شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

قدّم/ ي دعمك!
مصر والسعودية تتصدران

مصر والسعودية تتصدران "مؤشر البؤس الاقتصادي" لعام 2018

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

الخميس 15 فبراير 201805:44 م
يشكّل ارتفاع الأسعار تهديداً أكبر على الاقتصاد العالمي من البطالة، بحسب "مؤشر البؤس" لبلومبرغ. ويعتمد المؤشر على توقعات الاقتصاديين لمعدلات التضخم والبطالة، ليقيس مدى البؤس في 66 دولة حول العالم. ووفق المؤشر، يتوقع أن تحتل فنزويلا للسنة الرابعة المرتبة الأولى كأكثر الاقتصادات بؤساً، بمعدل أعلى بثلاث مرات من المعدل الذي سجلته العام 2017. أما عربياً فتأتي مصر ضمن قائمة أكثر الاقتصادات "بؤساً"، ولكن يتوقع المؤشر أن تتراجع من المرتبة الثانية إلى المرتبة الرابعة عام 2018، في ما يمكن اعتباره تحسناً. واللافت توقع المؤشر أن تنضم السعودية إلى الدول التي تحتل المراكز العشرة الأولى كأكثر الاقتصادات "بؤساً" للعام 2018، إذ من المتوقع أن تحتل المركز العاشر بدل المركز الرابع عشر الذي احتلته في العام 2017.
بلومبرغ تتوقع تحسن مركز مصر في مؤشر البؤس العالمي عام 2018، بينما ستنضم السعودية إلى قائمة أكثر 10 دول بؤساً في العالم
وفي حين يتوقع أن تسجّل مصر 26.4 على "مؤشر البؤس" عام 2018، والسعودية 15.4، تسجّل إسرائيل 5.2، محتلةً مركزاً متقدمة في قائمة اقتصادات الدول الأقل بؤساً، وتأتي في المرتبة السادسة، بعد اقتصادات مثل تايلاند وسينغافورة واليابان. وضمت قائمة الدول الأكثر بؤساً كلاً من تركيا وجنوب إفريقيا والأرجنتين وأوكرانيا وإسبانيا والبرازيل. INFOGRAPHIC_WorstEconomiesBloomberg2

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard