شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ساهم/ ي في صياغة المستقبل!
كيف تغيّرت تكلفة المعيشة في حمص

كيف تغيّرت تكلفة المعيشة في حمص

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

السبت 18 يونيو 201611:10 ص
عانت مدينة حمص السورية من التوتر الاقتصادي الذي ضرب سوريا خلال مرحلة الثورة مثلها مثل المدن الأخرى. وبجولة على الأسعار هناك، يتبين ارتفاعها الهائل، وخاصة أسعار المواد الاستهلاكية. مع العلم أن الأسعار في مناطق سيطرة النظام تختلف اختلافاً كبيراً عن المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، وتحديداً عن حي الوعر المحاصر حيث باتت معظم المواد الغذائية شبه مفقودة. وتعود الأزمة في أسعار المواد الاستهلاكية في سوريا إلى احتكار التجار وفلتان الأسعار الناجم عن عدم قدرة النظام على ضبط الأسواق، إضافة إلى انهيار الليرة السورية وضآلة رواتب الموظفين، إذ لا يزيد راتب الموظف على 100 دولار شهرياً، في حين تحتاج عائلة من 5 أشخاص إلى نحو 100 ألف ليرة سورية (أي أكثر من 200 دولار)، للحصول على تغذية سليمة.   HOMS-Ma3ichehHOMS-Ma3icheh

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

WhatsApp Channel WhatsApp Channel
Website by WhiteBeard