أي طيران عربي يقدم أفضل الوجبات؟

أي طيران عربي يقدم أفضل الوجبات؟

هل من تجربة أمتع وألذ من تناول الطعام وأنتم على ارتفاع 30000 قدم؟ إنها بالفعل مغامرة تحاكي جميع الحواس. تتنافس شركات الطيران لتقديم أفضل التسهيلات للمسافرين، وتحتدم المنافسة حين يأتي الدور إلى "الطعام على متن الطائرة"، فتحاول كل شركة أن تقدم لزبائنها أفضل الأطباق، وأكثرها تنوعاً، وتتحوّل بعض الخطوط الجوية إلى مطعم 5 نجوم مع مواصفات عالمية. لذا ارتأينا أن نقوم بجولة على أهم الخطوط الجوية العربية، لنرى ما هي الأطباق التي تقدمها على متن طائراتها، ونقيّمها من المتوسط إلى الجيد والممتاز، من خلال عدد نجومٍ معينة على 5.

MEA-First-Class

تسيّر "الميدل إيست" رحلات إلى أكثر من 30 وجهة في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا. وصنفت من ضمن أفضل 10 شركات طيران في منطقة الشرق الأوسط لعام 2015، وفق مؤسسة سكاي تراكس.

يمتاز طيران الشرق الأوسط بتقديمه أطباقاً تلبي جميع الأذواق، وتختلف الوجبات بحسب توقيت ومدة الرحلة الجوية. ففي الرحلات الصباحية ستستمعون بوجبة فطور متكاملة، تتألف من الألبان والأجبان والبيض، وتشكيلة متنوعة من المعجنات الفرنسية، والعصير والفواكه الموسمية. وتتفرد الشركة بتقديم الكنافة على متن الرحلات المنطلقة صباحاً من بيروت.

MAIN_AirlineFood2

وقد وضع بتصرف المسافرين بعض الوجبات الخاصة، لتلبية كافة الأذواق. فهناك إفطار كونتينانتال المؤلف من الخبز والجبنة والعسل والمربى، وإفطار ساخن يتضمن العجة، وإفطار متأخر يتضمن بعض المقبلات اللبنانية، إضافة إلى وجبة رئيسية من اللحوم أو البيض.

MEA-Economy-2

أما إذا كنتم على درجة رجال الأعمال، فبإمكانكم الاستمتاع بوجبة تتضمن غالباً السلمون، على طبق من البورسلان. وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من النبيذ اللبناني، والمشروبات الكحولية الأخرى.

الخطوط الملكية المغربية Stars2

Royal-Air-Maroc-Business-class

إحدى أكبر شركات الخطوط الجوية في أفريقيا، تقدم أنواعاً متعددة من الأطباق، التي تتغير بشكل دوري. بالنسبة إلى وجبة الغداء أو العشاء، تتكون من بعض المقبلات العربية، يليها طبق ساخن، إضافة إلى المعجنات والجبن والفواكه. بعد الوجبة، يُقدم مشروب مهضّم إلى جانب مشروبات ساخنة يتم تقديمها طوال مدة الرحلة.

Royal-Air-Maroc3-economy

وتقدم الخطوط الملكية المغربية المأكولات في درجة رجال الأعمال على طبق من البورسلان، لجعل المسافر يعيش تجربة مليئة بالرفاهية. وتتكون وجبة الغداء/ العشاء من مقبلات وسلطة مميزة، يليها طبق ساخن من بين 3 مقترحات، فضلاً عن مجموعة مختارة من النبيذ المغربي والفرنسي.

الطيران العماني Stars3

Oman-Air-Business-class

جميع قوائم المأكولات صممت بالتعاون مع شركات تموين مرموقة وهي ذات جودة عالية. وما يميز الطيران العماني عن غيره تقدمه القهوة والتمر العربي كنوع من الترحيب العربي الأصيل بالمسافرين.

oman-air-economy-class-breakfast

أما في ما يتعلق بمأكولات درجة رجال الأعمال، فهي تقدم على أوانٍ فريدة، مصصمة خصيصاً لجعل المسافر يشعر وكأنه يتناول طعامه في مطعم فخم.

الخطوط الجوية القطرية Stars3

Qatar-Airways-First-Class-A330-31

فازت تلك الخطوط عام 2016 بجائزة أفضل شركة طيران، من مركز كابا للتميز، تقديراً لتوسعاتها الاستراتيجية، وإسهامها في دعم قطاع الطيران. فضلاً عن تقديمها خدمات مبتكرة، وأهمها الطعام. تحرص الشركة على تقديم وجبات يعدها طهاة لامعون، وفضلاً عن كون الوجبات كلها طازجة، فإن الخطوط الجوية القطرية، تكاد تكون من بين الشركات القليلة التي تقدم وجبتين خلال رحلة مدتها 6 ساعات.

فإذا كنتم تسافرون على متن الدرجة الأولى، يمكنكم الاستمتاع بطبق كبة سمك مع صلصة بيروت وطرابلس، ومقبلات عربية، وصدر دجاج مشويّ بالصعتر مع صلصة سوبريم، وختامها كيك الموز والكراميل، فضلاً عن تشكيلة متنوعة من المشروبات الدافئة للاسترخاء.

أما إذا كنتم على درجة رجال الأعمال، فإن الأطباق تبدأ بسلطة موسمية، وبعض المقبلات العربية التقليدية كالحمص والتبولة، والطبق الرئيسي قد يكون مشاوي إيرانية أو سلموناً مشوياً بالخردل، أو قطعة لحمة مشوية بطريقة مميزة.

qatar_air-economy

تقدم الشركة أيضاً أطباقاً مخصصة للأشخاص الذين لديهم حساسية على الغلوتين (حساسية القمح).

الخطوط الجوية الكويتية Stars3

Kuwait-Airways-Business-Class

تقدم هذه الشركة الرائدة مجموعة متنوعة من الوجبات، كالوجبة النباتية الغربية من دون مشتقات الألبان.

وتقدم أيضاً وجبة نباتية غربية بمشتقات الألبان، خالية تماماً من الأسماك واللحوم، وتحتوي على الخضار ومشتقات الحليب مثل الزبدة والبيض. كما تقدم وجبة ثمار البحر، مع النشويات والخضار.

أقوال جاهزة

شارك غردتقييم لوجبات الطعام على متن أبرز الخطوط الجوية العربية، من المتوسط إلى الجيد والممتاز...

شارك غردمن وجبات طيران الشرق الأوسط التي تقيم بنجمتين، إلى وجبات 5 نجوم في طيران الإمارات..

أما للأشخاص الذين اختاروا السفر على متن درجة رجال الأعمال، فتخصهم الشركة ببعض الامتيازات. يتم تقديم الأطباق بشكل فريد، فتوضع أمامهم تشكيلة متنوعة من المأكولات على شكل بوفيه، ليشعر المسافر كما لو أنه جالس في أفخم المطاعم، ويختار ما يحلو له.

الاتحاد للطيران Stars4

حين نتحدث عن الخطوط الجوية العربية العريقة، لا يمكننا أن نتجاهل الاتحاد، وهي شركة الطيران الوطنية الإماراتية، التي تمتلكها حكومة أبو ظبي. تقدم خدمة مميزة وهي خدمة المأكولات الراقية، فتهتم بتقديم طعام مستوحى من العادات العربية العريقة، ومن أفضل المطابخ العالمية. وفي درجة رجال الأعمال، مدير خبير بالمأكولات والمشروبات، لمساعدة المسافرين في عملية الاختيار.

Etihad-Business-class

تجربة الطعام المميز لا تشمل فقط ركاب درجة رجال الأعمال، إنما أيضاً ركاب الدرجة العادية، الذين سيتذوقون أشهى الأطباق مثل البرياني مع الرز الشهي والبصل والدجاج المطهو مع الكاجو، إضافة إلى الزبدة والجبنة وحلوى شهية.

Etihad-Airways-Economy

طيران الإمارات Stars5

ختامها مسك مع الطيران الإماراتي، الذي يعتبر من أكثر الخطوط الجوية كفاءة اليوم، والأفضل في العالم العربي. هذه الشركة استعانت مؤخراً بالنجمة السينمائية العالمية جنيفير أنيستون في إطار حملة إعلانية رقمية وتلفزيونية لعرض وسائل الراحة التي توفرها للمسافرين على متن طائراتها. أما بالنسبة إلى الطعام، فإن طيران الإمارات يقدم أشهى المأكولات.

فإذا كنتم تسافرون على متن هذه الشركة، فستستمعون بتناول طعامكم ضمن أجواء مفعمة بالرفاهية تضاهي تلك الموجودة في أفضل المطاعم العالمية. إذ تتوفر تشكيلة غنية من الأطباق الشهية، التي تم تصميمها وتحضيرها بعناية فائقة.

واللافت أنه على متن درجة رجال الأعمال، يمكن للمسافرين الاستحمام قبل الاستمتاع بالأطعمة الفاخرة، التي يتم تقديمها على أطباق رويال دولتون بون شينا الفاخرة. ويرافق هذه الوجبات المشروبات الباردة والساخنة، إضافة إلى عدد من الوجبات الخفيفة الباردة والساخنة، المتوفرة في الصالون الجوي على متن الطائرة.

Emirates-Business-class

واللافت أن الوجبات كلها، سواء كانت وجبة غداء أو عشاء، محضرة بعناية من قبل أشهر الطهاة، وتتضمن مجموعة متنوعة من الأطباق المستوحاة من أقاليم مختلفة، ومُعدّة من مكونات محلية، كلحم الضأن المشوي مع التوابل العربية، وصدور الدجاج المشوية مع الكراميل.

Emirates-BUsiness

المميز في طيران الإمارات أنه يمكن زبائنه من عيش تجربة تذوق من مختلف أنحاء العالم، فبإمكان المسافر مثلاً أن يتمتع بتجربة المأكولات اليابانية التقليدية "على أصولها"، إذ تقدم في الأواني الفخارية التقليدية، التي صممها نوريتاكي. وبإمكان الركاب أيضاً استكشاف النكهات الأصيلة لمفهوم بنتو في درجة رجال الأعمال، فيتم إعداد الطعام من أفضل المكونات الموسمية والطازجة.

وفي الختام، لكل الفضوليين الذين يحبون الاطلاع أكثر على كيفية قيام الخطوط الجوية بإعداد هذه الكميات الهائلة من الوجبات، إليكم هذا الفيديو القصير من موقع تلغراف البريطاني، الذي يرفع النقاب عن العالم السرّي لإعداد الوجبات المخصصة لركاب الطيران الإماراتي.

 

التعليقات

المقال التالي