الأماكن الـ10 الأقل تكلفة للسفر في 2017

الأماكن الـ10 الأقل تكلفة للسفر في 2017

نقف على بعد أيامٍ قليلة من العام الجديد 2017، وغالباً ما يدفع قدوم عام جديد، الأشخاص على قطع وعود على أنفسهم أو المقربين منهم، بالسفر إلى أماكن جديدة واكتشافها وعيش تجربة مميّزة فيها.

أجرى موقع "فوربس" مقابلات مع 14 خبير سفر، عيّنوا 30 موقعاً سياحياً سيكون السفر إليها في العام 2017 غير مكلف جداً. اخترنا لكم منها المواقع الـ10 الأقلّ تكلفة من ناحية تذاكر السفر أيضاً، والتي لا تبعد كثيراً عن العالم العربي.

1- فييتنام

Vietnam

إن كنتم تتساءلون: لماذا فييتنام؟ فالجواب بسيط: تتميّز فييتنام بطبيعتها الجميلة التي يغلب عليها الاخضرار الكثيف وكثرة المياه من أنهر وبحيرات وبحار. تكلفة السكن المؤقت فيها منخفضة ويمكن حجز غرفة بأقلّ من 70 دولاراً في الليلة الواحدة. أما تكلفة الطعام، فتكاد لا تذكر، إذ يمكنكم أن تتناولوا وجبة سريعة مع كأس بيرة بسعر كوب قهوة مع كاراميل في ستاربكس.

2- جزيرة كريت (اليونان)

Crete-island-Greek

من المتوقّع أن يبقى اليورو منخفضاً أمام الدولار في العام 2017، كما أنّ الأزمة الاقتصادية الحالية في اليونان تجعل من كلفة كل الخدمات أقلّ من تلك الموجودة في الدول الأوروبية الأخرى. ويعتبر هذا الوقت مناسباً جداً لزيارة اليونان وجزيرتها الشهيرة كريت.

يمكن حجز فندق 4 نجوم في العاصمة أثينا بأقلّ من 100 دولار في الليلة. أمّا الفنادق التي تبعد قليلاً عن العاصمة، فيمكن النزول فيها بتكلفة أقلّ.

3- البرتغال

Portugal

تعتبر البرتغال من البلدان الأقلّ تكلفة في أوروبا، إذ بالإضافة إلى طبيعتها الجميلة وشواطئها التي تجتذب الملايين من السياح سنوياً، يمكن تناول طبق يومي مع كأس من النبيذ بحوالى 5 يورو فقط.

4- برشلونة (إسبانيا)

Barcelona

تصنّف برشلونة إلى جانب كلّ من باريس ولندن في خانة أكثر المدن الأوروبية جذباً للسياح، ولكنّها الأقلّ تكلفة. ويعود السبب إلى الأماكن الكثيرة الجاذبة للسياح التي يمكن الدخول إليها بشكل مجاني، وأبرزها الشواطئ. وتشتهر المدينة بطعامها الشهي غير المكلف، إذ يمكن تناول صحن تاباس (صحن مقبلات) وكأس نبيذ بنحو 12 يورو.

5- كمبوديا

Cambodia

للأسف، تبلغ قيمة معدّل الرواتب في كامبوديا حوالى 950 دولاراً في السنة. تخيلوا في هذا الحال ما قد تتيحه لكم ميزانيتكم القيام به في هذا البلد الجذاب! كلّ ما تفكّرون فيه من مصاريف خلال الرحلة من وسائل تنقّل في البرّ (التوك توك) والأنهر ومن إقامة في الفنادق لن يكلّفكم كثيراً.

6- ألبانيا

Albania

تعتبر ألبانيا بقعة منسية في أوروبا، إلا أنّ ما يمكننا تأكيده هو أنها جميلة وتكلفة الرحلة إليها منخفضة جداً. وتشتهر ألبانيا بشواطئها الرائعة، وبميناء صيد مدينة ساراندا.

أقوال جاهزة

شارك غرد10 أماكن يمكن أن تمضوا فيها عطلة مميزة بسعرٍ زهيد في 2017!

تكلفة السكن فيها تبدأ من 5 دولارات في الليلة للشخص الواحد، ولا تكلف الرحلات في البحر سوى 5 دولارات أيضاً. أمّا زيارة الأماكن التاريخية، فمنها ما هو مجاني ومنها ما تراوح تكلفة زيارته بين دولارين و5 دولارات.

7- إندونيسيا

Indonesia

في إندونسيا 17 ألف جزيرة، يمكنكم اختيار واحدة منها لقضاء رحلة مناسبة بحسب أهوائكم والمبلغ الذي خصّصتموه للرحلة.

وتتميّز جزر إندونسيا طبعاً بشواطئها وصفاء مياهها. وتعتبر جزر راجا أمبات (الملوك الأربعة) الأشهر في البلاد، إلا أن عاصمتها يوغياكارتا قد أدرجت على لائحة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي لاحتوائها على مواقع مميزة تعود إلى القرن التاسع.

ويمكنكم النزول في هذه الجزر في منزل مقابل للبحر مع 3 وجبات في اليوم بـ29 دولاراً للشخص الواحد.

8- بلغاريا

Bulgaria

تعدّ جميع بلدان البلقان وجهة رائعة لمن يريد السفر بتكلفة منخفضة نسبياً، وتعتبر بلغاريا من أجمل بلدان المنطقة، وتعرف بصناعة النبيذ. يمكن تقضية أوقات رائعة على ساحل البحر الأسود أو التمتع بإطلالة مدهشة على قمم الجبال التي تغطيها الثلوج.

ويمكن النزول في فندق جميل جداً، يقدم وجبة الفطور أيضاً، بقيمة لا تزيد عن 30 دولاراً في الليلة.

9- جورجيا

Georgia

تعتبر جورجيا من أقدم الدول الأوروبية وقد بدأت في السنوات الأخيرة بجذب السياح إليها بسبب جمال طبيعة البلد وثقافته وتقاليد شعبه المميزة والمختلفة، بالإضافة إلى الطعام اللذيذ الذي يقدّمه. ويكلف طبق لشخصين مع مشروب مفتوح، في مطعم راق يقدم عروضاً مباشرة، نحو 30 دولاراً.

ويقول الخبراء إنّ هذه الأسعار المنخفضة لن تدوم طويلاً، وسترتفع حتماً عندما تصبح جورجيا بلداً سياحياً. لذا اغتنموا الفرصة في أسرع وقت.

10- الموزمبيق

Mozambique

الموزمبيق من الدول الأقل كلفة في إفريقيا، إذ يمكن إيجاد مكان للسكن أو فندق فخم بمبلغ قليل جداً. وتتميّز شواطئ الموزمبيق بمناظر مياه المحيط الزرقاء الرائعة. أمّا أفضل ما في الرحلة إليها، فهو أنكم ستستمتعون بكل ما تقدمه شاعرين أنكم أغنياء جداً، على الرغم من أنكم لستم كذلك على الإطلاق!

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
العالم سياحة

التعليقات

المقال التالي