شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
الأماكن الـ10 الأقل تكلفة للسفر في 2017

الأماكن الـ10 الأقل تكلفة للسفر في 2017

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الاثنين 12 ديسمبر 201601:57 م
نقف على بعد أيامٍ قليلة من العام الجديد 2017، وغالباً ما يدفع قدوم عام جديد، الأشخاص على قطع وعود على أنفسهم أو المقربين منهم، بالسفر إلى أماكن جديدة واكتشافها وعيش تجربة مميّزة فيها. أجرى موقع "فوربس" مقابلات مع 14 خبير سفر، عيّنوا 30 موقعاً سياحياً سيكون السفر إليها في العام 2017 غير مكلف جداً. اخترنا لكم منها المواقع الـ10 الأقلّ تكلفة من ناحية تذاكر السفر أيضاً، والتي لا تبعد كثيراً عن العالم العربي.

1- فييتنام

VietnamVietnam إن كنتم تتساءلون: لماذا فييتنام؟ فالجواب بسيط: تتميّز فييتنام بطبيعتها الجميلة التي يغلب عليها الاخضرار الكثيف وكثرة المياه من أنهر وبحيرات وبحار. تكلفة السكن المؤقت فيها منخفضة ويمكن حجز غرفة بأقلّ من 70 دولاراً في الليلة الواحدة. أما تكلفة الطعام، فتكاد لا تذكر، إذ يمكنكم أن تتناولوا وجبة سريعة مع كأس بيرة بسعر كوب قهوة مع كاراميل في ستاربكس.

2- جزيرة كريت (اليونان)

Crete-island-GreekCrete-island-Greek من المتوقّع أن يبقى اليورو منخفضاً أمام الدولار في العام 2017، كما أنّ الأزمة الاقتصادية الحالية في اليونان تجعل من كلفة كل الخدمات أقلّ من تلك الموجودة في الدول الأوروبية الأخرى. ويعتبر هذا الوقت مناسباً جداً لزيارة اليونان وجزيرتها الشهيرة كريت. يمكن حجز فندق 4 نجوم في العاصمة أثينا بأقلّ من 100 دولار في الليلة. أمّا الفنادق التي تبعد قليلاً عن العاصمة، فيمكن النزول فيها بتكلفة أقلّ.

3- البرتغال

PortugalPortugal تعتبر البرتغال من البلدان الأقلّ تكلفة في أوروبا، إذ بالإضافة إلى طبيعتها الجميلة وشواطئها التي تجتذب الملايين من السياح سنوياً، يمكن تناول طبق يومي مع كأس من النبيذ بحوالى 5 يورو فقط.

4- برشلونة (إسبانيا)

BarcelonaBarcelona تصنّف برشلونة إلى جانب كلّ من باريس ولندن في خانة أكثر المدن الأوروبية جذباً للسياح، ولكنّها الأقلّ تكلفة. ويعود السبب إلى الأماكن الكثيرة الجاذبة للسياح التي يمكن الدخول إليها بشكل مجاني، وأبرزها الشواطئ. وتشتهر المدينة بطعامها الشهي غير المكلف، إذ يمكن تناول صحن تاباس (صحن مقبلات) وكأس نبيذ بنحو 12 يورو.

5- كمبوديا

CambodiaCambodia للأسف، تبلغ قيمة معدّل الرواتب في كامبوديا حوالى 950 دولاراً في السنة. تخيلوا في هذا الحال ما قد تتيحه لكم ميزانيتكم القيام به في هذا البلد الجذاب! كلّ ما تفكّرون فيه من مصاريف خلال الرحلة من وسائل تنقّل في البرّ (التوك توك) والأنهر ومن إقامة في الفنادق لن يكلّفكم كثيراً.

6- ألبانيا

AlbaniaAlbania تعتبر ألبانيا بقعة منسية في أوروبا، إلا أنّ ما يمكننا تأكيده هو أنها جميلة وتكلفة الرحلة إليها منخفضة جداً. وتشتهر ألبانيا بشواطئها الرائعة، وبميناء صيد مدينة ساراندا. تكلفة السكن فيها تبدأ من 5 دولارات في الليلة للشخص الواحد، ولا تكلف الرحلات في البحر سوى 5 دولارات أيضاً. أمّا زيارة الأماكن التاريخية، فمنها ما هو مجاني ومنها ما تراوح تكلفة زيارته بين دولارين و5 دولارات.

7- إندونيسيا

IndonesiaIndonesia في إندونسيا 17 ألف جزيرة، يمكنكم اختيار واحدة منها لقضاء رحلة مناسبة بحسب أهوائكم والمبلغ الذي خصّصتموه للرحلة. وتتميّز جزر إندونسيا طبعاً بشواطئها وصفاء مياهها. وتعتبر جزر راجا أمبات (الملوك الأربعة) الأشهر في البلاد، إلا أن عاصمتها يوغياكارتا قد أدرجت على لائحة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي لاحتوائها على مواقع مميزة تعود إلى القرن التاسع. ويمكنكم النزول في هذه الجزر في منزل مقابل للبحر مع 3 وجبات في اليوم بـ29 دولاراً للشخص الواحد.

8- بلغاريا

BulgariaBulgaria تعدّ جميع بلدان البلقان وجهة رائعة لمن يريد السفر بتكلفة منخفضة نسبياً، وتعتبر بلغاريا من أجمل بلدان المنطقة، وتعرف بصناعة النبيذ. يمكن تقضية أوقات رائعة على ساحل البحر الأسود أو التمتع بإطلالة مدهشة على قمم الجبال التي تغطيها الثلوج. ويمكن النزول في فندق جميل جداً، يقدم وجبة الفطور أيضاً، بقيمة لا تزيد عن 30 دولاراً في الليلة.

9- جورجيا

GeorgiaGeorgia تعتبر جورجيا من أقدم الدول الأوروبية وقد بدأت في السنوات الأخيرة بجذب السياح إليها بسبب جمال طبيعة البلد وثقافته وتقاليد شعبه المميزة والمختلفة، بالإضافة إلى الطعام اللذيذ الذي يقدّمه. ويكلف طبق لشخصين مع مشروب مفتوح، في مطعم راق يقدم عروضاً مباشرة، نحو 30 دولاراً. ويقول الخبراء إنّ هذه الأسعار المنخفضة لن تدوم طويلاً، وسترتفع حتماً عندما تصبح جورجيا بلداً سياحياً. لذا اغتنموا الفرصة في أسرع وقت.

10- الموزمبيق

MozambiqueMozambique الموزمبيق من الدول الأقل كلفة في إفريقيا، إذ يمكن إيجاد مكان للسكن أو فندق فخم بمبلغ قليل جداً. وتتميّز شواطئ الموزمبيق بمناظر مياه المحيط الزرقاء الرائعة. أمّا أفضل ما في الرحلة إليها، فهو أنكم ستستمتعون بكل ما تقدمه شاعرين أنكم أغنياء جداً، على الرغم من أنكم لستم كذلك على الإطلاق!

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard