasteAbuDhabi

بعد النجاح الكبير الذي حققه في السنوات الماضية، يعود مهرجان "مذاق أبو ظبي" بنسخته الرابعة هذا العام ليستقبل الزوار من 9 الى 11 نوفمبر.

يضم المهرجان مجموعة من عروض حية للطهو حية مع أمهر الطهاة المحليين والعالميين، على غرار "جيني موريس"، "ريزا محمد"، "جين توناكا"، إضافة الى دروس طبخ وحصص ترفيهية تهمّ الزائرين.

مهرجان بيروت للطبخ

INSIDE_FoodFestivals_BeirutCookingFestival

للسنة السابعة على التوالي، تحتضن العاصمة اللبنانية "مهرجان بيروت للطبخ".

فهذا الحدث الذي يشكل مصدر تسلية للبنانيين يقام من 16 الى 18 نوفمبر، من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساء في "البيال" وذلك بحضور نخبة من الخبراء والاختصاصيين، إضافة الى أمهر الطهاة الذي سيحرصون على تقديم عروض حية لأفضل وصفاتهم ونصائحهم أمام الجمهور المتعطش الى "فن الطبخ الأصيل".

اللافت أن "مهرجان بيروت للطبخ" متضمن عدة أقسام: أطعمة محلية وأجنبية، مأكولات صحية، مشروبات روحية، ومطبخ خاص بالأطفال.

Whisky live

INSIDE_FoodFestivals_Whiskey

استعدوا لتذوق أفضل أنواع الويسكي من أنحاء العالم!

بعد النجاح الكبير الذي حققه معرض "ويسكي لايف" في لبنان العام الماضي، سيكون عشاق الويسكي على موعد جديد هذا العام مع أجود أنواع الويسكي.

يفتتح معرض "ويسكي لايف" أبوابه للزوار من 19 أكتوبر حتى 21 منه، من الساعة الرابعة ظهراً حتى الساعة العاشرة مساء، في نادي اليخوت عند الواجهة البحرية لبيروت بحضور مجموعة من الخبراء الدوليين ومحبي الويسكي.

وسيحظى الزوار بفرصة تذوق تشكيلة واسعة من أشهر أنواع الويسكي من أنحاء العالم.

يذكر أن لبنان هو البلد الثامن عشر الذي يستضيف هذا الحدث العالمي.

هوريكا الأردن

horeca

بعد أن حقق الملتقى الدولي للضيافة والصناعات الغذائية والتجهيزات الفندقية "هوريكا الأردن" نجاجاً ملحوظاً العام الماضي، أعلن الملتقى عن فتح أبوابه مجدداً للزوار من 10 الى 12 أكتوبر من الساعة الثالثة ظهراً حتى التاسعة مساء في زارا إكسبو- غراند حياة عمان.

علماً أن المعرض بنسخته الرابعة سيشمل باقة من خدمات المأكولات والمشروبات، ومن المرجح أن يكون أكبر معرض للضيافة والصناعات الغذائية والمشروبات الخدمة في المنطقة.

معرض فوديكس السعودية

INSIDE_FoodFestivals_Foodex

يعتبر معرض "فوديكس"، الذي يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، المعرض السعودي الدولي الوحيد المتخصص بنسبة 100% في قطاع الأغذية والمشروبات.

يفتح المعرض أبوابه  للزوار من 12 الى 15 نوفمبر، وهو بمثابة منصة للتعرف على أبرز المنتجات الغذائية وأحدث التقنيات التي تستخدم في صناعة الأغذية.

وتُقام على هامش المعرض أكبر مسابقة طهاة دولية بالمملكة العربية السعودية تحت إشراف الجمعية الدولية للطهاة وطاولة الطهاة السعودية، فيتنافس الطهاة المحترفون الذين يمثلون أشهر وأكبر الفنادق والمطاعم بالمملكة.

رايب ماركت

maxresdefault

إن 28 أكتوبر هو موعد إنطلاق "سوق رايب الأسبوعي" الذي يقام كل يوم سبت في أبو ظبي.

يقدم هذا الحدث تجربة تذوق الطعام المحلي من خلال محطات الطهو المباشر في حديقة أم الإمارات، التي تشتهر بأشجار النخيل، فضلاً عن إمكانية الحصول على الفاكهة والخضار العضوية.

صالون الشوكولا

INSIDE_FoodFestivals_Chocolat

إذا كنتم من عشاق الشوكولا بكل أنواعها ونكهاتها، فإن "صالون الشوكولا" بنسخته السادسة هو وجهتكم المقبلة.

ينطلق المعرض من 16 حتى 18 نوفمبر في البيال بالعاصمة اللبنانية، من الساعة الثالثة حتى التاسعة مساء.

والجدير بالذكر أن هذا الحدث السنوي الذي بات ينتظره اللبنانيون في كل عام لما يحمله من متعة وإبتكارات خارجة عن المألوف (عرض أزياء بالشوكولا، أكسسوارات مصنوعة من الشوكولا...)، يتوجه الى كل الأشخاص الذين يحبون الشوكولا، ويستضيف أمهر الطهاة الذين يتبادلون خبراتهم وأشهى وصفاتهم المتعلقة بالشوكولا والحلويات الغريبة.

The Big BBQ Social

INSIDE_FoodFestivals_BBQSocials

ينظم نادي الغولف في دبي في 20 أكتوبر، أكبر حفلة شواء للعائلات، بهدف "لمّ الشمل" وجعل الناس.

فإذا كنتم من محبي حفلات الشواء بإمكانكم إحضار أمتعتكم وطعامكم أو مجرد الاسترخاء في أحضان الطبيعة وطلب الطعام الجاهز.

أما لأولئك الذين يعتبرون أنفسهم "أسياد" حفلات الشواء، فبإمكانهم أن يتنافسوا ضمن أجواء موسيقية رائعة وجو احتفالي مميز، ولا تشغلوا بالكم بموضوع الاهتمام بالأطفال إذ إنهم سيتمكنون من اللعب في الطبيعة والقيام بأنشطة ترفيهية مسلّية.

Morocco Food Expo

banner2

Morocco Food Expo للمرة الثانية في الدار البيضاء، يستقبل المعرض الزوار من 8 الى 10 ديسمبر، ويهدف الى عرض المنتجات المتنوعة وأحدث التكنولوجيا المستخدمة في صناعة الأطعمة فضلاً عن تبادل الخبرات.

وقد لاقى هذا النشاط الترفيهي نجاحاً كبيراً في المغرب واسترعى اهتمام الصحافة العالمية إذ تمكن من جذب حوالي 3400 زائر في العام الماضي.

التعليقات

المقال التالي