شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
تعرّفوا على أغنى خمس نساء في العالم

تعرّفوا على أغنى خمس نساء في العالم

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

الخميس 15 سبتمبر 201611:54 ص
قلما تتصدّر النساء لائحة العشرة الأكثر ثراءً في العالم. لدى الحديث عن بيل غايتس المتربع على عرش أثرى أثرياء العالم، تُذكر زوجته ميليندا غايتس، بوصفها شريكته في معظم أعماله الخيرية. لكنّها لم تتشارك معه المركز الأول على لائحة فوربس، ولا المركز الثاني الآن، بعدما أطاح به الملياردير الإسباني أمانسيو أورتيغا. من بين قرابة 1810 مليونير في العالم، تشكّل النساء نسبة 10%، أي 190 مليارديرة تقريباً. فمن هنّ الخمس الأول؟

ليليان بتانكور (93 عاماً) - 39.3 مليار دولار

liliane-bettencourt تتربّع مالكة لوريال على عرش أثرى ثريات العالم، كما أنّها الرقم 11 على لائحة فوربس لأغنى الأغنياء. في العام الماضي، تراجعت ثروتها نحو 4 مليار دولار، بعد انخفاض أسهم لوريال، وتعرّضها لعمليات اختلاس.

أليس والتن (66 عاماً) - 35 مليار دولار

Alice-Walton وارثة مجموعة متاجر وولمارت الأميركية الشهيرة، هي ثاني أغنى امرأة في العالم. انخفضت قيمة ثروتها العام الماضي نحو 7 مليارات دولار، نتيجة تراجع في أسهم وولمارت. تنشغل باقتناء التحف الفنية، وتدعم حملة هيلاري كلينتون.

جاكلين مارس (76 عاماً) - 26.2 مليار دولار

jacqueline-mars ورثت المليارديرة الأميركية ثروتها عن والدها وجدها الذي أسس علامة مارس الشهيرة للسكاكر في العام 1911. تمتلك جاكلين مع شقيقيها حالياً أكبر علامة تصنيع سكاكر في العالم، وتنتج سنيكرز وأم أند أمز وحلويات شهيرة أخرى.

ماريا فرانكا فيسولو (98 عاماً) - 24.3 مليار دولار

maria-franca-fissolo ورثت السيدة الإيطالية وعائلتها الثروة الطائلة عن زوجها ميشال فيريرو، صاحب شركة فيريرو الشهيرة، المعروفة خصوصاً بعلامة نوتيلا للشوكولا، التي تعدّ من أكثر الأطعمة شعبية حول العالم.

سوزان كلاتن (54 عاماً) - 19.9 مليار دولار

suzanne-klatten وارثة شركة BMW هي أثرى امرأة في ألمانيا. تتقاسم كلاتن ملكية شركة المحركات العملاقة مع شقيقها ستيفان، لكنها لم تكتفِ بميراث أهلها، إذ أنشأت شركتها الخاصة لصناعة الأدوية، والتي تدرّ عليها أرباحاً كثيرة.

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard