شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

لنبدأ من هنا!
10 أنشطة غير مكلفة قد لا تعرفها لدى زيارة أبو ظبي

10 أنشطة غير مكلفة قد لا تعرفها لدى زيارة أبو ظبي

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الخميس 4 أغسطس 201606:28 م
العيش في مدينة أبو ظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، لا يقتصر على التسوق والنشاطات التي تتطلب قدرة شراء عالية. فهناك أشياء بسيطة تجعل الإقامة في هذه المدينة أكثر متعة. إليك 10 أنشطة غير مكلفة يمكن أي شخص القيام بها عند زيارة أبوظبي.

1- السباحة في الخريف

SwimmingSwimming بينما يقضي سكان الدول الأخرى خريفهم باللباس الثقيل والدافئ، يقضي سكان أبو ظبي الخريف على شواطئ المدينة، كالكورنيش وياس والسعديات. فالخريف هو الوقت المثالي للسباحة والحصول على لون "برونزاج" مثالي بسبب الجو الجميل وأشعة الشمس اللطيفة.

2- شراء وجبة "باراتا" وشاي "كرك" من كافيتيريا هندية

ParathaParatha الكثير من سكان أبو ظبي بمختلف أوضاعهم المادية يستمتعون بساندويتش "باراتا"، الذي يحتوي على جبن ورقائق شيبس حارة، مع كأس من الشاي بالحليب المعروف بشاي كرك. لا يمكن زيارة الإمارات من دون الاستمتاع بهذه الوجبة اللذيذة.

3- المشاركة في أحد الماراثونات

The-Color-RunThe-Color-Run توفر مدينة أبو ظبي العديد من الماراثونات المختلفة في أشهر السنة الأقل حرارة، مثل "الكولور رن" The Color Run، ماراثون "تيري فوكس رن" Terry Fox Run، وماراثون زايد السنوي. تضم هذه الماراثونات العديد من الفعاليات المرافقة التي تمزج الرياضة مع المتعة والترفيه.

4- "بكنيك" في إحدى الحدائق

PicnicPicnic الحدائق والمساحات الخضراء في أبو ظبي تكاد لا تعد ولا تحصى، لكنها قد تختبئ وراء الأبنية والأبراج العالية. تحتوي هذه الحدائق على أماكن مخصصة للشواء، وطاولات واسعة تستقبل أعداداً كبيرة من الناس. يطيب الاجتماع في هذه الحدائق وتناول وجبة على الأعشاب الخضراء، وتمضية يوم كامل حتى غروب الشمس.

5- المشاركة في مسيرة العيد الوطني

National-Day_gordontour_flickrNational-Day_gordontour_flickr مسيرة العيد الوطني في الثاني من ديسمبر هي عبارة عن حفل ضخم يضم معظم سكان المدينة. وهو يُقام بمناسبة اتحاد الإمارات السبع في الثاني من ديسمبر عام 1971. يبدأ التجمهر في شارع الكورنيش من الثالثة عصراً وينتهي عند ساعات الفجر الأولى. تعلو فيه أصوات الغناء والأهازيج في الشوارع، وتتخلله حفلات غنائية، وألعاب نارية.
العيش في أبو ظبي لا يقتصر على التسوق والنشاطات المكلفة... إليكم بعض النشاطات التي لا تطلعكم عليها الأدلة السياحية

6- التسكع في شوارع كورنيش أبو ظبي

CornicheCorniche انتهاء العيد الوطني لا يعني أن شوارع كورنيش أبوظبي ستكون فارغة، إذ يوجد دائماً ما يمكنك القيام به مثل استئجار دراجات هوائية، أو التجول في البازارات التي يتم افتتاحها هناك، بالإضافة لزيارة مهرجان أم الإمارات، الذي يقام على امتداد 1.3 كم. ويتخلل المهرجان فعاليات وأنشطة فنية وترفيهية، بالإضافة إلى أنشطة تشجع على الحركة والرياضة واللياقة وأخرى تدعو للحفاظ على البيئة.

7- حفل غنائي مجاناً

Ya-SalamYa-Salam العديد من المطربين المعروفين عربياً وعالمياً يتم دعوتهم كل عام، في مهرجان يا سلام أبو ظبي Yasalam Abu Dhabi التابع لفورمولا1 أبو ظبي. فنانون عالميون كجايسون دورولو، ريتا أورا وآيكون، وآخرين عرب كوائل كفوري، وتامر حسني وعاصي الحلاني، هؤلاء جميعهم غنوا لجماهير دخلوا مجاناً للاستمتاع بالأنغام على شاطئ كورنيش أبو ظبي.

8- تذوق البوظة عند كاسر الأمواج

BreakWater_Nick-&-Mindy-Martin_flickrBreakWater_Nick-&-Mindy-Martin_flickr تعرف منطقة كاسر الأمواج في أبو ظبي بكثرة مرتاديها من الشباب، حيث يوجد شاحنة أطعمة مشهورة تبيع بوظة وعصائر، وأخرى تبيع النقانق والأطعمة الخفيفة. نصيحة: اذهب إلى كاسر الأمواج وتناول البوظة هناك.

9- مشاهدة الألعاب النارية في رأس السنة

NYENYE مدينة دبي ليست الوحيدة التي تهتم بالألعاب النارية، فمدينة أبو ظبي تطلق ألعاباً نارية من عدة أماكن في المدينة، ينتظرها السكان بفارغ الصبر أمام الكورنيش، وفي منازلهم لحظة بدء السنة الجديدة. ويبدأ التصفيق والهتاف عند حلول الساعة الثانية عشرة.

10- زيارة أحد المعارض

Exhibition_Петро-Порошенко_flickr_NEExhibition_Петро-Порошенко_flickr_NE مركز أبو ظبي للمعارض يحتوي على معارض عديدة، منها معرض الكتاب الذي يستقطب عدداً كبيراً من الناس سنوياً ويتخلله توزيع جوائز البوكر للرواية العربية، التي ينتظرها القراء في العالم العربي كل عام. وهناك كذلك معارض أخرى كمعرض الأسواق العربية الذي يعرض منتجات من دول مختلفة، وتتنوع المنتجات من الملابس إلى الأثاث، والمستحضرات التجميلية مروراً بالأطعمة البلدية كالأجبان والزيتون.
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard