شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

انضمّ/ ي إلى ناسك!
الملكة إليزابيث تحتفل بعيدها ال90 اليوم. عاشت الملكة!

الملكة إليزابيث تحتفل بعيدها ال90 اليوم. عاشت الملكة!

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

السبت 23 أبريل 201603:44 م
تحتفل الملكة اليزابيث اليوم بعيد ميلادها ال90 وسط بهجة كبيرة تذكر البريطانيين ان بريطانيا هي بريطانيا العظمة. [caption id="attachment_55638" align="alignnone" width="700"]Queen-Liz-with-King-Hussein-of-JordanQueen-Liz-with-King-Hussein-of-Jordan الملكة إليزابيث مع الملك حسين[/caption] عظمة بريطانيا تأتي من نظامها الملكي الدستوري الحافل بالبروتوكلات والعادات التي تضمن وحدة البلاد وتخدم الشعب البريطاني اولاً.  الملكة اليزابيث كان لها مشوار طويل في قصر باكنجهام، بعدما اصبحت ملكة منذ 63 عاماً عقب وفاة والدها وهي في سن ال25. لم تكن اول ملكة بريطانية، لكنها واكبت العصر وعبرت بالنظام الملكي في أيام عصيبة توجته بنجاحات كبيرة. هنا نظرة على مسيرتها الطويلة كملكة المملكة المتحدة: [caption id="attachment_55645" align="alignnone" width="700"]Queen-Liz's-Wedding-DressQueen-Liz's-Wedding-Dress الملكة إليزابيث بفستان الزفاف[/caption] ثروة الملكة الخاصة لا تتعدّي ال$500 مليون وهو مبلغ صغير بالنسبة لأثرياء بريطانيا، لكن ثروة العرش قيمتها تتعدى ال 16 مليار دولار. لكن هذه الاصول ملك الخزينة البريطانية.  أما دخل الملكة السنوي فيقارب ال75 مليون دولاراً، تصرف منه على كل العائلة المالكة. [caption id="attachment_55641" align="alignnone" width="350"]الملكة إليزابيث مع الملك إيدريسQueen-Elizabeth-with-King-Idris-Libya الملكة إليزابيث مع الملك إيدريس[/caption] في زفافها مع الامير اليوناني الدانماركي فيليب عام  1947، لبست الملكة فستاناً مصنوعاً من البريكار الدمشقي تقدمة من الرئيس السوري شكري القوتلي. عام 1998، في زيارة رسمية للامير عبدالله آل سعود، عرضت الملكة على ضيفها زيارة بالمورال، فعندما ركب السيارة، جلست خلف المقود وساقت به في اراضي المملكة الشاسعة. في ال60 سنة المنصرمة، قامت المكلة ب261 زيارة رسمية، منها  96 زيارة ملكية إلى 116 دولة. [caption id="attachment_55639" align="alignnone" width="700"]Queen-Elizabeth-in-her-CarQueen-Elizabeth-in-her-Car الملكة إليزابيث تقود السيارة[/caption] Queen-at-90_AFPQueen-at-90_AFP خلال عهد الملكة اليزابيث، ملكة ملوك بريطانيا، عايشت اكثر من 155 زعيماً عربياً، 12 رئيساً اميركياً، و 7 من باباوات الفاتيكان. علماً إنها جلست على عرش بريطانيا لأطول مدّة. [caption id="attachment_55640" align="alignnone" width="700"]Queen-with-Emir-Emirates-and-Princess-HayaQueen-with-Emir-Emirates-and-Princess-Haya الملكة إليزابيث مع محمد بن راشد آل مكتوم وعقيلته الأميرة هيا[/caption] الملكة لا تسرف في تناول الطعام، فهي لا تأكل كثيرأ، وتفضل سندويتشات المربّى والكورن فليكس.  

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard